انشاء اعلانات اليوتيوب

تشير الإحصائيات إلى أن أكثر من 1.5 مليار شخص يستخدمون YouTube شهريًا، وهذا الرقم يعني أن أكثر من ثلث سكان العالم يستخدمون الإنترنت، بالإضافة إلى أن معدل المشاهدة على المنصة يتجاوز المليار ساعة في اليوم ، ولهذا السبب فإن فكرة انشاء اعلانات اليوتيوب فكرة مثيرة للغاية، ولهذا السبب يجب على المسوقين الاستفادة القصوى من هذه المنصة لجعل أعمالهم تزدهر التطوير لأن YouTube يتيح للمسوقين استخدام خدماته الإعلانية بسهولة.

لذلك تقدم مؤسسة تواجد لتقينة المعلومات خدماتها في انشاء اعلانات اليوتيوب بطرق إحترافية لن تجدها في أياً من الشركات الأخرى.

حيث نعتمد في ذلك على مهندسينا المتمتعين بخبرات كبيرة في المجال حتى يتم الترويج لمنتجاتك أو موقعك ويتصدر النتائج الأولى في نسب البحث.

سبب انشاء اعلانات اليوتيوب

باستخدام YouTube، يمكنك الوصول إلى عدد كبير من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 34 عامًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وهو عدد أكبر بكثير من أي قناة تلفزيونية عربية أو قناة فضائية.

بالإضافة إلى ذلك، تعد المنصة واحدة من أكثر المنصات شعبية بين المراهقين والشباب وحتى كبار السن في المنطقة العربية.

مع التطور السريع لاستخدام الإنترنت في المنطقة من خلال هواتفنا وأجهزتنا الإلكترونية المختلفة.

أصبح التواصل مع العملاء والأشخاص على منصاتهم واستخدام الأساليب المتوافقة مع متطلباتهم وتفضيلاتهم أولوية قصوى.

يجب أن تعلم أيضًا أننا لا نوصي باستخدام إعلانات YouTube فقط، لأن الإعلان على YouTube أرخص من استخدام Google AdWords.

هذا ليس بأي حال السبب الأول، بدلاً من ذلك، فإن السبب الأول الذي نوصي به لاستخدام إعلانات فيديو YouTube هو أنه يسمح لك باستهداف جماهير Google والحصول على درجة عالية من دقة المعلومات.

بحيث يمكنك استهدافهم بناءً على سجل البحث الخاص بهم على Google.

هذا مهم جدًا لأنه كلما كانت معلوماتك أكثر تحديدًا، كانت نتائجك أفضل.

خطوات انشاء اعلانات اليوتيوب

لا يعتمد نجاح أي حملة إعلانية على ملء بيانات إنشاء الحملة فحسب، بل على فكرة واضحة من البداية.

تساعدك مؤسسة تواجد لتقنية المعلومات على تحديد الأفكار الصحيحة التي تتعلق بمجالك والتي تتناسب مع انشاء اعلانات يوتيوب حتى تحقق النتيجة المرجة من التسويق و المبيعات.

تحديد الهدف

تتمثل إحدى ميزات اختيار هدف واحد في إمكانية تتبعه وقياسه.

سيسهل هذا الاختيار عليك معرفة ما إذا كنت قد حققت أهدافك وإمكانية إجراء إصلاحات أخرى.

قبل البدء في إنشاء حملة إعلانية على YouTube:

  • قم بتحديد هدف واحد فقط.
  • اسأل نفسك: ماذا تريد أن تفعل؟ هل تريد المزيد من المشتركين؟ المزيد من العملاء؟ زيادة قائمتك البريدية بنسبة 10٪؟.
  • اختر مؤشر أداء رئيسي (KPI): يجب أن يلبي هذا المؤشر أهدافك.
  • يبدو أنه قد تمت إضافة مؤشرات متعددة إلى الجدول، ولكن لا يوصى بذلك على الإطلاق لأنه قد يكون من الصعب عليك تفسير النتائج لاحقًا.
  • ضع هدفين بجانب الأهداف الثلاثة الأخرى: تسمى هذه الأهداف أهدافًا مثالية ويسهل الوصول إليها.
  • إذا لم تحقق الهدف الرئيسي ولم تنجح في تحقيق الهدف فيمكنك فعل ذلك لتحقيق مؤشر الأداء الرئيسي.
  • ولكنك تحقيق هذه الأوقات لكي تكون أحد الأهداف، سوف تفهم ما يمكنك تحقيقه من خلال هذه الحملة.
  • تحديد كيفية قياس نجاح حملتك؟ قدم فكرة واضحة عن شكل النجاح ومتى يتم قياس مؤشرات الأداء الرئيسية. كل هذا يجب أن يتزامن مع الجدول الزمني للحملة.
طريقة انشاء اعلانات اليوتيوب
طريقة انشاء اعلانات اليوتيوب

إختيار شكل الإعلانات

تأكد من أن الشكل النهائي للحملة الإعلانية متوازي ومتسق مع أهدافك الرئيسية.

هناك ثلاثة أنواع من أشكال الإعلانات على YouTube: إعلانات TrueView وإعلانات الملصقات الصغيرة والإعلانات غير القابلة للتخطي.

