مؤسسة تواجد لتقنية المعلومات من الشركات المتخصصة في تصميم الهوية التجارية الشخصية لشركتك التي تعبر عنها حيث أنه كلما زادت هوية شركتك المميزة ، كلما نجحت وتتفوق على منافسيك وتفوز بإعجاب أكبر عدد من جمهورك المستهدف.
تصميم هوية علامة تجارية قوية تحقق أهدافها ، لأن العلامة التجارية ثابتة في ذهن كل من يفكر في خدمتك أو منتجاتك بمجرد أن يروا شيئًا من علامتك التجارية.
ما هي الهوية التجارية ؟
يعد تصميم الهوية التجارية الشخصية جزءًا مهمًا وأساسيًا من أنشطتك التسويقية والترويجية.
بدون هوية تجارية مناسبة تعبر عن جوهر علامتك التجارية ، وتظهر أصالتها وتميزها ضد المنافسة ، لن يكون لجهودك التسويقية عوائد مثمرة.
الهوية التجارية الجيدة هي بطاقة تعريف مشروعك ، وممثل للجودة والكفاءة التي تميزه عن المشاريع الأخرى في نفس المجال.
مما يثبت وجود مشروعك في السوق ويرفع من قيمته ويرفع مكانته في نظر الجمهور.
تصميم الهوية التجارية الشخصية هي مجموعة من العناصر التي تميز مشروعًا أو شركة عن منافسيها.
إنه بمثابة وسيط يتعرف من خلاله الجمهور على الشركة والخدمات أو المنتجات التي تقدمها.
يعرّف خبير التسويق ومستشار العلامة التجارية مارتي نيوميير هوية العلامة التجارية على أنها الطريقة التي ترى بها العلامة التجارية نفسها ككل. تضمين اسم العلامة التجارية وهويتها المرئية وطريقة تواصلها مع الجمهور والمستهلكين ، حتى صورتها في أذهانهم.
بمعنى آخر الهوية التجارية هي الطريقة التي يتواصل بها المشروع أو الشركة مع العالم الخارجي من حولها ، ما يميزها عن المنافسين والتجربة التي يمر بها العملاء عند التعامل مع نفس العلامة التجارية.
لتبسيط الأمر بشكل أكبر ، دعنا نفترض أنك في منصب إداري رفيع في مؤسسة ، وأنك بلا شك تسعى جاهدة لتكون المدير المثالي للشركة وفي أعين الموظفين.
وهذا يعني أن هناك عددًا من الممارسات والقواعد التي يجب عليك الالتزام بها داخل الشركة وفي تواصلك وتفاعلك مع الموظفين من أجل تبني هذه الصورة في أعينهم.
قد تكون مهتمًا بالتعرف على أحدث الممارسات الإدارية المستخدمة في جميع أنحاء العالم وقراءة الكتب من قبل المؤلفين الرائدين في هذا المجال.
أو تسعى لتنمية مهاراتك الشخصية والمهنية في بيئة العمل. أو التزم ببعض القواعد المهنية أثناء تواصلك مع الموظفين حتى تكون الصورة التي تريدها في عيون كل من حولك.
هذه الممارسات هي التي تبني هويتك وصورتك بين موظفي الشركة وفي بيئة العمل ككل ، وهذا ما يميزك عن باقي المديرين.
وينطبق الشيء نفسه على المشاريع ، حيث أن هويتها التجارية هي مجموع الممارسات التي يقوم بها المشروع لتمييزها وزيادة قيمتها في نظر الآخرين من العملاء والمستهلكين والمنافسين وعامة الناس. وتجدر الإشارة هنا إلى أن الهوية التجارية تختلف عن الهوية المرئية للمشروع ، على الرغم من أن الكثيرين يعتقدون أنهما متماثلان.
المزيد: بناء هوية العلامة التجارية
شركة تصميم الهوية التجارية الشخصية
تعد الشعارات والعلامات التجارية أو نماذج الهوية المرئية العناصر الأساسية للحصول على قالب تصميم هوية العمل الذي يعبر عنها.
يعتبر تصميم الهوية التجارية الشخصية جزءًا لا يتجزأ من الواجهة الرسمية للأعمال التجارية الناجحة .
لذلك إذا كنت تريد التأكد من تذكر عملك ، فيجب أن تبدأ في إنشاء شعار وهوية مرتبطة بعملك بشكل احترافي .
لذلك تهتم مؤسسة تواجد لتقنية المعلومات على تقديم خدمة تصميم الهوية التجارية الشخصية وتقديم تصميم شعار وهوية مبتكر ومذهل في غضون أيام عمل قليلة .
