نجاح الموقع إلالكتروني

أهم ١٠ أسرار وراء نجاح أي موقع إلكتروني وزيادة عدد زواره ومستخدميه وزيادة مبيعاته

فى ظل عصر التكنولوجيا والتطور الذى نعيشه ازدادت الحاجة الى عمل المواقع الالكترونية لا سيما لأصحاب الأعمال والنشاطات واى فرد يسعي لتطوير مؤسسته او حتى يبدأ نشاط جديد، فتجد العديد من الأشخاص يقومون بعمل شركاتهم اونلاين على الانترنت من خلال المواقع الإلكترونية والمتاجر الإلكترونية وتطبيقات الموبايل وأيضا صفحات و منصات التواصل الإجتماعى أولا حتى قبل أن يكون لهم مقر فعلي كشركة أو مؤسسة..

لذا سنتعرف فى هذا المقال على أهم عشرة أسباب تساعد أي موقع الكتروني او متجر الكتروني على النجاح والإنتشار وزيادة زوار الموقع الالكتروني وبقائهم على صفحاته مدة طويلة.

Young man working with a headset with thumb up

١- سرعة الموقع الالكتروني


مما لا شك انك تريد لزوار موقعك تجربة مريحة وسلسة وغير منفرة لذلك فالاهتمام بزيادة سرعة موقعك الالكتروني وحل المشاكل التي تقلل من سرعة الموقع الالكتروني امر هام جدا يجعل مستخدمي موقعك الالكتروني يقضون وقت اطول علي الموقع الالكتروني لتصفح الخدمات والمنتجات وكل المعلومات التي تقدمها لهم في سهولة ويسر ودون ملل وعناء مما يزيد من تفاعلهم مع المحتوى الذى تقدمه وعلي العكس اذا كان الموقع الالكتروني بطئ وصعب التنقل في صفحاته فانك ستجد كل من يصل اليه يخرج ويفر منه سريعا وبالتالي تزداد سرعة الارتداد Bounce Rate
ويفقد قيمة كبيرة في جوجل محركات البحث ولا يستطيع منافسة المنافسين فى نشاطه.

وهناك العديد من الادوات التي تساعدك على قياس سرعة الموقع الالكتروني سوف نتحدث عنها في مقال اخر وايضا سوف سنتحدث عن الأسباب التى تؤدى الى تقليل سرعة الموقع الالكتروني وبطئ تحميله وبعض الحلول التى تساعدك على حل مشكلات سرعة الموقع الالكتروني.

٢- سهولة استخدام الموقع الالكتروني وسهولة التنقل فيه


تصميم وانشاء المواقع الالكترونية يتطلب احترافية عالية وفريق كامل من المختصين يقوموا بتصميم وبرمجة كل جزء من اجزائه لأن الموقع الالكتروني الناجح بمثابة شركة كاملة مكونة من عدة اقسام وكل قسم له ادارة وكل ادارة بها عدد من الموظفين المسئولين عن اعمال مختلفة تخص نفس الادارة لذلك فإنه من الصعب بل والمستحيل ان تجد موقع الكتروني ناجح مصمم بالمواقع والادوات المجانية مثل Wix وغيرها ولكن لابد من وجود فريق عمل وراء اى موقع الكتروني احترافي ناجح يقوموا بتحليل كل جزء فيه وتصميمه بأنسب تصميم له وبرمجته بلغات برمجة مناسبة له وبعد ذلك ادارته من قبل مختصين بإدارة المواقع الالكترونية، فنحن فى شركة تواجد لدينا فريق من المختصين بكل جء من اجزاء الموقع الالكتروني من حيث التصميم والبرمجة و الكتابة واعداد الصور والمحتوي باللغات المختلفة.

فتجد الموقع الالكتروني اخراجه متقن واحترافي ومنسق يساعد الزوار في البحث عما يبحثوا عنه وفي تصفح المعلومات والخدمات التي تشاركها معهم وشراء المنتجات بسهولة اذا نت تمتلك متجر الكتروني وايضا يصلوا بسهولة ويسر لمعلومات الاتصال بك وارسال الايميلات علي موقعك الالكتروني او التسجيل وملئ بياناتهم في موقعك الالكتروني.

٣- المحتوي المتميز الفريد


لابد انك تمتلك موقعا لتقدم محتوي معلومات او خدمات ومنتجات او نشاطات تشاركها للعالم بأكمله، ولكن انشاء وايجاد المحتوي ليس بالامر البسيط علي اي احد لذلك تجد معظم شركات تصميم المواقع الالكترونية تصمم لك الموقع فارغا دون محتوي ولكن هذا ما لا نراه في تواجد بالأمر الجيد.

