طرق الربح من تطبيقات الجوال؟

ان تطبيقات الجوال اصبحت من اكثر الاشياء انتشارا خاصة فى الآونة الأخيرة حيث اصبح الجميع يعتمد على تطبيقات الجوال خاصة مع انتشار الجوالات فأصبح الكبير والصغير يمتلك هواتف نقالة واصبح الكثير من الفئات العمرية يقضون اغلب اوقاتهم على الهواتف فى التصفح والتنقل بين التطبيقات والمواقع الالكترونية ولم تكن التطبيقات فقط للتسلية بل لها العديد من الفوائد حيث ان التطبيقات من الممكن ان تكون من اكبر مصادر الربح وفى هذا المقال نقوم بعرض طرق الربح من تطبيقات الجوال حيث انه ينبغى علينا الربح منها بدلاً من إضاعة الاوقات عليها بدون هدف .

طرق الربح من تطبيقات الجوال؟

طرق الربح من تطبيقات الجوال 

هناك العديد من الطرق التى تساعدك على الربح من تطبيقات الجوال خاصة اذا كنت تمتلك تطبيق خاص بك ومن افضل طرق الربح من تطبيقات الجوال :

1- الربح من التطبيقات من خلال الاعلانات 

حيث ان طريقة الربح من التطبيقات من خلال الاعلانات من اكثر الطرق المستخدمة فى الربح من التطبيقات واسهلها ولا تحتاج الى اى مجهود او تخطيط حيث انك تستطيع بعد القيام بتصميم التطبيق القيام بإشهاره وتوصيله الى اكبر عدد من المستخدمين وبعد ذلك يتم الاشتراك مع احد الشركات الاعلانية لتستطيع الحصول على كود يساعدك فى بدء الاعلان على التطبيق الخاص بك .

من خلال اتباع هذه الطريقة سوف تتمكن من الحصول على الكثير من الاموال وكل الذى عليك هو العمل لزيادة عدد الزوار والمستخدمين للتطبيق ومحاولة ابقائهم اطول فترة ممكنة مما يساعد على زيادة الربح من خلال التطبيق وبذلك تتمكن من الحصول على الكثير من الارباح من خلال الاعلانات على التطبيق فقط .

طرق الربح من تطبيقات الجوال؟

وهناك بعض الاشكال للاعلان عن طريق التطبيق ومنها :

  • الاعلانات بحجم الشاشة 

حيث ان هذه الاعلانات يتم ظهورها بحجم شاشة الهاتف ويتم عرض الاعلان فى مدة زمنية معينة وبعد ذلك يختفى تماماً ومن الممكن ان يتم اغلاقه قبل مرور المدة عن طريق الضغط على زر اغلاق او القيام بزيارة الصفحة المعلن عنها وتحقق هذه الطريقة من الاعلانات الكثير من الارباح حيث يتم ظهور هذه الاعلانات فى صورة فواصل فى بعض التطبيقات والالعاب . 

  • اعلانات البانر 

هى عبارة عن اعلانات يتم ظهورها بأحجام مختلفة ومقاسات معينة من الممكن ان تظهر فى الجزء العلوى او الجزء السفلى من الشاشة وتتيح هذه الاعلانات لمستخدمى التطبيق التعامل مع التطبيق على عكس الاعلان بملئ الشاشة وهذا النوع من الاعلانات يحقق ربح اقل من السابق لمستخدميه 

  • اعلانات الفيديو داخل التطبيق 

يتم استخدام هذا النوع من الاعلانات فى بعض التطبيقات وخاصة الالعاب حيث يتم اعتبار مشاهدتك للفيديو بمثابة هدية بمجرد مشاهدته تحصل على ميزة او جائزة من التطبيق وهو من الطرق التى تضمن عدد مشاهدات كبير جداً مما يجعله من اكثر طرق الاعلانات التى تحقق المزيد من الارباح .

2- التسويق عبر البريد الالكتروني من خلال التطبيقات

من الطرق القديمة التى تستخدم فى الربح من التطبيقات هى عملية التسويق عبر البريد الالكترونى حيث ان هناك طرق احدث وافضل واكثر فاعلية تساعد على الربح من التطبيقات ولكن مع استخدام البريد الالكترونى فى التسويق ادى الى اعادة تفعيل هذه الخاصية مرة اخرى وجعلها مصدر لزيادة الربح وتحقيقه من التطبيقات وفى هذه الطريقة تستطيع الحصول على العديد من البريد الالكترونى الخاص بالمستخدمين واستخدامه فى التسويق الالكترونى والقيام بتحويل المستخدمين الى عملاء بإستخدام بعض الاستراتيجيات .