لسنا مهتمين بإعداد الشعارات التقليدية ولكن جوهر ما نقوم به هو التركيز على كيفية إنشاء الهوية التجارية الفريدة.
لدينا متخصصين خبراء في تصميم الهوية التجارية الشخصية لتحصل على شعار جذاب بطريقة إبداعية لتكون قادرة على الظهور بقوة بين منافسيها وتعكس الطبيعة من عملك بشكل احترافي وزيادة سرعة انتشاره ، جميع الحقوق محفوظة لشركتك.
مميزات التعاقد مع مؤسسة تواجد لتقنية المعلومات للحصول على تصميم الهوية التجارية لمشروعك
- تصميم الهوية التجارية الشخصية يتماشى مع أهداف الشركة ورؤيتها وتطلعاتها المستقبلية.
- دراسة السوق من حولك وناقش معك لمعرفة كل المتطلبات والتفضيلات من خلالك قبل متابعة تصميم الشعار.
- تعيين فريق العمل الأمثل لبدء تصميم الشعار والمراجعات لضمان جودة التصميم.
- كما نمنحك تصميم هوية تجارية فريدًا لإنشاء علامة تجارية إلكترونية ناجحة راسخة في أذهان العملاء.
- امتلك تصميمًا يطابق قيم واهتمامات جمهورك المستهدف من نواحٍ عديدة.
- نأخذ في الاعتبار الألوان الثانوية التي سيتم استخدامها بالإضافة إلى الألوان الأساسية لهوية الشركة ، عند حساب الأبعاد في شكل التصميم.
- تسليم الشعار (تصميم الهوية التجارية) من خلال ملفات جاهزة للطباعة على الورق مثل اللف اب وبطاقات العمل (الكروت) بصيغ مختلفة.
- احصل على تصميم موقع إلكتروني خاص بالشركة أو تصميم متجر على الإنترنت.
- تسليم عمل خدمة الهوية المرئية الخاصة بك في أقصر وقت من بداية العقد.
- احصل على تصميم هوية تجارية كامل في غضون أيام. اطلب الان
مراحل تصميم الهوية التجارية الشخصية
الاستماع والمناقشة :
تبدأ عملية تصميم الهوية التجارية الشخصية بتحديد موعد خلال يوم واحد ، لإجراء مناقشة بينك وبين خبراء التصميم والمتخصصين لدينا .
لمعرفة ما تبحث عنه بالتفصيل وتنسيق مظهر الشركة وممتلكاتك من حيث اللون. الخطوط العريضة وعوامل الشكل والشخصية والخط اعتمادًا على الأهداف والمهمة وما إلى ذلك.
توصيل:
بمجرد مراجعة التصميم الخاص بك بشكل كامل من قبل قسم الإبداع والتصميم لدينا ، سوف نرسل لك نماذج ومقترحات مختلفة حتى تتمكن من اختيار الأنسب لك.
إنشاء مخطط تفصيلي:
بمجرد حصولنا على معلومات كافية حول الاتجاه العام للتصميم لبدء العمل الضروري لتسليط الضوء على علامتك التجارية في السوق .
نبدأ في البحث عن أفضل الطرق لتنفيذ استراتيجية جديدة لبناء علامتك التجارية وتسويقها. يتضمن ذلك جلسات عصف ذهني مكثفة والإجابة على أي أسئلة لديك.
المراجعة ومراقبة الجودة:
بعد الانتهاء من عملية التسليم نقوم بالمتابعة والمراجعة للتأكد من جودة الخدمة ، وبالطبع جميع الحقوق محفوظة لعملك .
كما يسعد فريق العمل بإعادة صياغة نموذج الهوية والشعار حتى تحصل على الوظيفة التي تريدها. تبحث عن وتتجاوز التوقعات.
يبدأ العمل في التصميم:
يتضمن هذا الجزء وضع جميع الأفكار والمقترحات التي يمكن من خلالها عمل قالب تصميم إبداعي .
ومن هنا ندمج جميع العناصر ونبدأ في تنفيذ التصور الكامل لهويتك المرئية من حيث التصميمات الاحترافية لشعارك والألوان المستخدمة ، وبالطبع الكثير من التقييم الدقيق.
دعم فني:
نضع تحت تصرفك خدمة دعم فني دائمة ، في هذه المرحلة يمكنك الاتصال بنا وإبلاغنا بأي مشاكل أو تعديلات واردة ، وتحديثها حسب الأخبار.
