Share This Post

بناء هوية العلامة التجارية هي واحدة من تلك الكلمات الطنانة التي يتم طرحها بحرية وأحيانًا بشكل غير صحيح نظرًا للدور الكبير الذي تلعبه في تشكيل علامة تجارية قوية ، فمن الأهمية بمكان أن نفهم تمامًا معناها.

نحن في مؤسسة تواجد لتقنية المعلومات نحرص على بناء هوية العلامة التجارية الاحترافية مميزة تجعلك في أذهان عملائك طول الوقت من خلال خبراتنا التي اكتسبناها على مدار عشرات السنين من تصميم الهوية التجارية للعديد من المؤسسات والشركات والتي جعلتهم في تقدم ونجاح طيلة الوقت .

بناء هوية العلامة التجارية

هوية العلامة التجارية هي ما تريد لشركتك أن تبدو عليه وتشعر به وتبدو عليه. الأمر كله يتعلق بكيفية التعبير عن جوهر علامتك التجارية للعالم ، وبذلك  تشكيل تصورهم عنك.

يدور بناء هوية العلامة التجارية بشكل أساسي حول الجوانب المرئية لعلامتك التجارية التي تحدد كيف يراك جمهورك.

إن هوية علامتك التجارية هي ما يميزك عن جميع المنافسين ، حتى لو كانوا يبيعون نفس المنتج أو الخدمة مثلك.

في حين أنه من المفيد أن تكون على دراية بالقواسم المشتركة بينك وبين منافسيك ، فإن هوية العلامة التجارية تركز على الاختلافات يكتشف ويسلط الضوء على الجوانب الفريدة لعلامتك التجارية وينقلها بشكل استراتيجي إلى جمهورك.

تعتبر الشعارات والعلامات التجارية أحد العناصر الأساسية في بناء هوية العلامة التجارية والهدف من التصميم هو إظهار ما يميزك عن المنافسين ، ومن أنت وما يمكن أن يتوقعوه منك.

إذا كنت تريد أن يُنظر إلى عملك من منظور إيجابي المنظور ، فعليك اختيار مؤسسة تواجد لتقنية المعلومات لأفضل خدمة تصميم هوية بصرية للشركات والأفراد في الإمارات ، حيث نقوم بتصميم الشعار بطريقة إبداعية تقوم على عناصر التصميم السبعة الأساسية التي تعكس طبيعة عملك باحتراف و يزيد من سرعة انتشارك.

مميزات مؤسسة تواجد في تصميم الهوية التجارية

عند تعاقدك مع مؤسسة تواجد لتقنية المعلومات سوف تحصل على العديد من المميزات في بناء هوية العلامة التجارية ، من هذه المميزات:

  • بناء علامة تجارية تتناسب مع أهداف الشركة وتطلعاتها المستقبلية.
  • نستمع إلى العميل واعرف جميع المتطلبات والتفضيلات قبل الشروع في التصميم.
  • كما نقدم العديد من المراجعات لضمان حصولك على التصميم المثالي.
  • يساعد التصميم الفريد في تكوين علامة تجارية إلكترونية ناجحة في أذهان العملاء.
  • تصميم يتناسب مع قيم واهتمامات الجمهور المستهدف.
  • نحن نعتبر استخدام الألوان الثانوية جنبًا إلى جنب مع الألوان الأساسية لهوية الشركة.
  • تصميم موقع على شبكة الإنترنت أو تصميم متجر على الإنترنت يحمل العلامة التجارية للشركة.

بناء هوية العلامة التجارية اجترافية

في مؤسسة تواجد لتقنية المعلومات نحن خبراء في تطوير مجموعة من خدمات بناء هوية العلامة التجارية ، سواء كنت تقوم بتطوير علامة تجارية جديدة ، أو تقوم بإضافة بعض التعديلات على هوية عملك مثل تعديل شعار موجود ، أو بعض أجزاء الهوية التجارية مثل الألوان والخطوط وغيرها، من مميزاتنا:

  • عملنا على العديد من مشاريع تصميم هوية العلامات التجارية لأشهر العلامات التجارية في الوطن العربي.
  • نصنع علامات تجارية من الألف إلى الياء.
  • بناء هوية العلامة التجارية قوية تعبر عن اسم ومحتوى العلامة التجارية.
  • نصنع شعار ماركة مناسب ومميز.
  • نصمم أصول العلامة التجارية المتميزة.
  • كما نصمم النمط المرئي للعلامة التجارية.
  • نقوم بتطوير إرشادات هوية العلامة التجارية.
شركة بناء هوية العلامة التجارية
شركة بناء هوية العلامة التجارية

أهم أدوات بناء هوية العلامة التجارية

أدوات بناء هوية العلامة التجارية هي التي تُظهر رسالتك وصوتك التي تريد إيصالها إلى الجمهور ، بالإضافة إلى هوية مرئية متسقة.

شعار

الشعار هو أول ما يراه العملاء ، ولهذا السبب يجب أن يعكس اتجاهك وفكرتك الرئيسية.

