تصميم بروفايلات للشركات يعتبر من أهم وسائل الدعاية والإعلان للشركة حيث يعبر عن شخصيتها ويجعلها عالقة في أذهان العملاء لذا يجب تصميم بروفايلات باحترافية كبيرة ولا يتم ذلك إلا من خلال خبراء مؤسسة تواجد لتقنية المعلومات المتخصصة في عمل ملفات تعريف الشركات والبروفايلات وتصميم الهوية التجارية .
شركة تصميم بروفايلات
نحن في مؤسسة تواجد لتقنية المعلومات نمتلك مهارات في تصميم بروفايلات للشركة بالإضافة إلى كتابة محتوى الملف التعريفي للشركة من البداية إلى النهاية .
لأن ملف تعريف الشركة مهمة تسويقية وإعلان ودعاية مهمة ، وحتى كتابة محتوى ملف تعريف الشركة أو تصميم بروفايلات احترافية ، يجب عليك اتباع خطوات بسيطة ، ولكن على الرغم من بساطتها ، إلا أنها تتطلب موهبة حقيقية في الكتابة والتصميم.
عندما تخطط لإنشاء شركة صغيرة أو مؤسسة كبيرة ، ستحتاج إلى الكثير من أدوات الإعلان للترويج لمنتجاتك وخدماتك أو الترويج لاسم الشركة في السوق.
تعد كتابة ملف تعريف الشركة من أكثر الأدوات فعالية في هذا الأمر ، وقد أثبتت نجاحها في إشراك الجمهور المستهدف بسرعة قياسية .
ولكن هل تحقق جميع ملفات تعريف الشركات الهدف المنشود؟ أم أن هناك معايير وضوابط يجب أن تكون متوفرة ضمن تصميم الملف التعريفي للشركة؟
بالطبع ، عندما تبدأ في كتابة ملف تعريف شركة ، عليك اتباع الخطوات التالية لتنجح في النهاية في توفير ملف تعريف لمؤسسة حسنة السمعة:
المزيد: تصميم الهوية الشخصية
تعرف على الغرض من الملف التعريفي للشركة
هناك أنشطة مختلفة للشركات والمؤسسات ، ولتصميم ملف تعريف للشركة أو كتابة محتوى تمهيدي ، يجب أن تعرف ما هو الغرض من الحصول على ملف تعريف للمؤسسات؟
هناك من يحتاج إلى ملف تعريف شركة لنشره إلكترونيًا ، وآخرون يرغبون في الحصول على تصميم ملف تعريف الشركة لجذب العملاء ، وآخرون يريدون الدخول في العديد من المناقصات أو تطوير خطط استثمارية جديدة ويريدون طرحها في السوق.
وهذا يعني أن هناك العديد من الأغراض التي تم تصميم الملف التعريفي للشركة بناءً عليها ، وعندما تبدأ في اختيار أفضل شركة تصميم بروفايلات ، يجب أن تعرف الغرض.
وتقوم بإخبار المصمم أو كاتب المحتوى بالهدف ، وهذا هو السؤال الأول الذي يُطرح دائمًا عند طلب محتوى ملف تعريف شركة أو تصميم ملفات تعريف عامة.
اختر أنماط الملف الشخصي
هناك أنواع عديدة من أشكال وأنماط تصميم الملف التعريفي للشركة ، لذا فأنت بحاجة إلى معرفة النمط الأفضل لك .
ونحن مستعدون لمساعدتك في هذا الأمر بناءً على الخدمات التي تقدمها الشركة أو بناءً على منتجاتها.
أولئك الذين يرغبون في الحصول على عرض تقديمي لملف الشركة على شكل جداول زمنية ، وهناك آخرون يرغبون في الحصول على الأنماط التقليدية لملف تعريف الشركة ، وهذا لا يقلل من أهمية الملف الشخصي والنتائج الإيجابية التي يحققها.
