في مؤسسة تواجد لتقنية المعلومات نعمل على تصميم الهويات التجارية للشركات والأشخاص والمؤسسات وأصحاب المطاعم والكافيتريات والعيادات والمستوصفات وأصحاب المشاريع الخاصة أو الشخصية ، ويشمل ذلك تصميم الشعارات والمطبوعات والأوراق واللافتات الإعلانية والصناديق والحقائب ، و إنشاء هوية بصرية متماسكة للطبيعة والألوان تتناسب مع طبيعة العمل ، لذلك إذا كنت بحاجة إلى تصميم هوية تجارية لشركة أو كافيتريا أو مطعم أو كافيتريا أو عيادة بسعر معقول وجودة عالية ، يمكنك الاتصال بنا لطلب ميزانية أو عرض أسعار خاص لتصميم الهويات التجارية .
شركة تصميم الهويات التجارية
مؤسسة تواجد لتقنية المعلومات تتميز بالعديد من المميزات منها:
- افضل سعر: نقدم أسعارًا وحزمًا لتصميم الهوية التجارية ، اعتمادًا على عدد العناصر التي سيتم تصميمها.
- موعد التسليم: إذا كنت ترغب في تصميم الهويات التجارية في أسرع وقت ممكن ، فسنقوم بتسليم الهوية التجارية خلال فترة لا تقل عن 3 أيام عمل أو بحد أقصى 10 أيام عمل ، اعتمادًا على حجم المشروع الذي سيتم تصميمه.
- المهنيين المحترفين: في مؤسسة تواجد لتقنية المعلومات لدينا جميع الخبراء المتخصصين في تصميمات الهوية التجارية بجميع أنواعها ، سواء كانت منشورات أو مقاطع فيديو أو تصميم مواقع ويب أو علامات تجارية متكاملة.
- الهوية المهنية: نربط الهوية المرئية التجارية لمنشوراتك بهويتك التجارية على الشبكات الاجتماعية أو الويب المخصص لشركتك أو متجرك أو عملك
- أعمال سابقة مختلفة: تعتبر مؤسسة تواجد لتقنية المعلومات من أفضل الشركات المتخصصة في تصميم الهويات التجارية ، وقد قمنا بتصميم العديد من الهويات التجارية في السنوات الخمس الماضية بشكل احترافي.
- تصميم هوية موحد: نصمم بشكل موحد جميع عناصر الهوية التجارية المطلوبة ، من تصميم الشعار إلى تصميم جميع المنشورات الورقية والإعلانات والإعلانات اللازمة.
المزيد: تصميم الهوية التجارية الشخصية للأفراد والشركات بأفضل الأسعار
عناصر تصميم الهويات التجارية
هناك العديد من المكونات والعناصر الأساسية التي تشكل تصميم الهويات التجارية ، حيث يمكنك الاستغناء عن بعض عناصر الهوية التجارية للشركة ، ولكن هناك عناصر من هوية العمل لا يمكن تجاهلها لأنها عنصر أساسي يعبر عن شركتك وهويتها .
ومن أهم مكونات الهوية التجارية للشركات ما يلي:
تصميم العلامة التجارية
أصبح التنافس على أشهر العلامات التجارية هو الهدف الذي يسعى إليه العديد من العملاء.
ولكي يكون للشركة علامة تجارية مميزة وناجحة ، يجب على بعض الخبراء في مجال التصميم يتم تعيينك لإنتاج علامة تجارية فريدة تعبر بشكل احترافي عن شخصية الشركة.
تصميم لوجو أو شعار
يعتبر تصميم اللوجو أو الشعار المميز للشركة ضمن مكونات الهوية التجارية للشركة الواجهة الأولى لأي شركة .
حيث أنه غالبًا ما يحتوي على رمز أو نص يهدف إلى توضيح نشاط وأهداف الشركة ورؤيتها الخاصة في المستقبل .
لذلك يجب تبسيط تصميم الشعار ، بعيدًا عن التكلفة والتعقيد ، والتعبير بوضوح عن الغرض منه.
حجم الشركة ونطاق نشاطها
يؤثر حجم الشركة ونطاق نشاطها على تصميم الهويات التجارية ، حيث يتم توسيع دائرة الشعار كأحد أهم عناصر العلامة التجارية للشركة الموجودة فيها.
استخدام الألوان الجذابة
يعتبر الانجذاب المرئي للعميل من خلال استخدام الألوان أهم عنصر في هوية الشركة التجارية .
لذلك يجب اختيار اللون بعناية ، بحيث يعبر عن هدف ونشاط الشركة ، واختيار الألوان التي لا تتأثر بواسطة أنواع مختلفة من آلات الطباعة.