يساعد الشعار الجمهور والعملاء في الحصول على نظرة عامة على ما يمكنهم توقعه.

لكل هذه الأسباب ، يجب أن يبرز الشعار ما يجب أن تقدمه علامتك التجارية بالإضافة إلى أسلوب عملك.

وبالطبع هناك العديد من المحترفين بالإضافة إلى الأدوات الإلكترونية المحترفة التي يمكن أن تساعدك في ابتكار أفضل شعار يناسب علامتك التجارية.

المحتوى المرئي

المحتوى المرئي هو ما سيمنح مشروعك هويته البصرية المميزة ، والتي ستميزك عن المنافسين.

يجب أن يكون هذا المحتوى المرئي متسقًا كما هو مذكور ، نحن نعتمد على بعض الأدوات مثل Canva لإنشاء محتوى مرئي متسق.

هذه الأداة سهلة الاستخدام وتوفر العديد من الأدوات الفريدة للحصول على صور مفيدة واحترافية.

الطباعة والخطوط ورموز النص

تعتبر أيقونات النص والخطوط عناصر مهمة لأي علامة تجارية عند استخدامها بشكل مناسب.

يمكن استخدام شكل الخط أو طريقة الكتابة لتوصيل رسالة أو توضيح خصائص علامتك التجارية.

يمكنك الاعتماد على أدوات مثل Cool Text Generator لإنشاء رموز نصية وخطوط رائعة.

أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني

إذا كنت ترغب في إنشاء روابط مباشرة مع العملاء ، فمن المهم الاعتماد على حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني التي نقدمها في مؤسسة تواجد لتقنية المعلومات.

إذا تم إعداد هذه الحملات بشكل صحيح ، فستتمكن من الحصول على عائد استثمار قابل للقياس.

عند إرسال رسائل بريد إلكتروني ، تأكد من أنها تتوافق أيضًا مع هوية عملك المميزة ، بما في ذلك العناصر المرئية أو الهوية المرئية.

لتحقيق ذلك ، يمكنك نعتمد على العديد من العناصر والأدوات الاحترافية مثل MailChimp ، والتي توفر العشرات من القوالب المميزة للاختيار من بينها والتخصيص.

وسائل التواصل الاجتماعي

يستخدم أكثر من نصف سكان الكوكب الآن وسائل التواصل الاجتماعي ، ولهذا السبب يجب عليك التأكد من استخدامها من أجل تطوير وبناء هوية العلامة التجارية وزيادة الوعي بها.

هناك العديد من الاستراتيجيات التي يجب أن تتعلمها لكي تنجح في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

هناك أدوات رائعة مثل Hootsuite يمكنها مساعدتك في استخدام هذه الأدوات من أجل الحصول على أفضل عائد.

من خلال هذه الأداة يمكن اكتشاف وتطوير محتوى الوسائط الاجتماعية ، وكذلك جدولة وإدارة المهام والمنشورات ، ومتابعة التقارير والإحصاءات.

أيضًا ، يمكن لهذه الأداة قياس تأثير حملاتك على وسائل التواصل الاجتماعي.

تصميم موقع الكتروني

سيوفر لك تصميم الموقع الالكتروني الخاص بك حضورًا مميزًا على الإنترنت من أجل إبراز هوية علامتك التجارية.

ويجب أن تتأكد عند تصميم الموقع أنه مناسب لعلامتك التجارية ورسالتها.

يجب عليك أيضًا الاعتماد على العناصر المرئية لهوية علامتك التجارية عند التصميم ، من الشعار إلى الألوان والخطوط والأشكال المستخدمة.

العروض التقديمية

تعد العروض التقديمية أيضًا مكونًا مهمًا من شأنه مساعدتك على توصيل رسالتك وتأكيد هوية علامتك التجارية.

كما يجب أن يكون المحتوى والعناصر المرئية متسقة مع هوية العلامة التجارية مع إعطاء الأولوية لجودة العرض أيضًا.

هناك العديد من الأدوات الرائعة التي يمكن استخدامها ، مثل Keynote و PowerPoint.

يمكن أيضًا استخدام بعض الأدوات التي تحدثنا عنها مثل Canva لتصميم شرائح العرض التقديمي.

أخيرًا ، يجب أن تتأكد من أن جميع هذه الأدوات التي ذكرناها متماسكة ومتسقة من أجل التأكيد على هوية علامتك التجارية وزيادة الوعي بها.

مقالات ذات صلة

تصميم الهوية الشخصية
جرافيك

تصميم الهوية الشخصية

يسأل الجميع عن مفهوم تصميم الهوية الشخصية وما علاقتها بالهوية التجارية سنذكرها في ملخص بناء الهوية الشخصية وعلاقتها بالعلامة التجارية.

هل تريد تعزيز عملك؟

يسعدنا تواصلك معنا

انتقل إلى أعلى
×

السلام عليكم

اضغط على أحد أحد ممثلينا للمحادثة السريعة عبر الواتس اب، أو راسلنا على الإيميل info@tawajod.ae

×