ابدأ في كتابة تاريخ الشركة
جميع الشركات مرت بالطبع بمراحل عديدة وصعوبات مختلفة أثناء الانطلاق في السوق المحلي أو العالمي .
وحتى الشركات الناشئة مرت حتماً بأمور مختلفة حتى تمكن أصحابها من تأسيسها وإطلاق اسمها في السوق .
وبالتالي لذلك ، يجب أن يتم سرد كل هذه عن طريق كتابة أو تصميم ملف تعريف الشركة في إطار السرد راوي القصص المحبوب لدى الجميع ، وكلما كان الأسلوب أكثر إثارة ، زاد جذب انتباه القراء.
تحديد المهمة الرئيسية للشركة
هناك العديد من المهام التي تقوم بها الشركة ، ويجب ذكرها بطريقة جذابة عند تصميم بروفايلات ، ويجب أن تتضمن المهمة المذكورة في ملف تعريف الشركة هيبة وروح العمل .
حتى تتاح لعملائها فرصة التعرف على التطوير. الخطط التي تضعها للنهوض بالشركة ، وإعلامه بالأسباب الحقيقية والدوافع التي تجعله يتعامل معك ، وتتمثل المهمة في الآتي:
كتابة رؤية الشركة
يجب أن تكون رؤية الشركة وما تسعى إلى تحقيقه مكتوبة على المدى الطويل وهي تعبر عن طموح الشركة وكيف أن هذا الطموح لا يتوقف عند نقطة واحدة بل يمتد فبعض الشركات تريد أن تكون الخيار الأول لها.
بينما يرغب الآخرون في تحقيق الريادة على المستوى المحلي والإقليمي وحتى العالمي ، ويسعون بالفعل لتحقيق ذلك.
اكتب خطاب عمل
تتجسد رسالة الشركة في ما تطمح إلى تقديمه للعملاء من حيث الخدمات التي تتجاوز كلا من المستوى المحلي والدولي للجودة ، أو مجال خدماتها ، حتى تطمئن العملاء بأنهم في أيد أمينة.
لا يمكن للشركة التخلي عن الكمال وأعلى مستويات الجودة مهما كانت العقبات والتحديات التي تواجهها في السوق.
اذكر أهداف الشركة
هناك خطط واستراتيجيات وضعتها الشركات وتسعى إلى تحقيقها على المستوى القريب تحتاج إلى توضيح في الملف التعريفي للشركة .
وهذه الأهداف مستمدة من إيمان الشركة بنجاحها ، وهذه الأهداف توضع على أكتاف كل الموظفين.
في الشركة وجميع الشركات التابعة لكيانها ، حيث تهدف الشركة إلى تطوير معداتها وآلاتها التي تستخدمها في العمل من أجل تلبية احتياجات العملاء بخدمات تفوق توقعاتهم.
اكتب قيم الشركة
يجب أن يكون لدى المؤسسات والشركات قيم تعمل وفقًا لها في ملف تعريف الشركة ، وعلى الأرجح يجب أن تكون جميع القيم مستمدة من المجتمع المحيط . لأنها المعتقدات الأساسية والسلوكيات المختلفة التي يمارسها الأفراد. مع بعضهم البعض أو مع العملاء في كل مكان ، نسميهم إرشادات العمل الداخلية ، وهي أيضًا مشتقة من ثقافة العمل ، ويمكن كتابتها في بيان مفصل أو بين العناصر المختلفة.
المسؤولية الاجتماعية للشركات
أخذت الشركات في الشرق الأوسط وبعض الدول الدولية على عاتقها مهمة المشاركة في الحياة المجتمعية ، المستمدة من مسؤولياتها الاجتماعية تجاه المجتمع.
في الآونة الأخيرة ، استجابت مجموعة كبيرة من الشركات لهذا النوع من المشاركة.
لذلك ، يجب أن تظهر مواقف الشركات تجاه المجتمع ضمن ملف تعريف الشركة ، على سبيل المثال ، هناك شركات تخصص جزءًا من أرباحها للمشاركة في مشاريع اجتماعية ، أو لتوظيف عدد من الخريجين الشباب في الشركة لتقليلها البطالة.
