اعلانات جوجل ادورد

اعلانات جوجل ادورد

اعلانات جوجل ادورد هو خدمة اعلانية عبر الإنترنت تُقدم من قِبل جوجل، تُسمح للمعلنين بعرض اعلاناتهم على صفحة نتائج البحث في جوجل، وعلى مواقع الويب الأخرى المشاركة في برنامج الاعلانات التابعة لجوجل. يتيح جوجل ادورد للمعلنين تحديد الكلمات المفتاحية المستخدمة في البحث، والتي تؤدي إلى عرض الاعلانات، وتحديد الهدف الجغرافي والزمني، وتحديد الميزانية ومدة الاعلان، وتتبع وتحليل النتائج.

اعلانات جوجل ادورد
اعلانات جوجل ادورد

يتم تصميم اعلانات جوجل ادورد على شكل نصوص وصور وفيديوهات، ويتم عرضها للمستخدمين الذين يبحثون عن الكلمات المفتاحية التي حددتها المنظمة المعلنة. وعندما ينقر المستخدم على الاعلان، يتم توجيهه إلى صفحة الويب التي تعرض المنتج أو الخدمة المعلنة.

تستخدم أساليب تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي لتحسين أداء الاعلانات وتوفير أفضل تجربة للمستخدمين والمعلنين. كما تتيح للمعلنين تحديد الشرائح الجمهورية المستهدفة بالاعلانات، وذلك بالاستناد إلى الموقع والمتصفح والجهاز والسلوك والاهتمامات.

وتعتبر جوجل ادورد أداة قوية للتسويق الرقمي، حيث تتيح للمنظمات الوصول إلى جمهور أوسع وتحقيق أهدافها التسويقية بطرق فعالة ومبتكرة. وتوفر جوجل العديد من الموارد والأدوات التعليمية لمساعدة المعلنين في استخدام جوجل ادورد بشكل فعال وتحقيق أفضل النتائج.

إنشاء حساب جوجل ادورد

قبل أن نتعمق في الحديث عن جوجل ادورد، نخبرك أولًا بطريقة إنشاء حساب علي جوجل ادورد بكل سهولة:

قم بالذهاب إلى صفحة حسابات جوجل الإدارية. ثم اضغط على كلمة تسجيل دخول، وتحتاج هنا إلى كتابة البريد الإلكتروني الخاص بك ورمز المرور. بعدها قم بكتابة البيانات المطلوبة حتى يتم تسجيلك على أساسها. ثم بعد ذلك نذهب لخطوة التفاصيل الخاصة بالحملة الاعلانية، حيث يطلب منك تعيين ميزانيتك للاعلان، وكذلك الفئة المستهدفة من الجمهور. ثم قم باختيار الموقع الجغرافي الذي تباشر حسابك على جوجل ادورد منه.

وبعدها حدد نوعية الاعلان المناسبة لك، سواء اعلانات على شبكة البحث، أو اعلانات على التطبيقات. ثم اختر نوع العملة التي تريد إجراء العمليات المالية مع العملاء بها. ثم في النهاية اضغط على كلمة الحفظ، وابدء في استكشاف حسابك في نفس اللحظة.

طرق الحصول على أفضل النتائج من اعلانات جوجل ادورد

يظن الكثير من المعلنين علي جوجل ادورد أن تحقيق نتائج جيدة من الاعلانات أمر مؤكد، اذا قمت بالاستعانة بمنصة جوجل وهذا غير صحيح. حيث هناك العديد من الأشياء التي تزيد من احتمالات تحقيق النتائج الجيدة،مثل:

  • اختيار الحملة الاعلانية التي تتصف بالشمول حيث يوفر جوجل أكثر من نوع للاعلانات. ولا بد أن تختار الأفضل والذي يتناسب أكثر مع المنتج المقصود الترويج له.
  • استهداف كلمات بحثية معينة والتي الشائع استخدامها في محرك البحث جوجل عند الرغبة في الوصول إلى منتجات تشابه منتجك.
  • كما يلزم أن يكون العنوان الرئيسي للحملة الاعلانية جذاب وشامل. بحيث يدفع القارئ إلى معرفة المزيد عن المنتج والدخول إلى الموقع الخاص بك.

وإذا أردت تحقيق نتائج جيدة. يمكنك الاستعانة بخدماتنا في مؤسسة تواجد لتقنية المعلومات لعمل اعلانات جوجل ادورد باحترافية.

