التسويق الشخصي : أفضل طريقة لبناء العلامة التجارية

تساعد خطة التسويق الشخصي التي تقدمها مؤسسة تواجد لتقنية المعلومات على التركيز وتوجيه بحثك عن الوظيفة أو العملاء إنها خطة توضح كيفية تنفيذ التسويق الشخصي عبر علامتك التجارية الشخصية بالكامل ، سواء كان ذلك لأول مرة أو للمرة المائة.

ما هو التسويق الشخصي ؟

التسويق الشخصي أو العلامات التجارية الشخصية هما مفهومان ظهران مؤخرًا في الدوائر العالمية ، ليس فقط على مستوى الشركة ولكن أيضًا على مستوى المجموعات والأفراد.

إذا أردنا وصف هذين المفهومين في بضع كلمات ، فهم: فن إدارة صورة الشخص أو الشركة في أذهان العملاء بطريقة احترافية.

دعونا نحلل هذه الكلمات معًا لمعرفة هذا المفهوم بالتفصيل:

التسويق الشخصي فن: ببساطة لأنه يتطلب خطة واستراتيجية ورؤية للمستقبل والوسائل والأدوات المناسبة ، بالإضافة إلى جرعة كبيرة من الالتزام والتفاني لتأسيس صورة إيجابية في مجال عملك.

إدارة الصور: المقصود هنا هو قيمة الفرد أو العلامة التجارية وحصة الاهتمام التي تتلقاها من العملاء.

الفرد أو الشركة: لم يعد التسويق الشخصي مقصورًا على المؤسسات والعلامات التجارية ، بل أصبح حاجة ملحة لكل من الأفراد والجماعات الذين يتطلعون إلى دخول سوق عمل معين وجذب انتباه قاعدة العملاء. .

عليك أن تدرك أن التسويق الشخصي ليس مجرد خطوات تحتاج إلى إكمالها ، بل هو استراتيجية عمل مستمرة سترافقك طوال رحلتك المهنية وستكون الركيزة التي ستبني عليها نجاحك وسمعتك على المدى القصير والطويل الأمد.

المزيد: تصميم لوجو وشعار احترافي للشركات والأفراد

أهداف التسويق الشخصي

قد لا يكون وضع خطة تسويق شخصية عملية أمرًا سهلاً ، ولكن من المهم أن تكون ناجحًا وتحقق ما تريد ، حيث تساعدك الخطة على إنشاء وتنمية علامتك التجارية الشخصية ، وهذه بعض الأهداف التي يمكنك تحديدها عند الموظفين. تسويق:

تحسين سمعتك على الإنترنت:
قد يكون الهدف الأول للتسويق الشخصي هو تعزيز سمعتك عبر الإنترنت من خلال عرض خبرتك في المجال من خلال إشراك محتوى تفاعلي وصورة واضحة وفكرة إبداعية. مما يساعدك على بناء سمعتك في مجالك ومن ثم نشرها.

تعزيز العلامة التجارية:
بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يكون الهدف من التسويق للأفراد هو بناء أو تعزيز العلامات التجارية الشخصية لكل خبير في مجاله أو مهني.

جذب العملاء المحتملين:
يمتلك العديد من المهنيين أعمالهم الخاصة ويقدمون خدماتهم للأفراد أو الشركات ، مما يساعدهم ، بالإضافة إلى إظهار خبرتهم الطويلة ، في جذب المزيد من العملاء المحتملين.

قدم نفسك كخبير:
قد يكون الهدف الأكبر لخطة التسويق الشخصية هو تقديم نفسك كخبير في مجالك على الإنترنت ، وبالتالي توفير المزيد من الفرص لك وتسهيل وصول أولئك الذين يحتاجون إلى خدماتك إليك.

