Share This Post

هل تريد أن تعرف كيف تكتب مقال متوافق مع السيو ؟!! الأمر بسيط ولكنه يحتاج لكاتب محتوى متخصص ليساعدك ما يكتبه في تحسين محركات البحث لموقعك والوصول للنتائج الأولى من محركات البحث وهذا ما نوفره لك في مؤسسة تواجد لتقنية المعلومات بصفتنا أفضل شركة سيو في الإمارات توفر خدمات كتابة محتوى الموقع وكتابة المقالات الاحترافية التي تضمن صعود الموقع في الترتيب الأولي لمحركات البحث المختلفة  .

ولإجابة كيف تكتب مقال متوافق مع السيو سوفر نوفر لك في هذا المقال بعضاً من أساسيات كتابة المحتوى التي يقوم بها المتخصصين في المؤسسة .

كيف تكتب مقال متوافق مع السيو

كيف تكتب مقال متوافق مع السيو ؟!1 وما هي أساسيات كتابة مقالة صديقة للسيو؟

في بداية المحادثة حول كيف تكتب مقال متوافق مع السيو ، يجب أن نشرح ماهية تحسين محركات البحث (SEO) .

هو تحسين محركات البحث في Google حتى تتمكن المحركات من فهم مقالتك ، ومن أجل تحليل جودة المقال والكلمات المستهدفة و الروابط الخاصة بكتابة المقال سواء كانت روابط داخلية أو روابط خارجية وكيفية توزيع العناوين الفرعية والعناوين الفرعية سوف نوضح لك بعض النقاط .

وتنسيق المحتوى بشكل عام وعدد الكلمات وارتباطها بعدد معين من الكلمة الرئيسية ، سنتناول أهم الأشياء في تحسين محركات البحث الداخلي للمقال بالإضافة إلى تحسين محركات البحث في النموذج الذي تستخدمه المدون وأهمية وصف المدونة.

كتابة مقال متوافق مع السيو
كتابة مقال متوافق مع السيو

العنوان الرئيسي للمقال

لتعلم كيف تكتب مقال متوافق مع السيو يجب أن تعرف أن كتابة أي مقال له شروط وضوابط وترتيب وتنسيق .

في البداية يجب أن تعلم أن العنوان الرئيسي H1 مهم للغاية ، ويوصى بأن يكون H1 من الأرقام ، وكلمة رئيسية ووصف ، وفقًا لـ SEO العالمي لـ العناوين موضوع المقال.

وبالتالي ، عندما يبحث زائر عن موضوع ما ، فإنك تظهر بشكل احترافي ، وترتبط H1 بالمحتوى وتوزيع العناوين الأخرى داخل المقالة ، وكذلك الروابط والصورة والخصائص والتسمية.

تعرف على: سيو عربي : خدمات تحسين محركات البحث

وصف المقال

وصف المقال هو أحد عوامل تحسين محرك البحث ، والتي تجدها عند البحث عن أي موضوع في Google أسفل عنوان المقالة .

وهذا الوصف عبارة عن سطر ونصف ، أي ما يقرب من 24-27 كلمة بالضبط ، والوصف هو ما يلفت انتباه الزائر إلى المحتوى.

إذا كتبت وصفًا دقيقًا لمحتوى مقالتك واستهدفت الكلمة المفتاحية ومرادفاتها ، فقد حققت معدل ظهور ممتاز للموضوع .

نحن في مؤسسة تواجد لتقنية المعلومات لدينا كتاب بارعين في كتابة الوصف الدقيق الموجز للمقال الذي يجذب من يبحث على الإنترنت ويدخل الموقع لقراءة المقال .

الصور داخل المقال

كيف تكتب مقال متوافق مع السيو ، تعتبر صور المقالة هي واحدة من العوامل الرئيسية، تهتم Google بضغط الصور حسب حجمها وتنسيقها وضغطها وحجمها وخصائصها وتسميتها.

يوجد أيضًا بحث عن الصور في Google وله عمليات بحث ضخمة ، لذلك يجب أن تهتم بالصور كثيرًا ولا تهمل صور مقالك ، يختلف حجم الصور على منصات الموقع.

على سبيل المثال يكون حجم الصورة المناسبة حوالي 560-320 وتنسيق WEBP ، ويجب أن تكون حصرية ، ويجب الانتباه إلى حقوق الصور على الإنترنت ، حيث أن الصور لها حقوق ، لذا حاول أن صمم صورك بنفسك.

نحن في مؤسسة تواجد لتقنية المعلومات لدينا مصممي جرافيك متخصصين في تصميم أفضل الصور للمواقع الإلكترونية لضمان حصريتها وعدم تأثيرها سلباً على الموقع.

المزيد: شركة برمجيات : الشركة رقم 1 بالوطن العربي

الربط بين المقالات

لكي تعرف كيف تكتب مقال متوافق مع السيو ؟ يجب أن تعلم أنه عندما تضع روابط لمواقع موثوقة تتمتع بدرجة عالية من المصداقية والثقة مع محرك البحث ، فإن المحرك يضيف مقالتك إلى نفس الفئة ويزيد من الثقة في موقعك .

الهدف ليس كما يفعل البعض إخفاء روابط لمقالات متشابهة بحيث لا يوجد سوى موقعك ولن تكون قادرًا على فعل ذلك .

ولكن الفكرة هي تزويده بالمعلومات بإخلاص تام وعندها فقط ستكون أنت. يكافأ بمزيد من الثقة في مقالتك وموقعك ، ثم في كل ما تقدمه إذا تقدمت أكثر في تحسين تجربة المستخدم.