3- الربح من التطبيقات عن طريق الاشتراكات

من الطرق التى تحقق الربح ولكن ليس فى جميع التطبيقات ولكن يتم استخدامها فى بعض التطبيقات التى تعمل على توفير محتوى معين او بعض المميزات وتفرض على الزوار القيام بدفع اشتراك لكى يتمكنوا من الوصول الى هذا المحتوى .والقليل من المطورين الذين يعتمدون على هذه الطريقة فى تحقيق الربح من التطبيقات .

طرق الربح من تطبيقات الجوال؟

4- الربح من التطبيق من خلال شبكات CPI

تعمل هذه الطريقة على تحقيق الربح من التطبيقات عند القيام بتثبيت التطبيقات على الهواتف يتم طلب دفع بعض الاموال مقابل التثبيت مما يحقق الكثير من الارباح حيث ان تحميل التطبيق يتم مجانى وبدون اى رسوم ولكن عند القيام بتثبيت التطبيق قد يتطلب هذا دفع بعض الاموال ولكن لكى يتم الحصول على المزيد من الارباح لابد ان تتحقق جميع معايير النجا فى التطبيق لكى يجذب الاشخاص ويقومون بشرائه .

5- الربح من نسخة مدفوعة للتطبيق

من احد الطرق المعروفة والتى تحقق المزيد من الارباح حيث يمكنك القيام بعمل نسخة مجانية ونسخة مدفوعة تحتوى على المزيد من المميزات والخصائص التى قد تدفع العملاء الى القيام بشرائها للتمتع بما فيها من مميزات وتقوم بوضع الرابط الخاص بالنسخة المدفوعة فى مكان يسهل رؤيته ومن خلال هذه الطريقة يمكنك الوصول الى بعض العملاء الجدد الذين يقومون بشراء النسخة المدغوعة مما يحقق الكثير من الربح .

طرق الربح من تطبيقات الجوال؟

معايير النجاح للتطبيقات 

هناك بعض الشروط والمعايير التى يجب مراعاتها عند القيام بتصميم اى تطبيق لكى يصبح من التطبيقات الناجحة التى تجذب العملاء وتجعلهم يقومون بتحميلها على هواتفهم ومن هذه المعايير :

السرعة : لابد ان يراعى مصممى التطبيقات اثناء تصميمه وبرمجته ان يكون سريع حتى يساعد العملاء على التعامل معه والاستمرار فى استخدامه دون اى ملل او زهق .

الكفاءة : لابد ان يكون التطبيق بالكفاءة التى تدفع العملاء الى استخدامه والتعامل معه حيث انها من اهم السمات التى تدفع الاشخاص للتعامل مع التطبيق لأن الجميع يفضل التعامل مع التطبيقات ذات الكفاءة العالية التى يتم عرض المنتجات عليها بطريقة سهلة ومنظمة تجعل المستخدمين يعرفون كافة التفاصيل عن المنتج بمنتهى السهولة .

الابتكار : التقليد والتكرار من الاشياء التى تجعل العملاء غير قادرين على التعامل مع التطبيق نهائيا فلابد القيام بإبتكار افكار وتصميمات جديدة لكى تجذب العملاء وتجعلهم قادرين على التعامل مع التطبيق حيث ان التطبيقات المكررة ذو الفكر الثابت تكون مملة .

تحديد الهدف بنجاح : لابد من القيام من تحديد الفئة المستهدفة من التطبيق والعمل اثناء برمجته على ان يكون مناسب لهذه الفئة ليسهل الوصول لهم .

استخدام منصة واحدة : ان استخدام منصة واحدة لنشر التطبيق افضل بكثير من استخدام الكثير من المنصات حيث ان ذلك يجعل التطبيق اكثر تميزاً .

طرق الربح من تطبيقات الجوال؟

سهولة الاستخدام : لابد ان يتم مراعاة ان يكون التطبيق سهل الاستخدام اثناء القيام بتصميمه لأن سهولة الاستخدام تساعد الاشخاص على القيام بتصفح التطبيق بإستمرار .

الابتكار المبدئى : بعد الانتهاء من عمل التطبيق لابد من القيام بتجربته على بعض المستخدمين لمعرفة اوجه القصور والقيام بحلها .

افضل شركة لتصميم تطبيقات الهاتف 

اذا كنت لا تمتلك تطبيق خاص بك وبشركتك وتريد زيادة ربحك فعليك الاستعانة بشركة تواجُد فهى تعمل على تصميم التطبيقات طبقا لمعايير النجاح المذكورة ويتم ذلك على ايدى افضل المتخصصين والخبراء مما قد يضمن لك تحقيق الكثير من الارباح لذلك لا تتردد فى الاستعانة بشركة تواجُد لتقوم بتصميم التطبيق الخاص بك فى اسرع وقت وبأقل تكلفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
×

السلام عليكم

اضغط على أحد أحد ممثلينا للمحادثة السريعة عبر الواتس اب، أو راسلنا على الإيميل info@tawajod.ae

×