إنشاء وإدارة أعلانات قوقل ادوردز

انواع اعلانات قوقل ادوردزماهو التسويق عبر اعلانات قوقل ادوردز؟ وما هي أنواع الاعلانات الموجودة؟ غوغل ادوردز عبارة عن نظام أساسي تديره شركة غوغل يساعد الشركات على الوصول إلى العملاء المناسبين في الوقت المناسب عندما يبحثون عن المنتجات أو الخدمات المتعلقة بأعمالهم على محرك بحث غوغل.

التسويق عبر اعلانات قوقل ادوردز

سهل التسويق الالكتروني وخاصة عبر اعلانات غوغل على أي نشاط تجاري معين الوصول إلى ملايين العملاء المحتملين في جميع أنحاء العالم أو محليًا. ويمكن لأي صاحب عمل من خلال شركة تواجد الوصول إلى عملائه باستخدام هذه المنصة عن طريق إنفاق مبلغ من المال على الإعلان على عكس الأشكال التقليدية للإعلان.

حيث يتمتع برنامج غوغل ادوردز بالعديد من الاحتمالات فيما يتعلق بالوصول وتحسين الميزانية ويتمتع كادر شركة تواجد بالخبرة الكافية لاخيتار النوع المناسب لنشاطكم التجاري حيث لدينا خيار اختيار عدد الأشخاص الذين نريد الوصول إليهم والمبلغ الذي نريد إنفاقه على أي إعلان معين.

يمنحنا هذا النظام الأساسي خيارًا لاستهداف منطقة محددة في منطقتك أو بلد بأكمله. يمكننا فصل الجمهور الذي نريد الوصول إليه من خلال اهتماماتهم ومهنهم وعمرهم والعديد من العوامل المماثلة.

يساعد هذا المعلن على الاستفادة من المبلغ الذي ينفقه على الإعلان بشكل أكثر كفاءة. تساعدنا منصة قوقل ادوردز في الوصول إلى العميل الذي يتطلع إلى منتجات أو خدمات مماثلة نقدمها.

لذلك يساعد التسويق عبر غوغل أصحاب الاعمال في الوصول إلى العملاء وكذلك العملاء لتحقيق المنتج أو الخدمة المناسبة التي يبحثون عنها.

هناك نوعين أساسيين من اعلانات قوقل ادورد هما شبكة البحث والشبكة الإعلانية ودايما تنصح شركة تواجد باستخدام احد هذين النوعين بداية حيث سهلت غوغل على أي نشاط تجاري معين الوصول إلى ملايين العملاء المحتملين في جميع أنحاء العالم أو محليًا.

  1. شبكة البحثكيف تعمل محركات البحث بالنسبة للإعلانات التي يتم عرضها على شبكة البحث في غوغل، فقد يكون موقع ظهور الإعلانات ربما بحث غوغل او Google Shopping وخرائط غوغل و متجر غوغل وبوابات البحث الأخرى الشريكة مع غوغل.
  2. الشبكة الإعلانية: لعرض شبكات غوغل، قد يكون موقع الإعلانات على مواقع مثل يوتيوب، ومواقع بلوجر وحسابات جيميل، وبعض مواقع الويب الأخرى التي اشتركت في حسابات غوغل ادسنس.

ما هي أنواع اعلانات قوقل المختلفة الأخرى؟

الآن بالحديث عن أنواع اعلانات غوغل، هناك أنواع مختلفة منها يمكننا تشغيلها ونختار بينها بعناية في شركة تواجد حسب أهداف العميل ونوع العمل الذي يعمل به. وبعض هذه الانواع هي:

  1. الإعلانات النصية
  2. إعلانات Shopping
  3. الإعلانات المصوّرة
  4. إعلانات الفيديو
  5. إعلانات ترويج التطبيق
  6. إعلانات الاتصال فقط

ليس كل انواع اعلانات قوقل تناسب كل عمل لأن كل عمل سيكون له أهدافه وغاياته. يريد البعض زوار إلى موقع الويب الخاص بهم وقد يرغب البعض في تكوين عملاء محتملين. ترغب بعض الشركات التي تعمل محليًا بشكل أساسي في توجيه العملاء فيما يتعلق بموقع متجرهم.