إيجابيات عمل الاعلانات علي جوجل ادورد

يوفر جوجل ادورد العديد من الفوائد للمنظمات التي تستخدمها في تسويق منتجاتها وخدماتها، ومن بين الإيجابيات الرئيسية لعمل الاعلانات على جوجل ادورد:

  • يقوم بعرض الموقع الجغرافي حسب رغبة كل عميل، وهو ما يساهم في انتشار المنتج في الدولة التي تريدها.
  • لدى جوجل ادورد العديد من الأدوات التي تتميز بمرونتها لتساعد المستخدم في الحصول على أفضل نتيجة. مثل الكلمات الرئيسية والمفتاحية في محركات البحث.
  • بإمكانك عرض اعلانك في المنصة التي تشعر بتواجد أكبر عدد من الجمهور المستهدف فيها حيث يضم جوجل ادز منصة فيسبوك ويوتيوب وانستجرام.
  • يتعامل جوجل ادورد في نطاق الميزانية التي قمت بوضعها قبل بدء الحملة الاعلانية. وهو ما يوفر عليك استهلاك أموال كثيرة بشكل عشوائي.
  • لا يتم الحصول على أي مقابل مادي من المعلن إلا بعد تحقيق المطلوب وهو نقر المستخدم على اعلانك وزيارة موقعك.
  • لا يحتاج جوجل ادورد إلى دفع الأموال بطرق معقدة أو تتطلب وقت. بل يتم الدفع بكل سهولة عن طريق الفيزا أو حسابك البنكي.

في حالة الرغبة في عدم استمرار الاعلان لديك إمكانية وقفه بكل سهولة عن طريق إحدى أدوات جوجل ادورد المرنة. كما يمكنك استئناف العرض في وقت لاحق دون أي تغيير. كما يحرص جوجل ادورد على إظهار اعلانك في التوقيت الذي تريده، و الفئة التي تستهدفها بالاعلان وهذا يجعل جذب العميل أسهل وأسرع. ويمكنك الربط بين حسابك الإداري في جوجل وعدة حسابات أخرى وهو ما يمكنك من متابعة أكثر من شئ في نفس الوقت.

طرق عمل اعلان جذاب علي جوجل ادورد

فكرة الاعلان على جوجل باتت منتشرة وأساسية لدى جميع أصحاب المشروعات التجارية وحتى المبتدئين منهم. وهذا ما يصعب الأمرعلى المعلنين بشكل عام. حيث يحتاجون إلى التميز والاختلاف حتى يتمكنوا من لفت نظر الجمهور المستهدف وسط عدد كبير من الاعلانات. ولذلك:

  • ركز على تقديم مميزاتك للجمهور بشكل ذكي و جديد فالجمهورأصبح يرى ملايين من المعلنين عن منتجات مشابهة لمنتجك. لذا بات يبحث عن الاختلاف والتميز.
  • كن دائم التواجد على منصات التواصل ولا تنقطع لفترة طويلة.
  • ضع أكثر من خطة للحملة الاعلانية وتوقع جميع الاحتمالات حتى تتمكن من التصرف بشكل صحيح عند حدوث أحدهما. وتعد هذه أهم ميزة لوضع الاستراتيجية قبل الاعلان.
  • حاول معرفة نقاط ضعف المنتجات أو الشركات المنافسة واحرص على جعلها نقاط قوة لديك ويحتاج هذا الامر إلى دراسة السوق ومتابعته باستمرار.

تتبع نتائج اعلانات جوجل ادورد

تحتاج الحملات الاعلانية إلى بذل بعض الجهود من أجل تحقيق النتائج المتوقعة منها. ومن ضمن هذه الجهود هو تتبعها، والتتبع هنا يعني المتابعة باستمرار. فعندما تقوم بإطلاق الحملة الاعلانية الخاصة بك لابد من متابعة سيرها ونتائجها بشكل مستمر عن طريق المؤشرات الخاصة بالأداء والتي يوفرها لك جوجل في كافة أنواع الاعلانات.

ويمكن أن تكون هذه المؤشرات عبارة عن عدد الإعجابات مثلًا أو مقدار تفاعل الجمهور عن طريق مشاركة المنشور أو التعليق عليه بإبداء رأيه، أو زيارة الموقع. وبالطبع يكون لهذا التتبع العديد من الفوائد. ولكنها بشكل عام ترفع من احتمالية نجاح الحملة الاعلانية وتحقيق أفضل النتائج.

وعلى الرغم من سهولة عملية التتبع إلا أنها تحتاج لبعض الخبرة كذلك حتى تتمكن من التعرف على النقاط التي تحتاج إلى تعديل في الحملة الاعلانية. بالإضافة إلى الحاجة للتفرغ، فالأمر لا يتوقف عند دفع تكلفة الاعلان وإطلاقه للجمهور على المنصات. بل تحتاج العملية إلى جهد أكبر. وهذا التتبع هو ما يشكل فارقًا بين الحملات الاعلانية الناجحة والغير ناجحة.

نصائح لنجاح الحملة الاعلانية على جوجل ادورد

على الرغم من أن تسجيل الدخول إلى حساب جوجل ادورد أمر سهل وكذلك القيام بعمل اعلان على المنصة. إلا أن هناك العديد من النصائح التي تضمن لك نجاح الحملة الاعلانية إذا قمت بتطبيقها:

نصائح لنجاح الحملة الاعلانية على جوجل ادورد
نصائح لنجاح الحملة الاعلانية على جوجل ادورد
  • يلزم أن يكون لديك خطة محكمة قبل أخذ خطوة الاعلان حيث تساعدك هذه الخطة في التدرج وعدم ارتكاب الأخطاء التي تؤثر على نتائج الحملة الاعلانية. 
  • لا تبدأ في الاعلان بميزانيات ضخمة ومكلفة فجميع النتائج ليست مؤكدة. وبالتالي قد تتعرض لخسائر كبيرة.
  • ينبغي ألا تبالغ في إظهار مميزات منتجك في الحملة الاعلانية أو العكس بل حاول التحدث عن الاختلاف في منتجك وتميزه عن البقية بطريقة مبتكرة. 
  • يجب أن تكون الحملة الاعلانية الخاصة بك توضح فكرة معينة للجمهور المستهدف، وإلا فلن تجد أي نتائج على الإطلاق.
  • حرص على أن يتضمن الاعلان المعلومات الرئيسية عن المنتج والتي يجب أن تكون جذابة وتتسم بالمصداقية والشفافية.
  • لا تعتمد على تقليد الحملات الاعلانية القديمة والتي أصبحت لا تناسب الجيل الحالي من الجمهور بل صمم اعلانك بكل ما هو جديد وحديث.

ضع أمام عينك هدف واضح ومحدد من الحملة الاعلانية حتى تتمكن من تحديد مستوى نجاحها أو عدمه في أثناء تنفيذها. وكذلك بعد انتهاء مدتها. قم باختبار الحملة الاعلانية لك قبل إطلاقها للجمهور بأي طريقة تتناسب معك وإذا شعرت بوجود أي خلل يمكنك تعديله قبل فوات الأوان.

كيف تصبح خبيرًا في اعلانات جوجل ادورد

من المعروف أنه لا يمكن الحصول على اعلانات جوجل ادورد مجانا. وهذا ما يدفعك إلى احتراف الأمر حتى تتمكن من القيام به بنفسك بكل سهولة بعد إنشاء حساب جوجل ادورد. ولكي تصبح خبيرًا في التعامل مع اعلانات جوجل ادورد عليك بذل بعض المجهود في هذا الأمر مثل الحصول على دورة تدريبية يتم فيها دراسة اعلانات جوجل ادورد عمليًا ونظريًا.

ولا بد أن تحصل على كافة المعلومات الهامة والغير هامة في هذا المجال حتى تصبح محترفًا وقادرًا على القيام بهذا دون مساعدة أحد. والجدير بالذكر أننا في مؤسسة تواجد لتقنية المعلومات، نقدم هذه الدورات بأحترافية. بدءًا من تسجيل الدخول إلى حساب جوجل ادورد وحتى إطلاق حملة اعلانية متكاملة ومميزة.

كما تتعلم كافة الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام مؤشرات الأداء أثناء الحملة كل هذا وأكثر تحصل عليه خلال دوراتنا التي نقدمها لك بأفضل الأسعار فلا تتردد في التواصل معنا والاستفسار عنها.

تحديد نسبة نجاح الحملة الاعلانية

هناك بعض الطرق التي توضح على مدى نجاح الحملة الاعلانية بعد انتهائها، وهي:

  • نسبة المبيعات: والتي تعتبر من أقوى الأدلة على نجاح الحملة الاعلانية أو فشلها. وفيها نقوم بمقارنة نسبة المبيعات قبل إطلاق الحملة الاعلانية وبعدها.
  • تفاعل الجمهور: لأن الجمهور يتفاعل مع ما يجذب انتباهه فقط. فإذا لاحظت تفاعل الجمهور مع حملتك الاعلانية بهذا تتأكد من نجاح الاعلان
  • عدد الزوار الموقع: يعد دخول الجمهور إلى موقع المنتج الرسمي دليل على نجاح الحملة الاعلانية واهتمامه بمنتجك.
  • تقييم الجمهور: لأن رأي الجمهور من الأشياء الهامة للغاية. والتي تدل على مدى نجاح الاعلان أو فشلة. وعليك تقبل جميع الآراء والتعامل معها بشكل إيجابي.

الخاتمة:

تُعتبر اعلانات جوجل ادورد أداة قوية للتسويق الرقمي، حيث تتيح للمنظمات الوصول إلى جمهور أوسع وتحقيق أهدافها التسويقية بطرق فعالة ومبتكرة. باختصار، كما تقدم مؤسسة تواجد لتقنية المعلومات دورات تدريبية في اعلانات جوجل ادورد لتزويد المتدربين بالمعرفة والمهارات اللازمة لإنشاء وإدارة حملات اعلانية فعالة على هذه الأداة القوية في التسويق الرقمي. ونحن نؤمن بأهمية التدريب والتعليم المستمر في تحسين الأداء وتحقيق الأهداف التسويقية.

إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من المعلومات حول دورات التدريب في اعلانات جوجل ادورد التي تقدمها مؤسسة تواجد لتقنية المعلومات، يرجى الاتصال بنا للحصول على المزيد من التفاصيل والاستفسارات. ونحن نتطلع إلى مساعدتك في تحقيق أهداف التسويق الرقمي وتطوير مهاراتك في اعلانات جوجل.

Scroll to Top
×

السلام عليكم

اضغط على أحد أحد ممثلينا للمحادثة السريعة عبر الواتس اب، أو راسلنا على الإيميل info@tawajod.ae

×