انواع تطبيقات الجوال

هناك العديد من تطبيقات الجوال التى ظهرت فى الآونة الاخيرة وخاصة بعد ظهور الكثير من الجوالات ذات الانواع المتعددة والإمكانيات المختلفة وذلك دفع العديد من الاشخاص الى القيام بتحميل الكثير من التطبيقات الخاصة بالجوالات للاستفادة منها حيث انه هناك الكثير من التطبيقات التى تعمل على نفع الإنسان وإفادته وعلى الجانب الآخر فهناك بعض التطبيقات التى من الممكن ان تضر الأجهزة وتضر الإنسان حيث ان هذه التطبيقات يكون المحتوى الخاص بها سئ ومنذ ان ظهرت تطبيقات الجوال وبدأ الانشغال بها من الشباب والكبار والصغار وجميع الفئات العمرية حيث ان الاطفال لجأوا الى الجوالات لتحميل الالعاب الالكترونية المختلفة التى تعمل على تسليتهم وتعد الالعاب احدى تطبيقات الجوال التى فى الغالب يتم الحصول عليها من المتجر الالكترونى ولتطبيقات الجوال العديد من الاستخدامات الاخرى فهى مناسبة للجميع فيقوم أصحاب الشركات والمصانع والمؤسسات الكبرى بإستخدامها فى عملية التسويق الإلكترونى حيث انها من اهم وانجح وسائل التسويق الشائعة فى هذه الآونة فأصبح قلما توجد شركة او مؤسسة لا تمتلك تطبيق خاص بها ويوجد بعض انواع التطبيقات المعروفة والتى نقوم بتوضيحها وتوضيح الفرق بها فى هذا المقال .

انواع تطبيقات الجوال

انواع تطبيقات الجوال

يمكن تصنيف تطبيقات الجوال الى بعض التصنيفات حيث انه يوجد:

  • Native apps

ويعد هذا النوع من التطبيقات يمثل التطبيقات الأصلية التى يعتمد انشاء التطبيقات فيها على اللغات المعتمدة من انظمة التشغيل ولا يعمل هذا النوع من التطبيقات الا على نظام التشغيل الخاص به والذى تم انشاء التطبيق عليه فلا يمكن ان يتم فتح واستخدام تطبيق اندرويد على نظام IOS او عكس ذلك .

  • Web apps

تطبيقات الويب ويشبه هذا النوع من التطبيقات للتطبيقات الاصلية ويتم برمجته وانشاؤه فى الغالب بإستخدام بعض اللغات المعروفة والتى منها CSS او JavaScript او HTML5 وتقوم هذه التطبيقات بتوجيه المستخدم الى URL .

  • Hybird apps  

يسمى هذا النوع من التطبيقات بالتطبيقات الهجينة والتى تعتمد فى تكوينها الأساسى على وجود صفحات الويب ويمكن برمجتها بإستخدام نفس لغات البرمجة السابقة وهى HTML و CSS و JavaScript  ويمتاز هذا النوع من التطبيقات بعمله على العديد من المنصات المختلفة دون اعادة برمجة اى شئ .

انواع تطبيقات الجوال

انواع تطبيقات الجوال من حيث الاستخدام 

انتشرت تطبيقات الجوال بكثرة فى الفترة الاخيرة وتنوعت التطبيقات بين علمى وتسويقى وتواصل اجتماعى وغيرها من التطبيقات وانتشار التطبيقات بكثرة كان له دور فى اعطائها اهميه كبيبرة ومن انواع التطبيقات المنتشرة :

