بحث عن تصميم المواقع

 

موقع الانترنت معروف بأنه عبارة عن مجموعة من الصفحات الالكترونية المترابطة ببعضها  ويتم رفعها وتخزينها على خادم واحد وبعد ذلك يتم زياتها من خلال الباحثين والمتصفحين للانترنت فيقومون بالاطلاع على الموقع من خلال توافر خدمة الانترنت والموقع الالكترونى يمكن عرضه على الهواتف المتنقلة واللابات والتابلت وجميع الاجهزة التى تتصل بالانترنت كل ذلك يتم من خلال تقنية الويب وتتواجد المواقع فى مزودات الويب .

اما عن تصميم المواقع الالكترونية فيمكن تعريفها بأنها هى العملية التى يتم فيها تخطيط  وتنفيذ العديد من الاوامر  التى تحتوى على وسائط متعددة عبر الانترنت بإستخدام اكواد برمجية تساعد على تصميم الموقع الالكترونى  ووضع الالوان المناسبة عليه والصور والخلفيات  وكل ذلك من خلال استخدام لغات توصيف مناسبة ليتم عرض هذه المواقع على متصفحات الانترنت .

بحث عن تصميم المواقع

مميزات استخدام المواقع الالكترونية 

ان لاستخدام الواقع الالكترونية العديد من الفوائد خاصة فى استخدامه فى التجارة الالكترونية ومن مميزات الستخدام المواقع الالكترونية :

  • قليل السعر وافضل من الدعايا الورقية والمطبوعات :حيث يمكن استخدام الموقع الالكترونى كموقع دعائى تنشر به سلعك وتروجها لكى تصل الى الكثير من الاشخاص وكل ذلك يتم بتكلفة قليلة جداً ويتم الاعلان لوقت اطول وفرص عرض افضل .
  • يستخدم الموقع الالكترونى كمصدر للدخل :فمن الممكن ان تطلب منك بعض الشركات ان تقوم ببيع منتاجاتها من خلال استخدام موقعك الالكترونى ويؤدى ذلك الى تحقيق دخل مادى لك .
  • وجود موقع الكترونى يساعد العملاء على اعطاء ارائهم فى الموقع والمنتجات التى يتم عرضها عليه والمحتوى الذى يتم عرضه على الموقع وتساعد هذه الاراء والاقتراحات صاحب الموقع على الاستفادة منها .
  • الموقع الالكترونى ليس له حدود : حيث انه يصل الى الكثير من الجماهير والعملاء فى فترة قصيرة جداً مما يحقق الكثير من الربح حيث ان الانترنت لا يعرف حدوداً .
  • الموقع الالكترونى مفتوح بإستمرار :مما يمكن المتصفحين على الاستفادة من الموقع فى اى وقت لأنه متاح على مدار العام فى جميع الاوقات فى اليوم .
  • يساعد العملاء على الوصول بسهولة  حيث انه يمكن الجميع من الحصول على المعلومات بطرق يسيرة .
بحث عن تصميم المواقع

مراحل تصميم المواقع الالكترونية 

ان تصميم موقع الكترونى يمر بالعديد من المراحل ومن هذه المراحل :

  1. التخطيط لبناء الموقع .
  2. اختيار شكل والوان الموقع والقيام بتصميمه .
  3. تحويل التصميم الى صفحة .
  4. وضع البيانات اللازمة والمخصصة للموقع وربطها ببعض .
  5. وضع الاضافات الى الموقع وتجميله .
  6. نشر الموقع على الانترنت ليصل للعديد من الاشخاص .

اولا :التخطيط لبناء الموقع 

فى هذه الخطوة يتم التنبؤ بشكل الموقع ورسم الافكار وتنفيذها على ورقة بحيث يتم توضيح المعلومات اللازمة التى يحتاجها الشخص فى الموقع وتوضيح الأقسام التى ينبغى ان يحتوى عليها الموقع والخدمات التى يقوم الموقع بتقديمها للعملاء كما يتم التخطيط للصفحة الرئيسية وكيف ينبغى ان تظهر للعمل والالوان المطلوبة وماهى الصور اللازمة للموقع كل ذلك يتم التفكير فيه والتخطيط له قبل البدء فى برمجة الموقع .