كما أشرت في مقالتك لربط مقال على موقع موثوق به ، فمن شروط تحسين محركات البحث أن تقوم بالربط داخليًا بين المقالات القريبة من نفس فكرة المقالة الحالية .

وبالتالي ستساعد عناكب محرك البحث على الانتقال من مقالة واحدة إلى أخرى داخل موقعك ، وسيساعدك الزوار في الحصول على مزيد من المعلومات المتعلقة بموضوع بحثهم .

فإن هذا الارتباط سينقل الثقة من صفحة إلى أخرى بمرور الوقت ، مما يزيد من ثقة محركات البحث في موقعك باستمرار ، وبالتالي نتائج أكثر تقدمًا.

إذا أعجب الزائر بموقعك فلن يتردد في مشاركة المقال على مواقع التواصل الاجتماعي مع أصدقائه .

وهذه المنشورات هي إحدى الإشارات لمحركات البحث التي يحبها الزائر المقال ، وثقة المحركات في موقعك سترتفع ولو بقدر ضئيل وكذلك الزيارات من مواقع التواصل الاجتماعي وهذا شيء جيد ، وإذا لم تستخدم أزرار شبكات التواصل الاجتماعي فأنت تخسر نفسك في هذا التقدم البسيط.

ما هو السيو في كتابة المقال ؟

كيف تكتب مقال متوافق مع السيو ، يدرك الغالبية العظمى من كتّاب المحتوى جيدًا أهمية تنسيق المقالة البسيط في نظر الزائر .

ولا يزال عدد قليل منهم يضع المحتوى بالكامل في قالب صلب وغير قابل للقراءة ؛ إذا كانت مدونتك تفتقر إلى العوامل التالية ، فيجب أن تبدأ في تصحيح هذه الأخطاء في أسرع وقت ممكن:

  • يجب تقسيم المقال إلى عدة فقرات ، ويفضل ألا تزيد كل فقرة عن 300 كلمة فقط ، بشرط أن تقدم كل فقرة فكرة معينة.
  • يجب أن تحتوي المقالة على عناوين رئيسية وعناوين فرعية ، حتى يسهل على الزائر فهم المقالة ومعرفة أجزائها والانتقال مباشرة إلى الجزء الذي يريده .
  • إذا لم يجد الزائر المعلومات التي يطلبها بسرعة ، فسيذهب للبحث عن مواقع أخرى.
  • استخدم خطًا مناسبًا للعين واجعل حجم وخط اللون مناسبين تمامًا للعين.
  • لا يوصى باستخدام أكثر من خط واحد ولكن يمكنك استخدام نفس الخط بأحجام مختلفة للعناوين والفقرات ، أو يمكنك على الأقل اختيار نوعين مختلفين من الخطوط.
  • إذا كانت المقالة طويلة جدًا ، فيمكن تقسيم المقالة إلى صفحتين أو أكثر تحت نفس الرابط ، ومن المحتمل أن تحصل على المزيد من المشاهدات إذا كنت تستخدم هذه الطريقة بذكاء.
  • تتطور محركات البحث باستمرار ، وأصبح التركيز على كلمة رئيسية معينة أمرًا سيئًا. يتم استبدالها بمرادفات أخرى.

كيف تكتب مقال متوافق مع السيو ، هناك أيضًا عدد من العوامل الأخرى المتعلقة بالموقع ككل ولكنها تؤثر على ترتيب المقالات الفردية.

تسمى هذه العناصر On Page SEO  ربما تكون أهم مصطلحات تحسين محركات البحث المتعلقة بهم هي:

  • سرعة فتح الموقع: تؤثر السرعة على تحسين تجربة المستخدم: أظهرت العديد من الدراسات أن 75٪ من الزوار يشعرون بالملل ولا يعودون إلى الموقع مرة أخرى إذا تجاوز 4 ثوان حتى يتم فتحه بالكامل ؛ لذلك من الضروري الانتباه إلى سرعة الموقع وإعطاء هذا الأمر أهمية قصوى.
  • توافق الموقع مع جميع الأجهزة: يستخدم الزوار الآن العديد والعديد من الأجهزة المختلفة لتصفح الإنترنت ، وهناك من يستخدم أجهزة الكمبيوتر المكتبية ، وهناك من يستخدم أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، أو الهواتف الذكية بأحجام شاشات مختلفة ، مما فرض على الجميع أن المواقع يتم تهيئتها لتعمل بشكل صحيح مع جميع الأجهزة ، بغض النظر عن نوعها ، وإلا ستفقد عددًا كبيرًا من الزوار حتى لا يتم الاستهانة بها.
  • قالب موقع الويب المستخدم: إذا كان القالب سيئًا لإبعاد الزائرين عن الموقع ؛ اختر قالبًا بسيطًا ومميزًا يخدم الغرض منه ، ولا تنس أن البساطة هي سر الجمال.

مقالات ذات صلة

تصميم الهوية الشخصية
جرافيك

تصميم الهوية الشخصية

يسأل الجميع عن مفهوم تصميم الهوية الشخصية وما علاقتها بالهوية التجارية سنذكرها في ملخص بناء الهوية الشخصية وعلاقتها بالعلامة التجارية.

هل تريد تعزيز عملك؟

يسعدنا تواصلك معنا

انتقل إلى أعلى
×

السلام عليكم

اضغط على أحد أحد ممثلينا للمحادثة السريعة عبر الواتس اب، أو راسلنا على الإيميل info@tawajod.ae

×