Deprecated: الوظيفة Elementor\DB::is_built_with_elementor أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.2.0! استخدم الوظيفة الآتية Plugin::$instance->documents->get( $post_id )->is_built_with_elementor() بدلاً عن السابقة. in /home/dh_84x3m4/tawajod.ae/ar/wp-includes/functions.php on line 5379

كيف تعمل اعلانات جوجل ادوردز ؟ ماهي أساسيات النجاح

برنامج جوجل ادوردز هو نظام أساسي للإعلان عبر الإنترنت بنظام الدفع بالنقرة يسمح للمعلنين بعرض إعلاناتهم على صفحة نتائج محرك بحث غوغل استنادًا إلى الكلمات الرئيسية التي ترغب في استهدافها و تدفع الشركات مقابل الحصول على إعلاناتها مرتبة في أعلى صفحة نتائج البحث. نظرًا لأن النظام الأساسي يعمل على إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) عليك أن تدفع فقط عندما ينقر الزائر على إعلانك.

من خلال خبرتنا كشركة ادارة اعلانات جوجل ادوردز دائما نكتشف ونتيقن بأن أسواق جوجل ادوردز تعمل مثل المزاد حيث يقدم الأشخاص عروض أسعار مقابل النقرات. ونؤمن بأنه ليس من الضروري أن يفوز أعلى عرض سعر، بصرف النظر عن المال تنظر غوغل أيضًا في نقاط الجودة لضمان حصول الأشخاص الذين ينقرون على الإعلانات على أفضل تجربة ممكنة لهذا في شركة تواجد فإننا نعمل على ظهور الاعلان بأفضل شكل ممكن للتخفيض من تكلفة النقرة.

ما هو جوجل ادوردز؟

يعد جوجل ادوردز أحد أكبر منصات الإعلان عبر الإنترنت التي تساعد الشركات على الوصول إلى العملاء في جميع أنحاء العالم وتنمية أعمالهم. من خلال شبكة الدفع بالنقرة هذه يدفع المعلنون لشركة غوغل لاستهداف المستخدمين بناءً على البحث عن الكلمات الرئيسية والبلد ونوع الجهاز وتقديم إعلاناتهم للمستخدمين المهتمين بمنتجاتهم أو خدماتهم ويحرص كادر التسويق لدينا على الاستفادة من كل ميزة او خيار يفيدنا في الوصول الى عميل المطلوب.

ما هي شبكات إعلانات جوجل ادوردز؟

يسمح جوجل ادوردز للشركات باستهداف المستخدمين على شبكتين رئيسيتين – شبكة البحث والشبكة الإعلانية.

  • شبكة البحث: يقدم المعلنون عروض أسعار على الكلمات الرئيسية ذات الصلة. يمنحهم هذا عرضًا لإعلاناتهم للمستخدمين الذين يدخلون هذه الكلمات الرئيسية في غوغل كجزء من استعلام البحث و يتم عرض نتائج البحث المدفوعة عادةً في أعلى وأسفل الصفحة وبجانبها رمز إعلان صغير.
  • الشبكة الاعلانية: من ناحية أخرى تتيح شبكة العرض للمعلنين فرصة عرض إعلاناتهم على مواقع الويب التي تعد جزءًا من شبكة غوغل.

ما هو تصنيف الإعلان؟

نظام جوجل ادوردز عبارة عن مزاد مباشر حيث يضع المعلن “عرض سعر” في نظام AdWords لتأمين موضع إعلان معين اعتمادًا على المنافسة وعرض السعر من قِبل المعلنين الآخرين إما أن يحصل المعلن على الموضع المطلوب أو موضع أقل. ومع ذلك يتم تحديد موضع إعلانك الفعلي بواسطة عاملين ضرب الحد الأقصى لعرض التسعير في نقاط الجودة الخاصة بك.