حجم الخط ونوعه
نظرًا لأننا نتحدث عن عناصر الهوية الكاملة للشركات ، فلا يمكننا التغاضي عن دور الخطوط المستخدمة في تصميم هويات الأعمال وتأثيرها الكبير على انطباعات المستهلك .
لذلك يجب اختيار النوع وحجم الخط الذي يعبر عن الشركة و يساعد على إضافة المزيد من الجاذبية.
استخدام الصور والرسومات
أظهرت العديد من الدراسات والإحصاءات أن 60٪ من العملاء يفضلون الشراء من العلامات التجارية المألوفة التي تمر أكثر من خلال عيونهم وعقولهم .
لذلك فإن استخدام الصور والرسومات في تصميمات هوية أعمال الشركة متجذر بعمق في ذهن العميل.
المزيد: بناء هوية العلامة التجارية
تصميم الهويات التجارية للشركات
تصميم الهويات التجارية للأعمال للشركات هو المحفز الذي يعطي الهوية التجارية للشركة الصوت المسموع الذي يدل على مزايا الشركة .
وهو أقوى عامل في جذب العملاء وترسيخ العلامة التجارية في أذهان العملاء. جمهور.
يتضمن تصميم الهويات التجارية للشركة مجموعة من العناصر المهمة التي لا يمكن تجاهلها ، وتختلف هذه العناصر حسب فئة كل شركة ، فمثلاً تصميم هوية تجارية لشركة مقاول لا يشبه تصميم هوية تجارية لمطعم أو كافيتريا المقالات كالتالي:
محتويات الشركة
يبدأ تصميم الهويات التجارية من مقر الشركة من الجدران والأثاث والملابس الرسمية للموظفين حيث تفرض الشركات المرموقة زيًا خاصًا يحمل شعار الشركة وعلامتها التجارية كل ما تحتويه الشركة في موقعها هيكل الشعار والعلامة التجارية للشركة.
حسابات الشركة
في العديد من مواقع التواصل ، تحمل نفس الشعار والعلامة التجارية للشركة ، وليس فقط موقع الويب لملفها الشخصي .
وفي العديد من مواقع الويب ، يتم نشر نماذج PDF أو مكونات الهوية المرئية ، حيث يمكن اقتباس بعض الأفكار منها وتطويرها في بطريقة تتماشى مع مجال عملك ، ولكن تأكد دائمًا من إضافة ما يميزك.
منشورات الشركة
يعد تصميم منشورات الشركة من أهم عناصر ومكونات الهوية المرئية وانتشارها ، حيث أنها لا تشمل فقط المطبوعات الرسمية للشركة ، بل تشمل أيضًا المطبوعات الإعلانية والإعلانية. الهوية المرئية من خلال منشورات الشركة .
مراحل العمل في تصميم الهوية التجارية
عند تصميم تصميم الهويات التجارية نعمل على مراحل:
تحليل البيانات الأولية
نقوم بتحليل البيانات والطلبات الأولية ، ومناقشة المشروع ومتطلبات العمل ، وإعداد بيئة العمل في المشروع.
تحليل الفكرة
ناقش الأفكار المقدمة لشكل الهوية والغرض منها وكيفية تنفيذها بالطريقة الصحيحة وحسب رغبتك.
تصميم شعار
نبدأ بتصميم الشعار أولاً ، ثم نصمم باقي المطبوعات ، لأن الشعار هو الأساس الذي نبني عليه باقي الهوية والألوان.
تصميم آخر
بعد الانتهاء من تصميم الشعار نبدأ في تصميم جميع منشورات الشركة بناءً على الألوان المختارة في الشعار.
مراجعتها والموافقة عليها
بعد الانتهاء من تصميم الهوية بالكامل ، نرسل hلهوية المرئية لإظهار جميع عناصر الهوية في تصميم واحد.
كيفية التقديم
بمجرد الموافقة على المشروع ، يتم تسليم ملف دليل مدمج للشعار والألوان والأحجام وتعليمات الطباعة وملفات تصميم مفتوحة المصدر لسهولة الطباعة.
نقوم بتصميم هوية بصرية كاملة تحتوي على جميع العناصر والمطبوعات اللازمة لإنشاء هوية ، من تصميم الشعار إلى تصميم جميع المطبوعات للهوية المرئية للشركة.
يجب أن يتميز تصميم الهويات التجارية بعدة مميزات منها :
- القوة: عندما تتميز التصميمات بالقوة ، فإنها تعمل بطبيعتها لرد الجميل للمؤسسة أو المنتج.
- حيوية: يجب أن تنقل صورة مفصلة عن نشاط الشركة.
- الابتكار: يجب أن يكون خلاقًا فريدًا وغير تقليدي.
- التركيز والاختصار: لا يحمل الكثير من المعاني والعمل على إيصال فكرة مركزة عن المؤسسة حتى لا تشتت انتباه الجمهور المستهدف.