تصميم هوية تجارية كاملة
أحد الأسباب الأكثر وضوحًا التي تجعل الشركات بحاجة إلى تصميم الهوية التجارية الشخصية هو مساعدتهم على التعرف على جمهورهم المستهدف أكثر عن أنفسهم وكل ما يتعلق بهم في المستقبل. مع العلامة التجارية المتميزة ، سوف يتذكرك العملاء جيدًا.
لقد تجاوزت العديد من الشركات التجارية شهرتها وزادت من نمو أرباحها نتيجة التصميم الجيد للشعار والدلالات الرمزية المفصلة .
ويمكن توضيح أهمية تصميم هوية العلامة التجارية من خلال النقاط التالية:
- اعرض عملك وأهدافك في صورة جذابة وكاملة.
- نقطة انطلاق نحو نجاح الحملات التسويقية والإعلانية عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
- تشير الهوية المميزة إلى ضمان جودة الخدمة والمنتج وبناء علاقة ثقة قوية بين الشركة والعملاء.
- حسن وضعك في السوق بقوة بين المنافسين واعمل على الوصول إلى عملائك.
- كسب ولاء العملاء الحاليين والجدد.
- كما تساعد الهوية الفريدة على الانتشار والتوسع بسهولة في عالم الأعمال ، بحيث تترسخ علامتك التجارية في ذهن الجمهور.
- يجذب تصميم الهوية المرئية والعلامة التجارية انتباه العديد من العملاء على وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية.
أفضل شركة تصميم هوية تجارية احترافية
نعتقد أن أفضل عمل إبداعي يأتي من الفهم العميق لعملك وأنشطتك التجارية ومهمتك وقيمك وموقعك الخاص في السوق ، ولهذا السبب يهتم فريق التصميم لدينا بفهم كل عنصر من هذه العناصر وصولاً إلى أدق التفاصيل ..
بعد معرفة ما تتضمنه تصميم الهوية التجارية الشخصية من الركائز الأساسية لعملك ، يجب عليك اتخاذ القرار الصحيح لبدء التوظيف معنا .
مؤسسة تواجد لتقنية المعلومات هي أفضل شركة احترافية لتصميم الهوية التجارية هي خيارك الأفضل لبناء علامتك التجارية من الألف إلى الياء لعدة أسباب مهمة:
- نقوم بإنشاء اتجاهات ومفاهيم تصميم مختلفة ونقدمها لك في عينات كاملة وعروض توضيحية متعمقة حتى تتمكن من رؤية كيفية تفاعل التصميمات في العالم الحقيقي والتأكد من حصولك على النتائج التي تريدها.
- جميع تصميماتنا مبنية على الإبداع المطلق والاحتراف في أدق التفاصيل دون الحاجة إلى استخدام القوالب.
- سيرافقك فريق متعدد التخصصات خطوة بخطوة لتصميم واختبار هويتك.
- تقديم استشارات مجانية حول بناء علامة تجارية قوية من فريقنا القائم على الخدمة.
- كما نوفر لك الدعم الفني المتاح لحل المشاكل والإجابة على جميع الاستفسارات على مدار 24 ساعة في اليوم ، 7 أيام في الأسبوع.
مكونات الهوية التجارية
يمكن تعريف الهوية التجارية على أنها جميع العناصر التي تستخدمها الشركة لتقديم الصورة الصحيحة لعلامتها التجارية للعملاء.
يتضمن تصميم الهوية التجارية الشخصية العديد من المكونات التي يجب أن تركز عليها من أجل تصميم هوية تجارية كاملة لمشروعك.
من أهم مكونات الهوية التجارية التي يجب مراعاتها عند بناء واحدة لمشروعك:
الاسم
بالتأكيد كل مشروع يحتاج إلى اسم ، فالمسألة لا تتعلق فقط بمسألة تصميم علامة تجارية ، ولكن ذكر الاسم هنا يتعلق بجانب الهوية .
حيث يمكن لأصحاب المشروع اختيار أي اسم للمشروع ، وسيكون ذلك مقبولاً. ، ولكن عندما يتعلق الأمر بتصميم هوية تجارية ، يجب الحرص على اختيار اسم المشروع وفقًا لمعايير محددة:
- ذو مغزى: على نحو مفضل ، يعكس الاسم قيمة علامتك التجارية ويخلق اتصالًا بالجمهور.
- مميز: يجب أن يكون الاسم فريدًا لتمييزه عن المنافسة.
- إمكانية الوصول – القدرة على تذكرها بسهولة من الجمهور ، والقدرة على تهجئة أحرفها والوصول إليها من خلال البحث.