في حين أن الحد الأقصى لعرض التسعير هو المبلغ الذي ترغب في دفعه عندما ينقر المشاهدون على إعلانك تشير نقاط الجودة إلى مدى جودة تحسين الإعلان وجودة الصفحة المقصودة ونسبة النقر إلى الظهور المتوقعة ومدى ملاءمة إعلانك للباحثين وكلما كان ترتيب إعلانك أفضل ارتفع عرض إعلانك في نتائج بحث غوغل ودائما يحرص كادر شركة تواجد على تصميم موقع الكتروني مناسب لشروط الاعلان وتقديم محتوى عالي الجودة يسهل في تخفيض سعر النقرة.

تكافأ غوغل أيضًا الإعلانات عالية الجودة وحملات AdWords ذات الأداء الجيد بتكاليف مخفضة لكل نقرة ومواضع أعلى لترتيب الإعلانات ومن المرجح أن تظهر في الموضع الأعلى فوق القوائم الاخرى.

كيف يمكنني استخدام جوجل ادوردز؟

لاستخدام اعلانات ادوردز اتبع الخطوات التالية:

  1. حدد أهداف حسابك من التسويق الالكتروني على سبيل المثال إذا كنت تستخدم إعلانات جوجل لبناء علامتك التجارية فستكون بنية الحساب والميزات التي تستخدمها مختلفة تمامًا إذا كنت تستخدم الإعلانات لتوليد العملاء المحتملين.
  2. طوّر شخصيات الجمهور من خلال تحديد من هم عملاؤك المثاليون وماذا يفعلون وما الذي يبحثون عنه وعلى أي جهاز.
  3. قم بإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية باستخدام أدوات الكلمات الرئيسية مثل SEMrush لاكتشاف مصطلحات البحث وتكلفتها ومنافستها وحجمها في كل مرحلة من مراحل البحث.
  4. قم ببناء حسابك في جوجل ادوردز في حملات إعلانية ومجموعات إعلانية مختلفة تعرض كل منها كلمات رئيسية وإعلانات ملائمة.
  5. بمجرد إدراج الكلمات الرئيسية ذات الصلة بنشاطك التجاري يمكنك وضع إعلاناتك في نتائج البحث عن طريق تقديم عروض أسعار للكلمات الرئيسية. إذا كانت المنافسة عالية على الكلمات الرئيسية فستكون تكلفة النقرة (CPC) الخاصة بك عالية جدًا بحيث لا يمكن تقديم عرض سعر لها. في هذه الحالة من الأفضل الحصول على تفاصيل دقيقة وعروض أسعار للكلمات الرئيسية طويلة الذيل الملائمة للأعمال.
  6. إنشاء نسخة الإعلان، تأكد من تضمين كلمات رئيسية ذات صلة وعنوانًا مقنعًا وعبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ومعلومات إعلان إضافية.
  7. تصميم صفحة مقصودة متوافقة مع الجوّال تركز على مزايا وميزات المنتج أو الخدمة التي تحاول بيعها وتحتوي على صور عالية الجودة ونموذج وعبارة واضحة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء.
  8. ضع رمز Google Analytics على موقع الويب لتتبع التحويل.
  9. إن مفتاح نجاح الحملة الإعلانية هو التحسين الروتيني واختبار أ / ب لجميع نسخ إعلانك وصفحاتك المقصودة.

كيف يعمل نظام اعلانات جوجل ادوردز؟

كيف يعمل نظام اعلانات جوجل ادوردز؟
كيف يعمل نظام اعلانات جوجل ادوردز؟

يعتمد المبلغ الذي تفرضه Google AdWords على المعلنين على ما يعلنون عنه.

نظرًا لأن جوجل ادوردز هو برنامج إعلاني يعمل بنظام الدفع بالنقرة يتم عرض إعلاناتك مجانًا ولا يتم محاسبتك إلا عندما ينقر شخص ما على إعلانك في صفحة نتائج بحث غوغل، كما أن نظام AdWords عبارة عن مزاد مباشر لذلك يتم تحديد أسعار النقرات حسب مقدار المنافسة والمبلغ الذي يرغبون في دفعه مقابل كل نقرة ولهذا نستغل في شركة تواجد على الكلمات منخفضة للسعر للحصول على اكبر عدد من العملاء المحتملين مقابل مبلغ قليل.