الهيكل التنظيمي للشركة
في حين أن الهيكل التنظيمي أو الهيكل الإداري للشركة هو أحد العناصر الاختيارية في تصميم ملف تعريف الشركة . فقد يكون مطلوبًا في بعض الحالات أو لبعض الشركات ، من خلال هذا الجزء من تصميم ملف تعريف الشركة ، أسماء رؤساء مجلس الإدارة يتم كتابة المخرجين والمدير العام وبعض الكوادر البشرية ، ومن الملائم في الشركة إرفاق صورة بأسمائهم.
صفحة المنتجات أو الخدمات
يجب كتابة المنتجات التي تقدمها الشركة أو الخدمات التي يمكن أن تقدمها في السوق داخل ملف تعريف الشركة حتى يتمكن عملاؤك من معرفة أهمية علامتك التجارية . وإذا كنت موردًا للمنتجات فمن الأفضل تضمين صور مميزة من المنتجات ووصف كامل للمنتج سواء المكونات أو خطوات الاستخدام وكيفية الحصول عليها.
اكتب تاريخ الشركة
لا بد أنك مررت بالعديد من المراحل في الشركة واستطعت أن تتطور على أكمل وجه ، وتمكنت من تحقيق العديد من الإنجازات ، مثل افتتاح مقر الشركة في العديد من المدن أو الدول العربية أو الدولية ، أو التوسع في الأعمال والخدمات. كل عام ، حتى تتمكن من سرد الجدول الزمني لنجاحات الشركة في تخطيط ملف تعريف الشركة.
إدراج آراء وآراء العملاء
يمكن تمثيل التقييمات التي حصلت عليها الشركة أو المنظمة في شهادات تقدير أو إعجاب العملاء.
ويمكن إدراج جميع الآراء والشهادات التي حصلت عليها الشركة في ملف تعريف المنظمة من أجل توثيق إنجازاتها والتمكن من ذلك تثبت مكانتها وريادتها في مجال عملك من خلال هذه التقييمات.
قائمة الإنجازات والأعمال السابقة
يجب كتابة الأعمال السابقة للشركة والمشاريع التي نفذتها بالفعل مع تضمين صور فوتوغرافية تؤكد ذلك ، بالإضافة إلى إمكانية إضافة مشاريع لا تزال قائمة ، وعمل ملخص موجز لها ، وهو أفضل إذا كانت مدعومة بصور واقعية.
تضمين معلومات الاتصال
يتم التواصل مع الشركة من خلال العديد من الوسائل وخاصة بعد ظهور الوسائل الذكية مثل التواصل عبر منصات التواصل الاجتماعي أو التواصل عبر موقع الشركة الإلكتروني.
في هذه الحالة ، يجب كتابة العنوان بالتفصيل أو يجب تضمين ارتباط إلى خرائط Google. أن يتم تضمينها من خلال الملف الشخصي ، بالإضافة إلى تضمين اسم الشركة ورقم الهاتف المحمول ورقم الفاكس ورقم الهاتف الأرضي وعنوان البريد الإلكتروني.
قائمة موقع الويب الخاص بك
يمكن أن يكون لديك موقع إلكتروني في محركات البحث ، تتلقى من خلاله الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات من العملاء ،.
بحيث يمكنك وضع رابط موقع الويب الخاص بك في تصميم الملف التعريفي للشركة أو أي من الوسائط التي تدخل ضمن هذا النطاق وذلك أضف المزيد من المعلومات. عن الشركة.
تنسيق تصميم ملف تعريف الشركة
بعد الانتهاء من جميع مراحل كتابة محتوى الملف التعريفي للشركة ، عليك البدء في تنسيقه ، ويتمثل التنسيق في اختيار الخطوط والرموز المناسبة التي تتناسب مع العبارات .