أدوات الهوية التجارية المرئية
هو الذي يتم جمعه عند معرفة مهمة ورؤية الشركة ، من أجل الحفاظ على تماسك واتساق الهوية معها ، وجعلها معروفة ويسهل تمييزها عن الآخرين.
الأدوات البصرية هي:
- الشعار هو الرمز الذي يمثل الهوية التجارية ، ويجب اختياره بعناية ، لأنه الأساس الذي يتم بناء التصميم عليه.
- الأوراق الرسمية مثل أوراق المراسلات والبطاقات الشخصية والأظرف والطوابع والسندات.
- زي الشركة والقمصان المختومة بشعار الشركة.
- كتيبات وبروشورات الشركة وهي تعريف بسيط للشركة وخدماتها.
- لافتات داخلية وخارجية.
- الحواس ، مثل الصوت والرائحة والملمس إن وجدت.
- أغراض تسويقية مثل الموقع الإلكتروني وصفحات التواصل الاجتماعي.
- تساعد كل هذه الأدوات وتدعم إنشاء الهوية التجارية لمشروعك أو شركتك ، ويتم صنع أدواتها عن طريق اختيار مصممين محترفين لإنشاء هوية العمل.
- وتزويدهم بكافة المعلومات المتعلقة بشركتك ، لمساعدتهم على توصيل هدف الشركة بطريقة واضحة ويسهل عرضها على جمهورك.
- يمكن للمصمم تشكيل وبناء أساس العلامة التجارية وإنشاء هوية خاصة ومميزة ، ولكن الشخص الأول المسؤول عن نجاح وشعبية الهوية هو الجمهور المستهدف.
- لذلك ، من الضروري دراسة من يتعامل مع المنتج أو الخدمة ، قبل البدء في تكوين هوية تجارية.
أسعار تصميم الهويات التجارية
تختلف أسعار تصميم الهويات التجارية بعدة عوامل أهمها:
- هل سيتم تنفيذ التصميم من قبل شخص مستقل أو وكالة تصميم متخصصة لديها فريق كامل يعمل من أجلك؟
- كم من الوقت يستغرق تصميم هوية تجارية ، لأن المصمم المستقل الذي يصمم جنبًا إلى جنب مع هويتك ليس لديه 100 هوية أخرى لك؟
- هل تحتاج إلى ملفات هوية مرئية مفتوحة المصدر يمكن تعديلها ، أم أنك ستأخذ الصور المستخرجة فقط في شكلها النهائي؟
- تعتبر الدولة التي يعمل فيها المصمم أو الوكالة التي تصمم الهوية التجارية أو الشعار عاملاً آخر يساهم في اختلاف سعر تصميم الشعار في الإمارات عن سعر تصميم الشعار في الكويت مقارنة بسعر تصميم الشعار في البحرين.
- درجة الابتكار والإبداع هي عامل حاسم آخر عند تحديد أسعار تصميم هوية الأعمال.
- يعد إعداد الأنماط المختلفة التي يمكن لصاحب العمل الاختيار من بينها أيضًا أحد العوامل الرئيسية التي تسبب أسعارًا مختلفة لتصميم هوية العمل.
عزيزي القارئ ، نعلم أن البحث عن تسعير تصميم هوية العمل يمكن أن يكون مربكًا لك ، لذلك لا تخلط ، لأن حزم تصميم هوية العمل تشمل جميع مكونات الهوية التجارية في مؤسسة تواجد لتقنية المعلومات، بغض النظر عن حجم عملك. مشروع بضمان:
- صمم شعارك النهائي بتنسيقات متعددة
- دقة عالية ، في الإصدار الذي ستطبعه للعملاء الخارجيين.
- قم بتحسين هوية عملك لموقعك على الويب ووسائل التواصل الاجتماعي والاحتياجات الرقمية الأخرى
- حقوق الطبع والنشر والحرية القانونية الكاملة لنشر هوية عملك ، مما يضمن أن يكون تصميم شعارك فريدًا لك.
ما هو الغرض من تصميم الهوية التجارية لشركتك؟
يساهم تصميم الهويات التجارية لعملك في توحيد ما تقدمه لعملائك والمستهلكين الجدد في السوق.
لهذا السبب ، تنفق الشركات الدولية ملايين الدولارات سنويًا لتطوير وتحديث وتدعيم هويتها المرئية في السوق التنافسي.
السؤال هنا هو ما هو الغرض من إنشاء هوية بصرية ولماذا يتم إنفاق الملايين على تطويرها باستمرار.
دافع عن تميزك في سوق المنافسين
يوجد في السوق العالمي العديد من الشركات العملاقة ذات العلامات التجارية القوية وهناك العديد من الشركات الناشئة التي تتنافس على إرضاء العملاء.
لذلك ، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى شيء يُظهر شخصية شركتك في السوق التنافسي.