عند القيام به بشكل صحيح يمكن لبرنامج جوجل ادوردز توجيه حركة مرور عالية الجودة إلى موقع الويب بتكاليف أكثر تنافسية مقارنة بأشكال الإعلانات الأخرى. ومع ذلك عندما لا تعرف كيفية إدارة العملية بخبرة يمكن أن تتراكم التكاليف بسرعة بينما من المحتمل أن تقود حركة مرور منخفضة الجودة. إن مفتاح تشغيل حملة AdWords ناجحة هو فهم العوامل التي تلعب دورًا في تكلفة كل نقرة مثل:

  • الكلمات الرئيسية
  • الحد الأقصى للمزايدة
  • متوسط ​​ميزانياتك الشهرية
  • معدلات النقر
  • نقاط جودة كلماتك الرئيسية

إذا كنت تستهدف الكلمات الرئيسية ذات الحجم المنافسة الكبير مع الكثير من عمليات البحث الشهرية فقد تدفع مبلغًا ضخمًا مقابل هذه الزيارات والتي يمكن أن تتراوح ما بين بضعة سنتات إلى أكثر من عشرة دولارات لكل نقرة.

لإدارة تكاليف AdWords حدد ميزانية يومية على مستوى الحملة. لك الحرية في إجراء تغييرات على هذا متى شئت. من الناحية المثالية يجب أن يبدأ المعلنون المبتدئون بميزانية صغيرة. استنادًا إلى الرؤى وجودة العملاء المحتملين يمكنك تحديد ما إذا كنت تريد زيادة ميزانيتك أو إيقاف الحملة.

هل هناك فائدة لإعلانات جوجل ادوردز حقًا؟

يمكن لبرنامج إعلانات جوجل ادوردز العمل مع جميع أنواع الأنشطة التجارية – الكبيرة والصغيرة. فهو ميسور التكلفة يمكنه استهداف العملاء المحتملين المؤهلين في السوق عند إدارته بشكل صحيح.

إن المفتاح لجعل إعلانات غوغل تعمل من أجلك هو فهم مداخل وعموم البحث المدفوع واستراتيجيات عروض الأسعار وأبحاث الكلمات الرئيسية وبنية الحساب وما إلى ذلك.
حدد ما يمكنك إنفاقه على كل حملة وحدد ميزانيتك اليومية وفقًا لذلك وتتبع الإنفاق وقم بإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية وقم بالمزايدة على العبارة والكلمات الرئيسية المحددة بعروض أسعار أعلى للحصول على نقرات أكثر صلة.
أثناء إنشاء الإعلانات تأكد من أنها ذات صلة ومغرية بما يكفي لكي ينقر عليها المشاهد وقم بتحسين صفحاتك المقصودة عن طريق إجراء اختبارات A / B لتجربة أشكال مختلفة من الصفحة.
حاول تجديد النشاط التسويقي لتعزيز علامتك التجارية وإذا كنت لا تزال تتساءل عما إذا كان برنامج جوجل ادوردز  يستحق المال فمن الأفضل أن تبدأ على نطاق صغير وتعديله بناءً على النتائج ومضاعفة ما إذا كانت حملاتك تحقق مبيعات معقولة ومربحة ويمكنك التواصل مع أحد مختصي التسويق لدى شركة تواجد للاجابة على تساؤلاتكم واستفساراتكم من خلال صفحة اتصل بنا، كما يمكنكم الاطلاع على كافة الخدمات التي تقدمها الشركة من خلال الانتقال الى صفحة خدمات تواجد.

بداية استخدام حملة جوجل ادوردز

في بداية استخدامك لبرنامج ادوردز وعند إنشاء حملة جديدة ، يجب عليك تحديد الاستهداف المناسب لحملتك . والذي يتضمن جميع المجموعات المستهدفة لمنتجك أو خدمتك.

من خلال تحديد نوع الأداة التي تريد استخدامها في التسويق ، إما شبكة إعلانات Google ، أو من خلال التسويق عبر محرك البحث ، أو كلا الطريقتين.

ويتبع ذلك تحديد المنطقة الجغرافية المناسبة وتحديد الأجهزة التي تريد ظهور الإعلان فيها.