تنصح مؤسسة تواجد لتقنية المعلومات بتحضير حملتك بعناية واختيار التنسيق المناسب لنوع الهدف ومؤشر الأداء الرئيسي المستخدم.

وهي تقوم بكل هذه الأمور نيابة عنك نظراً لوجود المتخصصين بالشركة الذين يدركون مدى أهمية شكل الإعلانات.

إعلانات trueview

في هذا النوع من الإعلانات، وجدنا أن الإعلانات القابلة للتخطي ظهرت قبل مشاهدة الفيديو على موقع يوتيوب.

يمكن تشغيل إعلانات TrueView ما بين 12 ثانية و 6 دقائق ؛ وهذا يجعلها خيارًا مثاليًا لإنتاج العروض التوضيحية للمنتج أو توصيات العملاء أو محتوى الفيديو الطويل للعروض التقديمية.

إعلانات in- stream

تظهر الإعلانات البينية قبل مقاطع فيديو YouTube أو أثناءها أو بعدها.

الفرق بين هذه الإعلانات هو أنه بعد 5 ثوانٍ فقط، يمكن للمشاهدين تخطي مشاهدة الإعلان أو إنهاء اللعب.

لذلك يجب التأكد من جذب الانتباه خلال الثواني الخمس الأولى.

إعلانات bumper

إنها قصيرة جدًا بحيث لا يمكنك تخطي الإعلانات التي شاهدتها قبل مشاهدة الفيديو.

فهي مدتها 6 ثوانٍ فقط، على عكس إعلانات TrueView ، يتم دفع هذه الإعلانات بناءً على عدد مرات الظهور المدفوعة بعد كل 1000 ظهور.

إعلانات non – skippable

يبلغ طول الإعلانات غير القابلة للتخطي 15-20 ثانية وقد تظهر قبل الفيديو. أو ، إذا كان الفيديو أطول من 10 دقائق ، فقد يظهر الفيديو أثناء التشغيل.

اختيار الفيديو المناسب

عند انشاء اعلانات اليوتيوب يمكنك استخدام أنواع متعددة من مقاطع الفيديو، لذلك يجب أن تختار بعناية الفيديو الذي يناسب أهدافك.

إذا كنت ترغب في الترويج لحدث أو دورة تدريبية واسعة النطاق توشك على إجرائها، فقد يكون الفيديو الترويجي هو الخيار الأمثل.

أو  إذا كنت ترغب في استخدام إعلانات TrueView لجذب المشاهدين إلى صفحة الاشتراك في موقعك على الويب.

توصيك مؤسسة تواجد لتقينة المعلومات باستخدام فيديو توضيحي قصير لمنتجك أو خدمتك.

كل ما عليك فعله هو التأكد من أن الفيديو يلبي هدفك الرئيسي.

استهداف الجمهور

هذه أهم النقاط التي يعمل عليها فريق مؤسسة تواجد لتقنية المعلومات وهو مهم لنجاح حملتك على YouTube.

قبل أن تبدأ في بناء جمهورك المستهدف، يقوم فريق مؤسسة تواجد بمراجعة كافة المعلومات في هذا الصدد.

حيث يمكنك عرض بيانات الاستبيان وخدمة العملاء التي تم جمعها في الأشهر الستة إلى الاثني عشر الماضية.

انتبه لأعلى 20-30٪ من العملاء الأكثر ولاءً وأنشئ ملفًا شخصيًا بناءً على البيانات التي تم جمعها.

بالطبع يجب مراعاة العمر، لكن لا تنسَ التركيز على أهم شيء، وهو بيانات سلوكهم، مثل تفضيلاتهم وأوجه الشبه بينهم.

بعد كل شيء، نستخدم هذه المعلومات والبيانات لإنشاء ملف تعريف للجمهور المستهدف في هذه الحملة.

نصائح انشاء اعلانات اليوتيوب

يقوم فريق مؤسسة تواجد لتقنية المعلومات باتباع بعض الطرق الفعالة التي تساعد في نجاح الحملة الإعلانية على اليوتيوب منها:

  • استخدم بطاقات YouTube للترويج للحث على اتخاذ إجراء: أضف بطاقات إلى إعلاناتك حتى يتمكن المشاهدون من معرفة ما يجب فعله بعد ذلك بسهولة.
  • أضافة تسميات توضيحية ذات صلة إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك لزيادة المشاهدات والرؤية على Google.
  • التحقق بانتظام من فعالية الإعلان. وضبط الوقت للتحقق من أداء مؤشرات الأداء الرئيسية والنتائج المرجوة.
  • مقارنة النتائج مع KPI من اختيارك. ثم استخدم هذه النتائج كأساس لحملة YouTube التالية.

لذا لا تقلق فأنت مع مؤسسة تواجد لتقنية المعلومات أنت في المكان الصحيح حيث أننا نقوم بإنشاء اعلانات اليوتيوب لمجالك وتخصصك بكل إحترافية ونضمن لك تحقيق النتائج المطلوبة من الإعلان مع المتابعة والإختبار لما نصل إلية من نتائج وعرضها عليك في تقرير شامل.

Scroll to Top
×

السلام عليكم

اضغط على أحد أحد ممثلينا للمحادثة السريعة عبر الواتس اب، أو راسلنا على الإيميل info@tawajod.ae

×