تطور التكنولوجيا في حياتنا

يعيش العالم فى الفترة الاخيرة فى عالم التكنولوجيا وشهد العالم بأكمله تطور هائل فى مجال التكنولوجيا ، حيث عملت التكنولوجيا على التأثير سلبى وايجابى مما جعلها تؤثر فى نمط الحياة باكملها التى نعيشها واصبح الاعتماد على التكنولوجيا اعتماد كلى ومازال العالم فى تطور بشكل مستمر حيث ان التكنولوجيا لن تتوقف عند حد معين او فى مجال واحد فتتواجد التكنولوجيا فى العديد من المجالات ومازلنا نسمع عن العديد من الاكتشافات والتطورات اليومية ،فالتكنولوجيا اصبحت من الاشياء التى يحتاجها الاشخاص فى جميع الاوقات وفى جميع المجتمعات ولن يقتصر على الاماكن المتقدمة  فيتمكن اى شخص مهما كان مستواه الاجتماعى او الثقافى ان يقوم باستخدام التكنولوجيا حيث ان الجميع لديهم هواتف محمولة ويقومون باستخدامها فى العديد من الاعمال .

تطور التكنولوجيا في حياتنا

تأثير التكنولوجيا على حياة الاشخاص 

ان للتكنولوجيا تأثير واضح على حياة الجميع ولا يمكننا القول ان التكنولوجيا تؤثر تأثير سلبى او ايجابى على حياة الاشخاص لأن للتكنولوجيا كلا من التأثيرين فنفس التكنولوجيا يقوم شخصين بإستخدامها بطرق مختلفة ولهذا سوف نقوم بعرض كل من التأثير الايجابى والسلبى للتكنولوجيا :

اولا التأثير الايجابى للتكنولوجيا 

  • عملت التكنولوجيا على حل العديد من المشاكل فى حياتنا ،فساعدت التكنولوجيا على تطوير العديد من الادوات الطبية مما ادى الى الوصول الى افضل الادوية التى تعمل على معالجة الكثير من الامراض ،فمنذ فترة كان من الممكن ان تعمل الانفلونزا الموسمية على وفاة الكثير من الاشخاص بينما فى الوقت الحالى اصبح الانفلونزا من الاشياء البسيطة التى من الممكن ان يتعرض لها الانسان ويتم الشفاء منه بمنتهى السهولة .
  • ساعدت التكنولوجيا ايضا على حدوث تطور كبير فى وسائل المواصلات حيث انه بواسطة التكنولوجيا اصبح من السهل التنقل من مكان الى اخر بغير تعب او عناء فقبل وجود التكنولوجيا كان الاشخاص يستخدمون الدواب او الانتقال سيراً على الاقدام .
  • ساعدت التكنولوجيا على تحديث وتطوير وسائل الاتصالات مما ساعد الاشخاص على التواصل مع بعضهم البعض بأفضل صورة فمن الممكن ان يرى الاشخاص ويسمعوا بعضهم عبر الموبايل وكل ذلك بفضل التكنولوجيا .

ثانياً التأثير السلبى للتكنولوجيا

للتكنولوجيا بعض السلبيات ولكن هذا يتوقف على الشخص الذى يقوم بإستعمال التكنولوجيا فنفس الشخص الذى يرى انها شئ ايجابى يمكنه رؤيتها على انها لها العديد من السلبيات ويرجع ذلك الى طبيعة الاستخدام حيث :

  • هناك بعض الاشخاص الذين يستخدمون وسائل الاتصال لفترة طويلة ويقضون اغلب اوقاتهم على الهواتف ومواقع التواصل الاجتماعى مما تسبب فى تضييع الكثير من الوقت الذى كان من الممكن استخدامه فى شئ مفيد .
  • قضاء وقت طويل على الاجهزة الحديثة ادى الى ظهور مدمنين ذو امراض نفسية بسبب الانعزال عن الواقع تماماً.
  • يؤدى الاعتماد على الاجهزة الحديثة والتكنولوجيا الى ظهور العديد من الامراض بسبب قلة ممارسة الرياضة والجلوس المستمر وعدم الحركة .
تطور التكنولوجيا في حياتنا

تطور التكنولوجيا في حياتنا

لقد مرت التكنولوجيا بالعديد من المراحل الى ان اصبحت بالشكل الذى هى عليه الآن فأصبحت التكنولوجيا تغزو العالم ويعتمد عليها الكثير من الأشخاص فلا يوجد شخص لا يمتلك جهاز ذكى يقوم بإستخدامه فكان لتطور التكنولوجيا العديد من الفوائد التى عادت بها على الجميع وهذا فى جميع المجالات .

اذا اردت معرفة كل مايتعلق بالتكنولوجيا واردت معرفة جميع تقنيات تكنولوجيا المعلومات والحصول على الخدمات المتطورة فى مجال التكنولوجيا عليك زيارة موقع شركتنا شركة تواجُد لتقنية المعلومات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
×

السلام عليكم

اضغط على أحد أحد ممثلينا للمحادثة السريعة عبر الواتس اب، أو راسلنا على الإيميل info@tawajod.ae

×