بالإضافة إلى تحديد سعر الصرف اليومي للإعلان. بعد ذلك يتم الانتقال إلى صفحة عمل الإعلان وتحديد الكلمات المفتاحية.

كما تختلف كل حملة عن الأخرى من حيث أهدافها التسويقية. لكل منها طريقتها الخاصة في تحديد الاستهداف والأدوات المستخدمة في الحملة.

تنقسم الحملة إلى مجموعات تسمى المجموعات الإعلانية ، وتحتوي كل مجموعة من هذه المجموعات على الكلمات الرئيسية والإعلانات الخاصة بها.

بهذه الطريقة المميزة ، يمكنك تقسيم الحملة إلى عدة مواضيع غير ذات صلة ، وبالتالي يمكنك استهداف المزيد من الكلمات لنفس الحملة.

كما يمكنك أيضًا وضع أكثر من إعلان واحد لكل مجموعة بحيث تظهر الإعلانات بشكل متتالي ، أو يمكنك وضع إعلان واحد فقط لكل مجموعة تظهر بناءً على الكلمات التي اخترتها للمجموعة الواحدة.

الادوردز و السيو

بالنسبة للكلمات الرئيسية المناسبة ، تقدم لك جوجل معملها الخاص لاختيار الكلمات المناسبة لحملتك ، مما يساعدك بشكل كبير في اختيار الكلمات التي ستستخدمها في محرك البحث.

كما يوفر لك خدمة الفرص ، حيث تقترح من وقت لآخر بعض الفرص التسويقية وتساعدك أيضًا بشكل كبير على تنفيذها: على سبيل المثال ، اقتراح تشكيل مجموعة إعلانية جديدة أو اقتراح زيادة في الكلمات الرئيسية لنفس المجموعة ، حتى تزيد هذه الاقتراحات من جدوى حملتك.

أما النصيحة التي يجب اتباعها في هذه المرحلة فهي اختيار الكلمات المناسبة التي تجلب الزوار المتوقع تحويلهم إلى عملاء في الإعلان.

من أجل التكامل بين ادوردز و السيو ، يجب عليك اختيار كلمات مفتاحية لا يتصدر فيها موقعك النتائج الرئيسية في محرك البحث . لأنك ستكون في طليعة الصفحات الأولى دون دفع أي فلس ، وبالتالي تجنب أي تآكل بين Adwords و Google SEO.

مميزات منصة قوقل ادوردز

  • منصة فعالة يمكنها جذب العملاء وزيادة الزيارات إلى موقعك أو متجرك وهذا ما يريده كل صاحب متجر مما يؤدي إلى زيادة المبيعات.
  • إنها تسمح لك بإنشاء ومشاركة إعلانات ممتازة ودقيقة وفقًا لتفضيلاتك ، عبر الهاتف المحمول أو الويب.
  • كما يمكن أن تظهر إعلاناتك على YouTube و Blogger وشبكة Google الإعلانية.
  • توفر هذه المنصة ميزة أخرى رائعة. بمرور الوقت ، تساعدك Google على تحليل حملاتك الإعلانية ومعرفة الحملات التي حققت أداءً أفضل ، وذلك بهدف تحسين حملاتك الإعلانية التالية ، وتوسيع نطاق عملك ، وزيادة العملاء.
  • يمكنك الإعلان عنها ولو بميزانية صغيرة: في الواقع ، قد تكون الميزانية المحدودة أكبر عقبة تواجه بعض المعلنين . فبعض المنصات تحتاج إلى ميزانية عالية لعرض إعلانات عالية الجودة . ولكن في هذه الخدمة ، بغض النظر عن مدى توسعة شركتك أو كبرها ، يمكنك الإعلان بما يتناسب مع حجم شركتك الميزانية ، ويمكنك إيقاف الإعلان مؤقتًا أو إيقافه نهائيًا في أي وقت.
  • لكن يجب أن نوضح لك أيضًا أن منصة Google adwords قد تكون باهظة الثمن في بعض الأحيان . خاصة في بعض الصناعات والمجالات التي يوجد بها الكثير من المنافسة ، ولكن على أي حال ، فهي استثمار مفيد.
  • كما يمكنك تصميم حملة إعلانية قوية والاستفادة القصوى من هذه الخدمة ، وبعد ذلك تكون قد أنفقت أموالك على قيمتها.