إذا كان النشاط التجاري جديدًا ويريد إنشاء بعض الوعي بالعلامة التجارية بين العملاء فيمكنهم استخدام نوع معين من تنسيق الإعلان في شبكة الاعلانية.

وبالمثل قد يتم تأسيس بعض الشركات بشكل جيد في السوق وتريد توليد المزيد من العملاء المحتملين لزيادة المبيعات والربحية. لذلك بالنسبة إلىهم فإننا نحرص على أن يكون شكل إعلان مختلف يناسب هدفهم.

اعلانات قوقل النصية

يتم عرض شكل الإعلان هذا على شبكة البحث وشبكة العرض الخاصة بـ غوغل. يحتوي على العنوان وعنوان URL لموقع الويب ونص وصفي. يمكننا إضافة عنوانين ز يمكن ألا يزيد طول العنوان عن 30 حرفًا. طول حقل مسار عنوان URL المعروض سيكون 15 حرفًا.

يمكننا إضافة ما يصل إلى وصفين و يمكن أن يكون طول الوصف 90 حرفًا كحد أقصى. يتم عرض الإعلانات النصية حسب الكلمات الرئيسية المتعلقة بالمجموعات الإعلانية. يبحث الشخص عن كلمة او عبارة في شريط بحث غوغل، ويتم عرض الإعلانات الأكثر صلة لهذا الشخص.

إعلانات التسوق

يقول خبير التسوق لدى شركتنا تواجد أن اعلانات غوغل التسوق أكثر ملاءمة للأعمال التجارية التي لها وجود عبر الإنترنت ولديها متاجر الكترونية ويمكن لأي شركة تجارية استخدام هذا النوع يتميز شكل الإعلان هذا بإبراز المنتج أو الخدمة في نتائج البحث جنبًا إلى جنب مع سعر وعنوان المنتج ووصف صغير.

يمكن أن تظهر هذه الإعلانات على Google Shopping لبلدان محددة وبحث غوغل و يويتوب ومواقع شركاء البحث. إنها جيدة لزيادة البيع ويمكنك مشاهدة المثال على بحث غوغل . انتقل إلى بحث غوغل وابحث عن مصطلح “أجهزة الكمبيوتر المحمولة”. على الجانب الأيمن يمكننا أن نرى شركات التجارة الإلكترونية مثل أمازون (تختلف حسب موقعك) تتنافس مع إعلانات أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

تكون تكلفة النقرة أعلى في أغلب الأحيان من تكلفة الإعلانات النصية و يتحمل المعلن فقط عندما ينقر شخص ما على الإعلان. هناك توقع ارتفاع نسبة النقر إلى الظهور لإعلانات التسوق. لتشغيل إعلانات التسوق يجب أن يكون لديك حساب في Google Merchant Center.

الإعلانات المصورة

تُستخدم اعلانات قوقل المصوّرة عندما تريد جذب انتباه العميل. يقولون “الصورة تتحدث بألف كلمة” وهذا صحيح. هناك الكثير مما يمكن نقله من خلال الصورة بدلاً من النص.

يمكن مشاهدة هذه الإعلانات على شبكة غوغل الإعلانية. يمكن رؤية الإعلانات المصورة على مواقع شركاء غوغل أيضًا. يمكننا استخدام الصور والرسوم المتحركة في هذا النوع من تنسيق الإعلان.

لذلك إذا كنت ترغب في إضافة عنصر رسومي إلى الإعلان لعرض منتجك أو شعار العلامة التجارية فيمكن استخدام الإعلان المصور. يمكن أن يكون معدل التحويل أقل من الإعلانات النصية لأن الإعلانات المصوّرة ليست وصفية كثيرًا.