خطوات تطوير استراتيجية التسويق الشخصي

مؤسسة تواجد لتقنية المعلومات تقوم بتطوير استراتيجية التسويق الشخصي ، من أجل نشرها على نطاق واسع وفي ذلك نتبع الخطوات التالية:

ابحث عن جمهورك

من هو جمهورك المثالي؟ ابحث عن العميل المثالي الذي يهتم بخدماتك ومنتجاتك ، وهذه الخطوة مهمة للخطوة التالية وهي إنشاء المحتوى المناسب للعميل ، لأن عدم فهم العميل لرسالتك يعني أنها لم تصل و أن الجهد الذي بذلته في التحضير قد ضاع ، وكلما أسرعت في ذلك ، أصبح من الأسهل عليك تحقيق أهدافك وطموحاتك بشكل أسرع.

حدد هدفك

يجب أن يأتي الالتزام بهدف واضح ومحدد أولاً في استراتيجية تسويق علامتك التجارية الشخصية ، وكل خطوة تتخذها ، أو تتخذ قرارًا ، أو تبدأ نشاطًا تجاريًا جديدًا ، تخدم هذا الهدف ، ومن خلال التركيز على هدفك ، ستكون قادرًا على التركيز كل ما تبذلونه من الاهتمام والجهد على ذلك والاستفادة من كل القدرات أو إتاحتها لتحقيقها.

حدد ما يميزك وما ينقصك

العلامة التجارية الشخصية ليست انعكاسًا لواقعك الحالي ، بل هي انعكاس لخبراتك السابقة والأهداف التي تريد تحقيقها ، لذلك من المهم أن تحدد ، بالإضافة إلى مهاراتك وخبراتك ، نقاط القوة والضعف لديك وما تحتاجه لتحقيق النجاح. ، بهذه الطريقة يمكنك معرفة ما يميزك ومحاولة اكتساب المهارات التي تحتاجها للنجاح.

إنشاء المحتوى الخاص بك

زود المحتوى بالخصائص التي تدفع شخصًا ما لتوظيفك واختيار خدمات العلامات التجارية الشخصية الخاصة بك ، ولا تنس استخدام استراتيجيات مقنعة مختلفة من خلال الكتابة لتسليط الضوء على تجاربك والقيمة التي ستجلبها للعميل. أي محتوى آخر.

طرق التسويق الشخصي
طرق التسويق الشخصي

اعتني بصورتك

الصورة التي تقدمها عبر الإنترنت لا تقل أهمية عن الصورة التي تقدمها شخصيًا ، لأنها تمثل سفيرًا لمشروعك وخدماتك وتوضح كل شيء عنك. هذا هو السبب في أنه من المهم الاهتمام ببناء صورتك بطريقة احترافية ، إما من خلال أدوات تحرير الصور والفيديو المختلفة من هاتفك.

اطلب التوصيات

إن التوصية بنفسك والتوصية بنفسك لزملائك الخبراء هي إحدى أسهل الطرق للترويج لعلامتك التجارية الشخصية ، لأنها تتيح لك التعبير عن قيمتك بكلمات خبراء آخرين يشهدون بتجربتك وتميزك ، ولا يمكن أن تكون التوصية من الخبراء فقط ، ولكن يمكنها تحويل شهادة العملاء المنتظمين في التوصيات. يمكن استخدامه لجذب عملاء جدد.

التسويق الرقمي

بعد أن سيطر التسويق الرقمي على ساحة الأعمال ، أصبح من الضروري الاستفادة من هذا المجال الناشئ في أي حملة تسويقية تطلقها لنفسك أو لمؤسستك وفي التسويق الشخصي ، وإلا ستتأخر في اللحاق بالمنافسة في سوق العمل.

إذا كنت تتساءل ما هي مزايا التسويق الرقمي ، فيمكننا تلخيصها في ثلاث نقاط: التكلفة والفعالية والشمولية.

تكلفة التسويق الرقمي بسيطة جدًا مقارنة بأساليب التسويق التقليدية والحملات ، وفعالية حملة التسويق الإلكتروني الناجحة أعلى بعدة مرات من أي حملة تسويقية يمكنك القيام بها تقليديًا بالإضافة إلى قاعدة جماهيرية ضخمة. يمكنك استهدافها من خلال التسويق الرقمي ، مما يعني تضمينًا واسعًا لأي حملة تطلقها.