وكذلك حجم الخط الذي يناسب صفحات الشركة. ألوان أو ألوان تقليدية غير واضحة حتى يتعب القارئ من استكمال محتوى الملف التعريفي للشركة.
فحص ملف الشركة
يجب أن يمر محتوى ملف تعريف الشركة بمرحلة التدقيق لاكتشاف الأخطاء الإملائية والأخطاء اللغوية أو النحوية وغيرها من الأخطاء .
بحيث يبتعد محتوى ملف تعريف الشركة المميز في النهاية عن التعقيد والتراخي في استخدام العبارات والمصطلحات واختصاصي في اللغة المستخدمة في كتابة ملف التعريف التمهيدي يجب أن تشارك في هذه الخطوة.
تصميم بروفايلات الشركات
لأن تصميم تصميم بروفايلات لشركتك يعكس صورة مشرفة ، فإذا كانت شركتك جديدة وتود الظهور بشكل مميز .
لذلك فإن التعبير عن شركتك بشكل مميز وجذاب يزيد من مصداقية شركتك مع العملاء. لكن كيف يمكن تحقيق ذلك بسهولة؟
يجب أن يكون لديك محتوى خاص يعطي انطباعًا جيدًا وجذابًا لعملائك. وبالتالي ، يجب أن يكون تصميم ملف تعريف الشركة هو المعرف الرئيسي للعملاء .
ولكن يمكنك أيضًا أن تفقد جزءًا من علاماتك التجارية إذا قمت بإنشاء ملف تعريف رديء الجودة.
يجب أن تسرع في الحصول على بروفايل خاص وجذاب ومميز يعكس قوة الخدمات التي تقدمها المؤسسة ، حتى تتمكن من المنافسة في الأسواق.
هذه هي الطريقة التي نعمل بها لتحقيق النجاح ونفخر بالعمل المشترك بيننا وبين عملائنا ، لأن تحقيق النجاح مشترك بيننا وبين عملائنا ، فنحن نوفر لهم مصممين محترفين لديهم الخبرة الكافية لإنشاء ملف شخصي وفقًا للمعايير الدولية. .
لأننا نؤمن بأهمية تصميم بروفايلات ، نبدأ بجمع كل البيانات التي تهم شركتك ونشاط عملك ، لأن مرحلة البحث عن المزيد من المعلومات واكتشافها هي مرحلة مهمة للغاية ، وهذه هي الطريقة التي يعكس بها المحتوى نشاطك يتم إنتاجه. ، ونستخدم هذه المعلومات لإنشاء ملف تعريف احترافي ومميز يتوافق مع ملف تعريف شركتك / مؤسستك.
ولأن المحتوى له أهمية كبيرة في إظهار هوية ومدة قوة شكواك ، فقد قمنا بتزويدك بمتخصص لغوي لوضع النصوص بشكل احترافي في ماء مناسب لعملك / شركتك / مؤسستك ولأن المحتوى هو العنصر الأكثر أهمية للعملاء المهتمين مثل (من نحن ، الرؤية ، الرسالة ، الأهداف ، القيم ، الخدمات أو المنتجات) وغيرها.
ولأن الشركات الكبيرة التي تدرك الاختيار الجيد لشركائها التجاريين تدرك جيدًا أهمية الشركات المفضلة لديها التي لديها أعمال أو مشاريع سابقة.
نضمن لك الدقة في المراجعة قبل التسليم ملفًا شخصيًا احترافيًا بدون خطأ لغوي أو تقني واحد لضمان واجهة مشرفة أمام عملائك ، ونقوم بمراجعة جميع الخطوات السابقة لنضمن لك ملفًا شخصيًا احترافيًا جاهزًا لتقديمه لعملائك بكل ثقة.
أهمية تصميم بروفايلات للشركات والمؤسسات
تصميم بروفايلات خاصة بالشركات أو كتابة بروفايل شركة من أهم وسائل الدعاية والدعاية للشركات ولهذا السبب من الضروري إتقان عمل ملفات تعريف الشركات بحيث تظهر بشكل متمايز يعبر عن الشركة ونشاطك أيضًا.