إعلانات الفيديو

عندما يتم تشغيل مقاطع الفيديو على نظام أساسي للفيديو مثل يوتيوب أو مواقع شركاء غوغل الأخرى لترويج العلامة التجارية فهذه هي إعلانات الفيديو. لذا إذا كان تأثير الصورة كبيرًا جدًا فاحسب تأثير الفيديو على الجمهور!

أيضًا تقوم العديد من العلامات التجارية بإنشاء إعلانات فيديو للترويج. يمكن أن تنقل مقاطع الفيديو رسالة أعمق وإذا تم تصويرها بالطريقة الصحيحة يمكن أن تترك انطباعًا دائمًا مفقودًا. هناك ثلاثة أنواع من إعلانات الفيديو وهي الإعلانات أثناء البث وإعلانات الملصقات الصغيرة وإعلانات اكتشاف الفيديو.

ربما قد يكلف إنشاء هذه الإعلانات الكثير من العمل الشاق والمال ولكن معنا في شركة تواجد لا تأبه للأمر ولكن يمكننا القول ان تكلفة النقرة هنا قد تكون مرتفعة أكثر.

إعلانات ترويج التطبيق

ننصح في شركة تواجد باستخدام اعلانات قوقل هذه للشركات التي تعمل على مستوى كبير وقد طورت تطبيقًا لأعمالها. يتم تشغيل إعلانات ترويج التطبيق بشكل خاص للترويج للأنشطة التجارية التي تقوم بها التطبيقات والوصول إلى العميل المستهدف لعمليات تثبيت التطبيقات أو الإجراءات داخل التطبيق للعملاء الحاليين.

هذه الإعلانات عبارة عن روابط لمتجر غوغل بلاي للهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد ومتجر التطبيقات لأجهزة الايفون حيث يمكن للعميل تنزيل التطبيق. يمكن مشاهدة هذه الإعلانات في البحث والعرض كلتا الشبكتين و يعتمد خيار الاستهداف الوحيد على الموقع ويمكننا استخدام النص أو الصورة أو الفيديو.

لذلك تستخدم الشركات نموذج الإعلان هذا لزيادة قاعدة عملائها. نظرًا لأن كل شخص لديه هاتف ذكي في الوقت الحاضر فإن المزيد من الشركات تبتكر تطبيقاتها وكل تطبيق يتم تطويره مرة واحدة يحتاج إلى الترويج بين العملاء.

إعلانات الاتصال فقط

إذا كنت تدير نشاطًا تجاريًا محليًا وترغب في زيادة تدفق العملاء فاننا ننصح بهذا النموذج الإعلان المناسب لك. هذه هي أشبه بالإعلانات النصية مضافا اليه زر المكالمة.

يمكن للعملاء التخلص من المتاعب وبنقرة واحدة فقط يتم بالاتصال بك  تحتاج إلى ضبط الامتداد الصحيح وتقديم رقمك. هذا يساعد في إشراك العملاء. لذلك يمكن ملاحظة فرص أعلى للتحويل نظرًا لوجود تفاعل بين الإنسان. يؤدي هذا إلى بناء مستوى الثقة ويزيد احتمال إجراء العملاء للمعاملات.

هذه هي الأنواع الرئيسية من اعلانات قوقل التي تنصح بها شركة تواجد و التي يستخدمها الأشخاص للترويج لمنتجاتهم أو خدماتهم أو علاماتهم التجارية وفي حال وجود اي استفسار يمكننا زيارة مكتبنا في دبي الامارات، أو الاتصال بنا عبر أحد الوسائل المتاحة في موقعنا مع جاهزيتنا لتقديم كل خدمات التسويق وبرمجة المواقع.

Scroll to Top
×

السلام عليكم

اضغط على أحد أحد ممثلينا للمحادثة السريعة عبر الواتس اب، أو راسلنا على الإيميل info@tawajod.ae

×