اذ اننا حين نبدأ بعمل تخطيط لموقع جديد يكون لنا رؤية في التصميم والالوان والبرمجة وايضا المحتوي الذي نقدمه باحترافية عالية ليكون محتوي فريد متميز بصور براقة او تصوير احترافي لمنتجاتك ان كنت تمتلك منتجات تبيعها فيجذب الزوار ويظهر كل ما تريد مشاركته مع عملائك وايضا يتوافق جيدا مع محركات البحث.

فالاهتمام بجودة المحتوي امر هام للغاية وسنتحدث في مقال اخر عن كيفية اختيار المحتوي المناسب لكل نشاط، لان الموقع ذو المحتوي الضعيف المكتوب بعدم اعتناء عدد زواره ضعيف وبالتالي مبيعاته ضعيفة.

٤- شكل الموقع الجميل


بعد تطور تصميم المواقع الالكترونية الذي نشهده وتطور ادوات التصميم والبرامج المساعدة زادت الافكار واصبح الالهام سهلا لعمل موقع الكتروني ابداعي بتصميم معاصر واحترافي.

وهذا مما يزيد من بقاء الزوار علي موقعك وتصفحهم للمزيد في الموقع وبالطبع يدل علي احترافك وابداعك في ما تقدمه لاهتمامك بشكل موقعك وحداثته واهتمامك بعملائك وثقتهم بك.

٥- وضوح الهدف منه جيدا


اي موقع الكتروني يتم انشاؤه يكون له هدف اما انه يعرض معلومات ومشاركات تود ان تشاركها لمتابعينك او يعرض خدمات و منتجات تقوم ببيعها او بيانات عنك وعن شركتك وهكذا، فمن المهم ان يضع المصمم ومدير الموقع في اعتباره سبب انشاء وتصميم الموقع ويركز عليه ويظهره جليا بوضوح لمستخدمي الموقع.

٦- استخدام لغات البرمجة المناسبة


ولا نتحدث هنا عن المواقع المصممة بادوات وبرامج مجانية وانما نتحدث عن مواقع الكترونية تم دراستها جيدا وتم عمل تخطيط وتأسيس جيد لها من حيث لغات البرمجة المناسبة او المنصات المناسبة لانشاء وتطوير هذا النوع من المواقع واطارات العمل النافعة للموقع والاضافات المناسبة له وهكذا وايضا تبسيط الامر وعدم تعقيده فلا ينبغي استخدام لغات معقدة لموقع بسيط لان هذا سيزيد من تكلفة انشائه ومن مدة برمجته.

٧- موثوق به


وهذا امر خطير جدا خاصة ان كنا نتحدث عن انشاء المتاجر الالكترونية او اي موقع الكتروني يتم تداول معلومات هامة او مبالغ مالية ويتم الدفع والشراء فيه او يتطلب بيانات شخصية هامة لذلك فجزء من التخطيط الجيد للموقع قبل تصميمه هو اختيار اللغة والطريقة المناسبة لحماية هذا الموقع علي قدر خطورة وخصوصية المعلومات التي يقدمها.

٨- سهل الوصول اليه


فما الفائدة من عمل موقع الكتروني جميل وسريع التحميل وشكله جميل و و ولكن صعب الوصول اليه،
وهنا يأتي دور مختصين ادارة المواقع لتهيئته للظهور في محركات البحث العالمية والعمل علي رفعه ليصل الي مراتب متقدمه ويظهر لعدد جمهور وعملاء اكبر يوما بعد يوم وهذه العملية تتطلب وقت ومجهود مستمر للعمل عليها من قبل مختصيين.

٩- متطور باستمرار


لابد ان يكون موقعك الالكتروني متطور باستمرار ومواكب للعصر وللرؤية الحالية والمستقبلية، فانشاء موقع كما قلنا من قبل كإنشاء شركة لا يصح ان تنشئ شركتك وتتركها تعمل وحدها ولكن لابد ان تعين لها مدير جيد لادارتها والعمل عليها باستمرار وهنا يأتي النجاح من العمل المستمر والسعي الدائم علي اي شئ تريد النجاح فيه.

١٠- اختيار اسم ودومين بطريقة صحيحة


وهو من الامور المهمة في التخطيط للموقع الالكتروني ايضا ان تختار اسمه بدقة ووضوح بشكل يدل علي ما يقدمه ويساعد في سهولة الوصول اليك.

هذه هي اهم عشرة نقاط تجعل موقعك الالكتروني ناجح وعليه زيارات كثيرة ويصل الي عملاء لا حصر لهم، تابعنا لتعرف المزيد عن انشاء المواقع الالكترونية وكل ما يخص التكنولوجيا والتسويق الالكتروني، كما يمكنك طلب مساعدة المختصين في تواجد اذا كنت تريد انشاء موقع الكتروني احترافي او اذا كنت تريد اصلاح مشاكل بموقعك تعيق نجاحه ووصوله لاهدافك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى
×

السلام عليكم

اضغط على أحد أحد ممثلينا للمحادثة السريعة عبر الواتس اب، أو راسلنا على الإيميل [email protected]

×