بحث عن تصميم المواقع

ثانياً:اختيار شكل والوان الموقع 

يتم تصميم واختيار شكل والوان الموقع ويتم التوقع للتصميم الخارجى  للموقع كما يتم اختيار الالوان للصفحات الداخلية من البداية ويتم تصميم التصميمات الخاصة بالموقع على احد برامج ادوبى الخاصة بالتصميم وهذه المهمة لها شخص مختص بذلك فى قسم التصميم فهى لا تحتاج الى خبرة بالاكواد البرمجية وهناك البعض الذين يقومون بإستخدام قوالب جاهزة فى عملية التصميم حيث يوجد على صفحات الانترنت العديد من القوالب المجانية والمتاحة للجميع كما انه هناك بعض القوالب الجاهزة المدفوعة حيث تكون هذه القوالب عبارة عن ملفات مفتوحة بإحدى الصيغ ويمكن التعديل عليها .

بحث عن تصميم المواقع

ثالثاً :تحويل التصميم الى صفحة 

فى هذه المرحلة يتم استخدام لغات البرمجة ويبدأ المبرمج بإستخدام لغة ال HTML فى الغالب حيث انه يتم تحويل التصميم الى صفحة خالية من وجود اى بيانات بها وبعد ذلك يتم استخدام لغة ال CSS التى تساعد على وضع التنسيقات والالوان على الصفحة وكل هذا يحتاج الى مصمم ومبرمج ويب وفى هذه المرحلة يتم استخدام بعض المحررات وهى عبارة عن برامج يتم كتابة الاكواد بها  مثل Adobe Dreamweaver

بحث عن تصميم المواقع

رابعاً:وضع البيانات اللازمة والمخصصة للموقع وربطها ببعض .

هناك بعض البرامج ولغات البرمجة المسؤلة عن وضع البيانات على الموقع حيث يتم وضع البيانات يدويا عن طريق مصمم الموقع او ديناميكيا عن طريق استخدام بعض لغات البرمجة المسؤلة عن رفع البيانات مثل :Php ,Asp, mysql.

خامساً:وضع الاضافات الى الموقع وتجميله .

هناك العديد من الاضافات التى يتم وضعها على الموقع ليزداد جمالا كإضافة الشريط الاخبارى للصفحة او صور متحركة ومتغيرة وهناك العديد من الاضافات الاخرى التى تعطى للموقع شكل جميل وجذاب مثل خدمة المراسلة واماكن وضع التعليقات وهذه الخطوة تحتاج الى خبرة كافية عند المبرمج لكى يكون قادر على تنفيذها فهى تحتاج خبرة فى لغات البرمجة وقواعد البيانات وكذلك برامج الفلاش .

بحث عن تصميم المواقع

سادساً:نشر الموقع على الانترنت ليصل للعديد من الاشخاص .

هذه هى الخطوة الاخيرة حيث يتم من خلالها نشر الموقع لكى يصل الى اعداد كبيرة وتتم هذه الخطوة عن طريق القيام بحجز اسم للموقع وهو مايسمى بال Domain وبعد ذلك يتم ربطه على مساحة على النترنت والقيام بنشره والقيام بإعداده للعمل بشكل صحيح .

هناك العديد من الشركات المسؤلة عن تصميم مواقع الكترونية بشكل احترافى كشركة تواجُد المتخصصة فى انشاء مواقع الكترونية وتصميمها من خلال افضل المصممين والمبرمجين .

افضل شركة لتصميم المواقع الالكترونية 

تتميز شركة تواجُد بأنها افضل شركة تقوم بـتصميم المواقع الالكترونية حيث انها :

  • لديها فريق عمل من المبرمجين والمصممين ذوى الخبرة الكبيرة فى المجال مما يساعد العميل على الحصول على الموقع الخاص به كما يريد تماماً.
  • يمتلك فريق العمل العديد من الافكار التى تساعد العميل على امتلاك موقع متكامل .
  • تلتزم الشركة بالمواعيد التى يتم الاتفاق عليها مع العميل .
  • تساعد الشركة العملاء على امتلاك مواقع الكترونية مختلفة ومميزة بأقل الاسعار .
بحث عن تصميم المواقع

كل ذلك واكثر تقوم به شركة تواجُد لمساعدة عملائها على امتلاك افضل المواقع الالكترونية بأقل تكلفة .

كيف يمكنك التواصل مع شركة تواجُد ؟

يمكنك الوصول الى شركة تواجٌد والحصول على ماتقدمه من خدمات من خلال الاتصال على الرقم الخاص بالشركة ويقوم احد المسؤلين بالرد على العملاء والاجابة على جميع الاستفسارات ويمكنك طلب الخدمة التى تريدها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
×

السلام عليكم

اضغط على أحد أحد ممثلينا للمحادثة السريعة عبر الواتس اب، أو راسلنا على الإيميل info@tawajod.ae

×