Share This Post

يعد تصميم الهوية التجارية لمشروعك جزءًا مهمًا وأساسيًا من عملية التسويق والأنشطة الترويجية التي تقوم بها، بدون هوية العلامة التجارية المناسبة التي تعبر عن جوهر علامتك التجارية ، وتظهر أصالتها وتميزها عن المنافسين ، لن تكون جهودك التسويقية مثمرة.

نحن في مؤسسة تواجد لتقنية المعلومات نقدم تصميم الهوية التجارية الاحترافية التي تُعبر عن مجال عملك وتجعل جمهورك يتذكرك دائماً.

ما هي الهوية التجارية ؟

الهوية التجارية هي مجموعة من العناصر التي تميز مشروعًا أو شركة عن منافسيها.

تصميم الهوية التجارية بمثابة وسيلة يتعرف من خلالها الجمهور على الشركة وخدماتها أو منتجاتها.

يعرف خبير التسويق ومستشار العلامات التجارية ، مارتي نيومير ، العلامة التجارية على أنها نمط العلامة التجارية ككل.

بما في ذلك اسم العلامة التجارية والهوية المرئية ، وأسلوب التواصل مع الجمهور والمستهلكين ، حتى صورتها في أذهانهم.

بمعنى آخر  تصميم الهوية التجارية هي الطريقة التي يتواصل بها المشروع أو الشركة مع العالم الخارجي من حولها .

وما يميزها عن المنافسين ، والتجربة التي يختبرها العملاء عند التعامل مع نفس العلامة التجارية.

شركة تصميم هوية تجارية

تقدم مؤسسة تواجد لتقنية المعلومات خدماتها في تصميم الهوية التجارية احترافية ، وهي في ذلك تتمتع بالعديد من المميزات :

  • نقوم بتصميم هوية تجارية جذابة لترك انطباع في ذهن العميل دائماً يتذكره.
  • تصميم الهوية التجارية بفكرة هادفة .
  • لدينا مصممين خبرة في المجال يعملون منذ عشرات السنين ولديهم حس إبداعي .
  • أسعار تصميم الهوية التجارية في مؤسسة تواجد لتقنية المعلومات تتناسب مع الجميع.

قد يهمك أيضاً:

أهمية تصميم الهوية التجارية للشركات

هل تريد أن تكون شركتك من أشهر الشركات؟

هل تريد أن تنشئ لنفسك مكانًا خاصًا في أذهان العملاء وأن يتذكرك بسهولة؟

ببساطة عليك أن تعرف كيف تجذب انتباه الجمهور إليك وتحتل مكانة متميزة بين منافسيك.

هذا هو السبب في أن تصميم الهوية التجارية للشركة له أهمية كبيرة ، وهو:

  • يعتبر تصميم الهوية التجارية عامل قوي لجذب انتباه الجمهور واهتمامه ، ومساعدتهم على اختيار وتسهيل عملية اتخاذ القرار لصالحك.
  • الهوية التجارية تعبر عن نشاطك وتتحدث عنك في غيابك حيث تعتبر عاملاً تسويقيًا مهمًا خاصة على المدى الطويل.
  • إن تصميم الهوية التجارية قوية يكسبك ثقة وولاء العملاء لأنه يظهر أنك تأخذ عملك على محمل الجد ويساعد في بناء علاقة قوية معهم.
  • إنه عامل مهم في مساعدة العملاء على تذكر علامتك التجارية والتعرف عليها.
  • كما يساعد في جذب عملاء جدد لأنه يعكس أهداف علامتك التجارية ورؤيتها ورسالتها من خلال الألوان والخطوط والأيقونات والنصوص والرسومات التي تحتوي عليها.
  • تصميم الهوية التجارية يساعدك على التميز في المنافسة في السوق التجاري ، وتحقيق أهداف الشركات التسويقية والربحية ، والمساهمة في وجودها على المدى الطويل.
  • كما أنه يسهل على العملاء البحث عن منتجك أو خدمتك لأنه ينشئ ارتباطًا غير واعيًا في أذهانهم ويجعلهم يرغبون في الشراء من تلك العلامة التجارية.
شركة تصميم الهوية التجارية
شركة تصميم الهوية التجارية

طريقة تصميم الهوية التجارية في مؤسسة تواجد

في مؤسسة تواجد لتقنية المعلومات نقوم بعدة خطوات في تصميم الهوية التجارية للحصول على هوية تجارية احترافية تتناسب مع عملك وتحقق لك أهدافك :

تحديد الجمهور
في البداية يجب أن نعرف من هو جمهورك المستهدف ونوعه وعمره ومستوى تعليمه وأسلوب حياته واهتماماته والمشكلات التي يبحثون عن حل لها.

كل هذا يساعدنا على تحديد عناصر الهوية المرئية المناسبة لجمهورك ونبرة الصوت التي تستخدمها معهم.

تختلف عناصر ونبرة الصوت التي تستخدمها عندما يكون جمهورك من النساء إذا كان جمهورك رجالًا أو رياضيين.

تحديد المنتج أو الخدمة
عند تصميم الهوية التجارية نقوم بالتحديد الجيد لمنتجك أو خدمتك وخصائصها ومزاياها والفائدة التي تعود على العميل عند استخدامه في تصميم هوية مرئية مناسبة.