  • تطبيقات التواصل الاجتماعي وهى التطبيقات المنتشرة حاليا بين الجميع شباب واطفال وكبار رجال ونساء والتى ساعدت على جعل العالم كأنه دولة صغيرة مثل الفيس بوك والواتس اب واليوتيوب والتليجرام والاسكاى بى والانستجرام وغيرها من التطبيقات الهامة المنتشرة ، وهذه التطبيقات شكلت ثورة في وسائل الاتصال بين جميع أنحاء العالم، حيث يستخدمها الآن المليارات من البشر، وتعمل هذه التطبيقات على ربط الاشخاص ببعضهم وتبادل الثقافات المختلفة .
  • التطبيقات الترفيهية، نتشر هذا النوع من التطبيقات خاصة بين الاطفال والشباب حيث ان هذا النوع من التطبيقات اصبح بديل عن الالعاب الالكترونية والعاب الكمبيوتر، والتي استهدفت جمهور الهواتف الذكية خلال السنوات الأخيرة بزيادة طرح الألعاب الشهيرة على التطبيقات، مما زاد من عدد المستخدمين للالعاب والى هذا النوع من التطبيقات، ولا يقتصر هذا النوع من التطبيقات على طرح الالعاب المسلية وحسب ، بل توجد بعض التطبيقات الترفيهية التي تقدم الفيديوهات المختلفة مثل فيديوهات ترفيهية وكوميدية، وأفلام كرتون وغيرها من وسائل الترفيه .
  • تطبيقات الخدمات:وهي نوع من انواع التطبيقات المنتشرة والتى لها اهمية كبيرة جداً حيث ان هذه التطبيقات تعمل على تقديم العديد من الخدمات الهامة، مثل تطبيقات حجز القطارات والطائرات، وتطبيقات طلب المأكولات والمشروبات من المطاعم المختلفة ،وتطبيقات طلب سيارات الأجرة بين الأماكن والأحياء والمدن وبعضها البعض وتعد هذه التطبيقات من التطبيقات المنتشرة بكثرة وتكون مزودة بخرائط جوجل الهامة لجميع المدن، هذا إلى جانب التطبيقات الصحية والتعليمية والثقافية وهذه التطبيقات تقدم الخدمات المعلوماتية عن الصحة والتعليم والكتب وغيرها، بالاضافة الى التطبيقات التى تعمل على تقديم الخدمات اليومية الهامة .
  • تطبيقات المتاجر الإلكتروني: وهذه المتاجر زادت بنسبة كبيرة خلال السنوات الأخيرة وهى تعمل على تسويق العديد من المنتجات ،وقامت جميع الشركات بامتلاك تطبيق من هذا النوع خاص بها  وحققت شهرة كبيرة في البيع والشراء، وأصبحت توفر المجهود في عرض المنتجات على الفئات المهتمة، وإشعارهم بالعديد من المنتجات الجديد،ولهذا زادت التجارة الالكترونية بفضل تلك التطبيقات  وأصبحت هذه التجارة من اكبر الوسائل التى تحقق الارباح .
انواع تطبيقات الجوال

اذا كنت ترغب فى برمجة اى نوع من التطبيقات المذكورة فإن شركة تواجد تعمل على برمجة جميع انواع التطبيقات من خلال افضل المهندسين والمبرمجين وتمتلك الشركة خبرة كبيرة فى مجال برمجة وتطوير تطبيقات الجوال المختلفة كل الذى عليك ان تقوم بالاتصال على الرقم الخاص بالشركة حتى تستطيع طلب الخدمة التى تحتاجها وتحديد موعد لتحصل على ماتريد .

اهمية تطبيقات الجوال 

ان لتطبيقات الجوال اهمية كبيرة جداً لذلك فهى انتشرت بكثرة فى الآونة الأخيرة  ومن فوائد تطبيقات الجوال :

  1. ان تصميم تطبيقات الجوال كلما امتاز بالسهولة والروعة فى الالوان والدقة فى العمل  ساعد العديد من الاشخاص على الاستفادة من التطبيق وذلك بفضل التصميم الدقيق والتنسيق الجيد .
  2. تعمل تطبيقات الجوال على توفير الوقت والجهد حيث انه يسهل عمليات التواصل بين الاشخاص كما انه يسهل عمليات البيع والشراء وتبادل المنتجات وذلك يتم الكترونياً بعيداً عن جميع الوسائل التقليدية الاخرى التى كانت تستغرق الكثير من الوقت والجهد .
  3. تساعد تطبيقات الهاتف على الوصول الى العديد من الخدمات المختلفة التى يحتاجها الاشخاص بشكل يومى بمنتهى السرعة والسهولة مثل حجز تذاكر الطائرات والقطارات ومعرفة اماكن العديد من المواقع وتسهيل عملية الوصول لها .
  4. تستخدم تطبيقات الهاتف فى الترفيه فالعديد من الاشخاص يقومون بالترفيه عن انفسهم من خلالها .
  5. تساعد تطبيقات الهاتف على معرفة الاخبار بسهولة فتساعد على معرفة كل مايدور فى العالم بمنتهى السهولة واليسر .
  6. تعد تطبيقات الهاتف من اهم وسائل التسويق الالكترونى والتى تعمل على زيادة الارباح للشركات ورجال الاعمال .
انواع تطبيقات الجوال

هذا بالاضافة الى العديد من المميزات الاخرى التى تعود بها تطبيقات الجوال على مستخدميها ولذلك اذا كنت ترغب فى تصميم وتطوير اى تطبيق فلا تتردد فى الاستعانة بشركة تواجد حيث انها الافضل والاقوى على الاطلاق وتمتاز شركتنا بأنها تمتلك خبرة كبيرة وتمتلك فريق عمل متخصص وذو خبرة ويتمكن من التجديد والتطوير فى عمله ويمكنك الوصول الينا من خلال الاتصال على الرقم الخاص بالشركة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
×

السلام عليكم

اضغط على أحد أحد ممثلينا للمحادثة السريعة عبر الواتس اب، أو راسلنا على الإيميل info@tawajod.ae

×