- بصري: يمكن التعبير عنه من خلال التصميمات ، وإعطاء مساحة لإنشاء شعار واختيار ألوان مميزة.
- بالطبع هذه الشروط الأربعة قد لا تكون صحيحة لجميع الأسماء ، لكن المهم في النهاية هو اختيار الاسم الذي تعتقد أنه الأنسب لما تريد والذي يلبي معظم المعايير ، لأنه سيؤثر على الباقي. من مكونات الهوية التجارية الخاصة بك ، وسيتم ربطها بمشروعك في جميع الأوقات.
اللوجو
لا شك أن الشعار هو أحد أهم مكونات تصميم الهوية التجارية الشخصية ، لدرجة أن هناك من يعتقد أن تصميم علامة تجارية هو في الأساس صنع شعار للمشروع ، وهذا يكفي.
بالطبع هذا ليس صحيحًا على الإطلاق ، لكنه يؤكد أهمية الشعار للمشاريع وكيف يلعب دورًا أساسيًا في تصميم هوية تجارية احترافية.
لذلك ، مهما كانت طريقتك في اختيار شعار المشروع ، فمن المهم أن تدرك أهمية البساطة في التصميم الخاص بك .
بحيث يسهل على العملاء تذكرها وتظل حاضرة في أذهانهم في جميع الأوقات ، ومن ثم مساعدتك على التصميم. هوية تجارية قادرة على تمييزك بين المنافسين.
الألوان
إن اختيار لوحة الألوان لهوية العمل ليس عملية عشوائية ، حيث إنها لا تتعلق فقط بالألوان التي يفضلها أصحاب المشروع .
بل تتعلق بما تعنيه هذه الألوان وأهميتها للجمهور ، ومن ثم يؤدي اختيار الألوان المناسبة إلى تصميم الهوية التجارية المناسبة للمشروع.
على سبيل المثال ، يمثل اللون الأحمر الطاقة ، والأصفر يشير إلى التفاؤل ، والأسود يعكس الرفاهية. ستجد أن لكل لون أكثر من معنى.
لذلك ، من المهم أن نفهم بالضبط ما تعنيه الألوان واختيار الألوان الأكثر ملاءمة لهوية العمل المرتبطة بالمشروع.
بعد اختيار الألوان المناسبة ، من الضروري تجميعها معًا واختبار مزيج الألوان في شكل واحد.
في بعض الأحيان قد تجد أنها غير متوافقة مع بعضها البعض ، وبالتالي تحتاج إلى ضبط الألوان أو حتى استخدام ظلال أخرى .
لذلك في النهاية يجب أن تعتني بمزيج الألوان المناسب. يمكنك استخدام أكثر من لون واحد ، لكن حاول ألا تزيد عدد الألوان دون داع ، وتأكد من رضاك عن لونين إلى ثلاثة ألوان على الأكثر.
الشعار
يعتبر الشعار أحد مكونات تصميم الهوية التجارية الشخصية ذات الأهمية بالنسبة للشركات ، حيث يتم استخدامه بشكل متكرر في الأنشطة التسويقية لجذب العملاء ومساعدتهم على تذكر المشروع بسهولة.
يُعرَّف الشعار بأنه عبارة أو عبارة جذابة يعتمد عليها النشاط التجاري لجذب العملاء.
على الأرجح ، يتضمن هذا الشعار إشارة إلى القيمة التي تضيفها الشركة لعملائها ويساعد في تحفيز العملاء على التفكير في شراء منتجات الشركة للاستفادة من هذه القيمة.
التصاميم
تعتبر التصميمات من أهم مكونات هوية العمل التي يجب الانتباه إليها. لتصميم هوية عمل احترافية ، تحتاج إلى ضبط تصميماتك ، ومنحها مظهرًا متناسقًا ، والاهتمام باختيار الخط المناسب لها. تتضمن أمثلة التصميمات التي تحتاج إلى توحيد ما يلي:
- المنشورات كبطاقات عمل.
- التصاميم في الشبكات الاجتماعية.
- تصميمات التسويق عبر البريد الإلكتروني.
- طريقة تغليف المنتج.
- عندما تتمكن من إنشاء هذا التناسق عبر جميع التصميمات في مشروعك ، فسيساعد ذلك جمهورك على التعرف عليك بسهولة ، وبمجرد أن يروا التصميم أو الخط ، حتى بدون رؤية الشعار ، سيكونون قادرين على معرفة أن هذا التصميم ينتمي إلى مشروعك. .