تصميم ملف تعريف للشركات يتكون من أقسام متنوعة ، وسيكون كل قسم من هذه الأقسام بمثابة إعلان للشركة .
وتعريف العميل بالنشاط الذي تقوم به الشركة أيضًا ، لذلك يجب على المصمم الحصول على جميع المعلومات ماذا يفعل انت تحتاج إنتاج صورة مهنية مميزة.
يعد تصميم الملف التعريفي للشركة أو المؤسسة باحتراف من أهم الركائز التي أصبحت فيها من الركائز التي يمكن الوثوق بها في حال رغبت في إظهار أنشطة وخدمات الشركة ، وهي طريقة ناجحة للغاية ، خاصة إذا تم نشر ملف الشركة إلكترونيًا.
هناك معايير خاصة يجب توافرها في تصميم الملف التعريفي للشركة حتى تنجح وتنفذ المهمة الخاصة والمطلوبة معها. لا يمكن الاعتماد على جميع تصميمات ملف تعريف الشركة للإعلان عن خدمات الشركة.
يعد امتلاك ملف تعريف للشركة أمرًا مهمًا للغاية ، لأنه يوضح الكثير عن شركتك ، ويعمل كأداة قوية للترويج لعملك ويبرز في عالم الأعمال التنافسي ، ولكن إليك بعض النصائح الأخرى حتى تعرف سبب كون ملف تعريف شركتك هو مهم.
يعمل الملف الشخصي كأداة تسويقية ممتازة بمعنى أنه يمكنك جعل ملف تعريف شركتك مرئيًا على جميع الأنظمة الأساسية مثل الطباعة المادية والوسائط الرقمية مثل رسائل البريد الإلكتروني ومواقع الويب والشبكات الاجتماعية الاحترافية مثل Linked in.
فهو لا يفيدك فحسب ، بل إنه مناسب أيضًا لعملائك المحتملين للحصول على جميع المعلومات التي يحتاجون إليها ، كل ذلك في مكان واحد.
من خلال ملفات تعريف الشركة ، يمكنك تقديم الكثير من المعلومات والتأكيد على أنه يمكنك تلبية احتياجات عملائك.
إذا لم يكن لديك ملف تعريف شركة ، فأين يمكن للعملاء المحتملين العثور على معلومات عنك وعن منتجاتك وخدماتك والقيمة التي يمكنك تقديمها؟
يعد ملف تعريف الشركة المصمم جيدًا والمفيد والجذاب ميزة إضافية ، ويمكن أن يدفع عملك إلى مستويات أعلى من خلال تفرده وإبداعه.
يعد الملف التعريفي لشركتك مفيدًا لمشاركة قصة علامتك التجارية القوية مع عملائك المحتملين.
عندما يتم إنشاء علامتك التجارية ، يمكنك أيضًا اكتساب ثقة العملاء المحتملين.
سيجد شركاء العمل والعملاء شركتك ذات مصداقية بسبب منافستها بين الشركات الأخرى في السوق.
يمكن أن يؤدي امتلاك علامة تجارية جذابة ومدروسة جيدًا إلى جذب المزيد من العملاء المحتملين لاستكشاف نشاطك التجاري وما لديك لتقدمه.
يعد الملف التعريفي للشركة ضروريًا لأنه يمنحك الفرصة لإخبار عملائك بما يدور حوله عملك ؛ ما هي المنتجات والخدمات التي يمكنك تقديمها؟
بمعنى آخر ، يعمل ملف تعريف الشركة كنافذة على شركتك ، مما يمنح شركاء العمل والعملاء والموظفين نظرة على ما لديك لتقدمه.
من خلال التصميمات المبتكرة والمحتوى المقنع ، سيكون لدى شركاء الأعمال والعملاء المحتملين فرصة أفضل لجعلك ومنتجاتك تبرز من المنافسين الآخرين.