لا يتم ذلك إلا من خلال تصميم الهويات التجارية قوية ومميزة لشركتك. إنشاء هوية بصرية مميزة لشركتك يجبر عملائك على تذكرك وذكرك أمام الجميع ، وتقول من خلال هويتك المرئية أنك مختلف عن المنافسة. يجب عليك أيضًا ترك انطباع مميز في التعاون الأول بينك وبين عميلك.
فيما يتعلق بالانطباع الأول للعملاء ، أجريت دراسة على مجموعة من المستهلكين ، وخلصت إلى أن 60٪ من المستهلكين. يفضلون الشراء من العلامات التجارية التي تعرف وتميز العلامة التجارية من خلال هويتها المرئية الموضوعة على جميع أعمالهم.
تصميم هوية بصرية توضح مهنتك
تصميم أفضل هوية بصرية يزيد من ثقة عملائك بك ، وتطويرها ، تصل إلى الاحتراف ، وتخبر عملائك ومنافسيك أنك لست مبتدئًا ، وتميز نفسك في مجالك.
وهنا ستجبر الجميع على الوثوق بعملك. لأن هوية عملك تدل على أنك جاد في عملك ، مما يساعد على زيادة الوعي والثقة في علامتك التجارية.
هويتك المرئية تتحدث عنك
يفضل العملاء دائمًا المعلومات المرئية على المعلومات المكتوبة ، وهم يستوعبونها أكثر من المعلومات المكتوبة .
لذلك تعتبر هويتك المرئية أفضل أداة تسويقية تساعد عملائك على تقديم أنشطتهم التجارية. يساعدك بناء هوية بصرية جيدة على جذب عملاء جدد وحاليين من خلال ترك انطباع أول جيد وإقامة علاقة عاطفية معهم. يقول جيف بيزوس: “علامتك التجارية هي ما يقوله الآخرون عنك عندما لا تكون في الغرفة”.
ما هي أهمية الهوية المرئية للشركات في بناء ثقة العملاء؟
صمم هوية بصرية تكون واجهة لعلامتك التجارية
تطلق العديد من الشركات والشركات أعمالها دون التركيز على تصميم أفضل هوية مرئية. وتجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من الشركات التي اهتمت بهويتهم المرئية منذ اليوم الأول لترسيخ وجودها تدريجياً في أذهان عملائها.
عندما تفكر في تصميم الهويات التجارية لشركتك ، يجب أن تعلم أولاً أنها تعبر عن رؤية ورسالة الشركة ، لذلك يجب أن تولي كل الاهتمام المطلوب. من خلال شكل التصميم ، يجب عليك توصيل القيم والتوجهات الداخلية للشركة بشكل صحيح.
كما يجب عليك أيضًا التفكير في وضع علامة تجارية لعملك ، والتركيز على القيمة بدلاً من المال ، لضمان استمراريتك في السوق وتطويرك نحو النجاح المتزايد باستمرار.
لذلك ، ركز كثيرًا على تصميم الهوية المرئية لشركتك ، وركز أكثر على مدى سهولة ربطها بعقل عميلك.
تقوية انتماء الموظفين
مثلما تهتم الهوية المرئية الناجحة برؤيتها والرسالة التي تقدمها للعملاء ، من الضروري أيضًا الاهتمام بموظفي الشركة.
ومن هم الذين يستحقون الاهتمام أولاً لتحقيق مبدأ الانتماء ، ليمنحك أفضل مستوى من العمل.
في كل مرة يشعر فيها الموظف بمدى انتمائه إلى الشركة التي يعمل بها ، من الواضح أنه يقدم أعلى ما لديه من قدرات لتحسين عمله وتقديم أفضل صورة للشركة.
وهنا لا بد من منح موظفيك فخر الانتماء لشركتك ، وتزويدهم بتصميم هوية بصرية مميزة وقوية ، حتى يثقوا أكثر بعلامتك التجارية.
التواصل المرئي له تأثير أقوى
يجب أن تعلم أن تأثير تصميم الهوية المرئية ضروري ليكون له تأثير كبير على ذهن العميل ، حتى لا ينسوه ، وألوانه تجذب أعينهم ، لتراقبها عن كثب وتتحمس بكل ما يتعلق بهذه المشكلة. ينبعث منها.
تصميم هوية بصرية تحافظ على الحقوق القانونية للشركة
يضعك تصميم الهوية المرئية لشركتك على الطريق الصحيح من وجهة نظر قانونية. أنت تحتفظ بهوية بصرية مميزة لنفسك .
ومستوى جيد من التمييز عند تسجيل الأعمال التجارية بشكل قانوني باستخدام هذه الهوية المرئية. لا يمكن لأحد الاستفادة من اسمك أو علامتك التجارية أو استخدامها دون إذن رسمي من أصحابها.