تحديد رؤية وهدف علامتك التجارية
من أجل تصميم الهوية التجارية احترافية تساعدك على الدخول والمنافسة بقوة في السوق ، يجب عليك تحديد أهداف العلامة التجارية ورؤيتها والرسالة المراد إيصالها للجمهور عند استخدام المنتج.

كما يمكّنك التخطيط الجيد ووضع أهداف واضحة وخارطة طريق لعلامتك التجارية من تصميم هوية بصرية قوية تلتصق في أذهان الجمهور بأسرع ما يمكن.

دراسة السوق والمنافسين
تحديد المنافسين ودراسة علامتهم التجارية ومعرفة نقاط القوة والضعف لديهم ، يمكنك إنشاء تصميم مبتكر يميزك عن العلامات التجارية الأخرى.

واستفد من الثغرات والعقبات التي واجهتهم عند التعريف بهويتهم في السوق وكيفية تعاملهم معها ، لتجاوز كل هذه العقبات في تصميم هويتك.

مكونات الهوية التجارية

في مؤسسة تواجد لتقنية المعلومات نقدم خدمة تصميم الهوية التجارية بمكوناتها الثلاثة التي تتمثل في:

الشعار

يعتبر الشعار أهم مكوِّن للهوية المرئية ويعتبر المرحلة الأولى من التصميم التي تُبنى عليها تصميمات باقي العناصر.

الشعار هو الرمز أو الصورة أو الرمز الذي يعبر عن العلامة التجارية ويشير إلى نشاط الشركة أو المؤسسة ويسهل التعرف عليه من قبل العملاء.

إنه أول ما يجذب الأنظار إلى العلامة التجارية ، وكلما كانت أكثر تعبيرًا وجاذبية ، كلما ترك انطباعًا لا يُنسى لدى الجمهور.

إنه العنصر الثابت الذي يظهر في جميع عناصر الهوية المرئية للعلامة التجارية.

من أفضل الممارسات عند تصميم الشعار اختيار شعار بسيط وسهل الفهم والتذكر وخالي من التعقيدات وله فكرة واضحة ويعبر عن النشاط.

الألوان

الألوان هي أكبر عامل جذب للعين ، ويجب اختيارها بعناية ، وتؤثر على 80٪ من قرارات الشراء لدى المستهلكين.

كما ذكرنا سابقًا ، تساعدك دلالات الألوان في نقل رسالتك إلى الجمهور.
فمثلا:

  • اللون الأحمر: يعطي إحساس بالقوة والجرأة.
  • اللون الأخضر: يعطي الشعور بالنمو والاستقرار.
  • الأصفر: يدل على الفرح والتفاؤل.
  • الأزرق: يدل على الهدوء والثقة بالنفس.

 الخطوط

في تصميم الهوية التجارية تعني نوع وحجم الخطوط المستخدمة في الهوية ، نظرًا لتأثيرها الكبير على المستهلكين ، وتساعدك على ربط نغمة صوت العلامة التجارية بهويتها المرئية.

تعطي الخطوط الدقيقة إحساسًا بالنعومة والرفاهية ويفضل استخدامها في مستحضرات التجميل أو المنتجات الخاصة بالنساء.

إنه على النقيض من الخطوط الكبيرة التي تعطي إحساسًا بالقوة والطاقة وتفصل استخدامها في مشروبات الطاقة أو منتجات الرجال.

مميزات مؤسسة تواجد لتقنية المعلومات

في تصميم الهوية التجارية تتمتع مؤسسة تواجد لتقنية المعلومات بالعديد من المميزات منها:

  • المؤسسة لها تاريخ عمل قوي تعرف من خلاله مدى قدرة مصممي الشركة على تنفيذ التصميمات.
  • مؤسسة تواجد لتقنية المعلومات لديها مصممين ماهرين ومبدعين لديهم القدرة على خلق أفكار وتصميمات إبداعية.
  • تدرس رؤية العلامة التجارية وأهدافها ورسالتها ونبرة الصوت لتصورها بشكل أفضل.
  • كما تعمل على دراسة هوية المنافسين ودراسة الجمهور المستهدف لخلق التصميم المناسب.
  • تنفيذ التصميم بالبرامج المخصصة للتصاميم التي تساهم في الحصول على تصاميم ذات جودة عالية.
  • تسليم التصميمات بتنسيقات قابلة للطباعة وبالأحجام المناسبة لكل تصميم سواء كان لافتة أو ورقة رسمية أو بطاقة شخصية.
  • أرسال ملف تعليمات التصميم متضمنًا الألوان والخطوط المستخدمة والفكرة التي بني عليها التصميم.
  • مراجعة بعض التصاميم الأولية حتى يتم الوصول إلى التصميم النهائي الأنسب.

إذا كنت بحاجة إلى تصميم الهوية التجارية ، يمكنك الاستفادة من خبرة مؤسسة تواجد لتقنية المعلومات في الحصول على هوية مهنية لعملك.

مقالات ذات صلة

تصميم الهوية الشخصية
جرافيك

تصميم الهوية الشخصية

يسأل الجميع عن مفهوم تصميم الهوية الشخصية وما علاقتها بالهوية التجارية سنذكرها في ملخص بناء الهوية الشخصية وعلاقتها بالعلامة التجارية.

هل تريد تعزيز عملك؟

يسعدنا تواصلك معنا

انتقل إلى أعلى
×

السلام عليكم

اضغط على أحد أحد ممثلينا للمحادثة السريعة عبر الواتس اب، أو راسلنا على الإيميل info@tawajod.ae

×