صوت العلامة التجارية
لا يعني تصميم الهوية التجارية الشخصية التركيز على الصورة المرئية فحسب ، بل إنها تذهب إلى أبعد من ذلك ، حيث تتضمن الهوية التجارية كل ما يمكن أن تستخدمه المشاريع للتواصل مع الجمهور. لذلك ، فإن أحد أهم مكونات هوية العمل هو Brand Voice.
لا يعني صوت العلامة التجارية وجود صوت يتحدث فعليًا ، بل يعني الطريقة التي يستخدمها المشروع للتواصل مع العملاء ، من خلال الأنشطة التسويقية المختلفة.
يعتمد اختيار صوت العلامة التجارية على طبيعة المشروع والعملاء المستهدفين ، حيث يساهم هذا الصوت في تكوين شخصية حقيقية لعلامتك التجارية.
إذا كنت تبحث عن تصميم هوية عمل احترافي ، يمكنك تعيين متخصص في تصميم هوية الأعمال ، من منصة مستقلة ، أكبر منصة مستقلة في العالم العربي ، لمساعدتك في اختيار مكونات الهوية التجارية المناسبة لمشروعك. . مع الاحتراف والجودة المطلوبة.
لماذا تحتاج إلى تصميم الهوية التجارية الشخصية ؟
يعد تصميم الهوية التجارية الشخصية أمرًا ضروريًا للمشروعات منذ اللحظة الأولى لوجودها ، فهي لا تتعلق فقط بالمظهر الجمالي أو الرغبة في الحصول على شعار جذاب .
بل تلعب الهوية التجارية دورًا مهمًا في نجاح المشروع وخصائصه. قدرة. تنافس مع مشاريع أخرى. تتمثل أهمية تصميم العلامة التجارية في النقاط التالية:
تميز مشروعك عن المنافسة
على الرغم من وجود العديد من الشركات ، إلا أن تصميم علامة تجارية لهذه الشركات ساعد في تمييزها عن البقية ، وسهل على العملاء تذكرها.
لذلك ، عندما تهتم بمشروعك من خلال التركيز على تصميم هوية تجارية كاملة ، فهذا سيساعدك على تمييز مشروعك عن باقي المنافسين الآخرين .
وهذا سيضمن أن يتذكرك الجمهور ويتعرف عليك بسهولة. أن يكونوا قادرين على إدراك حملاتهم الإعلانية ، سواء على التلفزيون أو على الإنترنت.
التواصل مع الجمهور
يساعد تصميم الهوية التجارية الشخصية على إنشاء اتصال حقيقي بينك وبين جمهورك المستهدف ، حيث تساعدهم علامتك التجارية على فهم الطبيعة الدقيقة لما تقدمه .
ومن ثم يعمل هذا كجذب لهم ، ويجعلهم يشعرون بأن الأمور تسير إلى أبعد من ذلك. ، ولكن بدلاً من ذلك يركز على إنشاء علاقة دائمة بينك وبينهم.
على سبيل المثال ، أحد مكونات هوية العمل المذكورة هو صوت العلامة التجارية. يساعدك تحديد صوت العلامة التجارية في اختيار الطريقة التي ستتحدث بها إلى جمهورك ، حتى يعرفوا كيفية التواصل معك ويرغبون في ذلك ، لأن الطريقة التي تتواصل بها معهم تجعلهم يشعرون وكأنهم يتواصلون مع شخص حقيقي ، وليس مجرد عمل.
هوية العمل هي مورد تسويقي
يعد تصميم الهوية التجارية الشخصية حاليًا أحد أهم موارد التسويق للشركات الكبيرة. على سبيل المثال ، يقبل عملاء Apple مدفوعات أكثر من العملاء الآخرين الذين يستخدمون منتجات الشركات الأخرى في سوق الهاتف المحمول ، لأن عملاء Apple يؤمنون بالقيمة التي يحصلون عليها من امتلاك منتجات الشركة.
لا يقتصر الأمر على الشركات الكبيرة اليوم فقط ، ولكن تصميم هوية تجارية احترافية هو بناء مورد تسويقي مهم لمشروعك .
والذي لا يجذب العملاء فقط ويلفت انتباههم إلى ما تقدمه ، بل يمكن أن يسمح لك أيضًا بزيادة أسعار منتجاتهم و كسب أرباح أعلى مقابل القيمة التي يحصلون عليها من امتلاك علامتك التجارية.
إن تصميم الهوية التجارية الشخصية من خبراء مؤسسة تواجد لتقنية المعلومات يعني الاحترافية والتميز والثبات في عقول مستخدميك فلا تتردد في التواصل معنا لتحصل على أفضل تصميمات الهوية التجارية.