هل اعلانات جوجل ادوردز مثمرة ؟

هل تتمتع هذه المنصة حقًا بصدى واسع وكبير وهل يمكنك إحداث فرق في متجرك عبر الإنترنت؟ لن أخبرك أن Google هو أشهر محرك بحث ، فأنت تعلم بالطبع ذلك ولست بحاجة إلى تأكيد ، لكنني سأعطيك بعض الأدلة التي ستقرر بعد ذلك بنفسك ما إذا كانت منصة إعلانية فعالة أم لا .

  • يتم إجراء 3.5 مليار عملية بحث  يوميًا على جوجل من هاتف ذكي أو سطح مكتب.
  • كما يزداد حجم عمليات البحث على Google بمعدل 10٪ كل عام.
  • 90٪ من عمليات البحث عن منتج معين تتم بواسطة Google. 35٪ من جميع عمليات البحث على الويب ، وليس الهاتف ، تتم بواسطة Google.
  • في الولايات المتحدة الأمريكية ، تمثل جوجل فقط 95٪ من عمليات البحث عبر الهاتف الذكي.

إعلانات جوجل ادوردز

الآن بعد أن أصبحت لديك خلفية عن خدمة جوجل ادوردز وما هي وخصائصها ، يجب أن تعرف بعض المصطلحات المهمة ، والتي ستحتاج إلى التعامل معها بشكل مباشر ، لذلك يجب أن تعرفها أولاً قبل إطلاق حملتك الإعلانية الأولى على جوجل.

موضع الإعلان يعني هذا المصطلح موضع إعلانك وترتيبه بالنسبة إلى أي إعلانات أخرى في نفس الصناعة أو الصناعة.

كما يعتمد موضع الإعلان وترتيبه على الحد الأقصى لتسعير الإعلان مضروبًا في معدل الجودة .

التسعير : اعلانات جوجل ادوردز يعتمد على نظام تسعير حيث تختار كمعلن الحد الأقصى الذي ترغب في دفعه مقابل كل نقرة على إعلانك.

تذكر أنه كلما زادت الأموال التي تدفعها ، كلما ارتفع ترتيب إعلانك عن باقي الإعلانات ، كما أوضحنا. هناك ثلاثة خيارات أساسية للدفع والتسعير:

  • التكلفة لكل نقرة II (CPC): المبلغ المالي الذي تدفعه للنقر فوق أحد الإعلانات.
  • التكلفة لكل ألف ظهور ميل الثانية: المبلغ المالي الذي تدفعه مقابل ألف ظهور عند عرض إعلانك على ألف شخص.
  • تكلفة المشاركة II CPE: تكلفة التفاعل وعلى وجه التحديد مبلغ المال الذي تدفعه عندما يتفاعل شخص ما مع الإعلان بطريقة محددة مسبقًا مثل الإعجاب بالإعلان.

معدل التحويل : هذا مقياس لإجمالي عدد الزيارات إلى صفحتك أو منتجك من خلال الإعلان.

يعد معدل التحويل المرتفع مؤشرًا جيدًا على أن إعلانك ممتاز ويوفر تجربة مستخدم سهلة وخالية من التعقيد وصعوبة الوصول إلى معلومات المنتج ، حيث أن أحد العناصر التي تحظى باهتمام كبير هو ضمان تجربة مستخدم سهلة تلبي الاحتياجات العميل، ويسهل الخطوة التالية التي يجب اتخاذها ، يجب أن يتم تحويلها من عميل إلى مشتر وفقًا لمسار تحويل المحتوى الخاص بالمشتري.

انتقل إلى أعلى
×

السلام عليكم

اضغط على أحد أحد ممثلينا للمحادثة السريعة عبر الواتس اب، أو راسلنا على الإيميل info@tawajod.ae

×