كما يشمل التسويق الرقمي جميع الأنشطة التسويقية التي يمكنك القيام بها عبر الإنترنت ، من التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى تسويق الفيديو ، والتسويق عبر البريد الإلكتروني ، والإعلانات الدعائية ، والتسويق على موقع الويب الخاص بك.

 تسويق المحتوى

يعد تسويق المحتوى إحدى استراتيجيات التسويق الشخصي التي ظهرت مؤخرًا وغيرت مفهوم التسويق التقليدي كما نعرفه.

تسويق المحتوى هو نوع من أنواع التسويق غير المباشر لمنتج أو خدمة من خلال توفير محتوى مفيد ومساعدة العملاء والإجابة على أسئلتهم حول أي شيء متعلق بالمنتج.

كما يستخدم تسويق المحتوى جميع الأدوات التي يستخدمها التسويق الإلكتروني والتسويق التقليدي ، ولكن بطريقة مختلفة قليلاً. في تسويق المحتوى ، لا تقوم بتسويق نفسك أو منتجك مباشرةً ، ولكن بدلاً من ذلك تقدم معلومات في مجال خبرتك بعدة طرق.

يمكنك أيضًا تسويق نفسك ، وإليك بعض الأفكار البسيطة لتسويق المحتوى:

  • استفد من شبكات التواصل الاجتماعي ، من خلال المنشورات والمحتويات المفيدة التي تقدم فيها فائدة علمية أو عملية في مجال تخصصك إلى متابعيك وأصدقائك ، وتلتزم بتقديم المحتوى بطريقة منهجية ، لأنه يؤسس صورة احترافية في هذا المجال بين متابعيك.
  • حاول جمع عناوين البريد الإلكتروني لجميع العملاء أو مالكي المشاريع المهتمين بخدماتك أو منتجاتك في قائمة مخصصة. ذكّرهم باستمرار عبر البريد الإلكتروني بمهاراتك وخدماتك ، وإذا كنت قد أحرزت بعض التقدم أو أخذت دورات تدريبية جديدة وطوّرت مهاراتك ، فتأكد من إلقاء نظرة على هذه القائمة من التطورات الخاصة بك.
  • إذا كنت تمتلك موقعًا إلكترونيًا ، فحاول استخدام هذه المساحة لتسويق المحتوى لنفسك وتخصيص مساحة على موقعك للإجابة على استفسارات العملاء. وإذا لم يكن لديك موقع ويب منفصل ، فيمكنك الاستثمار في مجتمعات المناقشة والأسئلة الشائعة مثل حسابات I / O لعرض تجاربك في مساعدة الآخرين.

كتابة سيرة ذاتية مميزة

إذا كنت ترغب في الحصول على فرص عمل أفضل ، عليك أن تلعب حبل تقديم نفسك بشكل احترافي ، كيف؟ من خلال سيرة ذاتية فريدة وجذابة ، ستكون السيرة الذاتية هي الرابط بينك وبين العديد من الوظائف التي تتقدم لها. والفرق بين كتابة سيرة ذاتية رائعة وسيرة ذاتية تقليدية يمكن أن يعني أنك تربح أو تفقد العديد من فرص العمل.

إليك بعض النصائح الذهبية عند كتابة سيرتك الذاتية:

  • لا تبالغ في قدراتك أو مهاراتك ، ولكن تأكد من ذكر مؤهلاتك دون إضافة أو الانتقاص.
  • حاول أن تجعل التفاصيل مختصرة قدر الإمكان وقم بتضمين أي تفاصيل قد تبحث عنها الشركة أو أصحاب المشروع.
  • تأكد من النزاهة اللغوية لجميع التفاصيل التي تذكرها في سيرتك الذاتية.
  • تأكد من اكتمال ودقة المعلومات الشخصية التي تدرجها في سيرتك الذاتية ، مثل اسمك وطريقة الاتصال وغيرها.
  • نظّم أفكارك ورتبها جيدًا ، وتذكر المؤهلات التي تمتلكها ، من الأكثر أهمية إلى الأقل تطلبًا.
Scroll to Top
×

السلام عليكم

اضغط على أحد أحد ممثلينا للمحادثة السريعة عبر الواتس اب، أو راسلنا على الإيميل info@tawajod.ae

×