يسأل الجميع عن مفهوم تصميم الهوية الشخصية وما علاقتها بالهوية التجارية سنذكرها في ملخص بناء الهوية الشخصية وعلاقتها بالعلامة التجارية.
منذ المرة الأولى التي ذكرنا فيها الهوية الشخصية ، تتبادر البطاقة الشخصية إلى الذهن ، لكن مفهوم الهوية الشخصية يختلف باختلاف الموقف الذي تريده فيها .
ما هي الهوية الشخصية ؟
يختلف تعريف الهوية الشخصية من موقف لآخر ، لكن هدفك واضح وسؤالك الصحيح هو “من أنت؟”
قد تأتي الهوية الشخصية بإحدى الصورتين ، ولكن لا تأتي مع ثالثة.
- شخصية عفوية : نتوصل إلى فهم الشخصية العفوية ودعنا نعطي مثالًا عنها لفهمها أكثر ، لا يمكنني أخذ مثال آخر من الأطفال ، لأنهم دائمًا ما يفعلون أشياء عفوية عندما يتحدثون أو يتصرفون لا نفكر فيها. إذا رأينا طفلًا مشاكسًا ، نقول عن شخصيته إنها هوية صاخبة. وإذا قابلنا طفلًا هادئًا ولطيفًا ، نقول إنه يتمتع بهوية هادئة ولطيفة. هذه هي هويته التي بناها للطفل من أجل الشخص الذي أمامه. لهذا السبب نعتني جميعًا بالأطفال لأن شخصيتهم عفوية.
- الشخصية المدروسة: فيما يتعلق بالهوية المدروسة ، فهي شخصية تم تعلمها بمرور الوقت وتعديلها مع تغير البيئة المحيطة. إذا كنت تريد أن تسأل عن شيء ما ، ففكر كيف ستقوله أو تنطقه. هل هناك أشخاص يحبون سؤالك ويأخذون وقتًا للتفكير في الإجابة؟
المزيد: شركة تصميم هوية شخصية
تصميم الهوية الشخصية
عندما تتخذ الخطوة الأولى لتأسيس شركتك ، يجب أن تفكر أولاً في الهوية المرئية للشركة. الذي يمثل الركيزة الأساسية للإعلان عن العلامة التجارية لشركتك.
تعتبر الهوية المرئية من أهم العناصر للشركات والمؤسسات الناشئة التي تعبر عن أعمال ورؤية مستقبل شركتك. لذلك يجب تحديد مراحل تصميم هويتك المرئية قبل بدء عملك في شركتك.
تصميم الهوية الشخصية بمثابة هوية أو شهادة ميلاد لمنتجك وفكرتك. لذلك يجب أن تعلم أن الهوية المرئية المميزة هي من أهم عوامل نجاح واستمرارية عملك .
كيف أقوم بإنشاء هوية مرئية للأنشطة التجارية التي أمتلكها؟ أو الذي أعمل عليه؟ أو ربما أريد أن أبني في الأيام القليلة القادمة؟
حسنًا ، ضع في اعتبارك ما يلي: عليك أن تضع في اعتبارك (إذا كنت تريد إنشاء هويتك الفريدة) بعض الأشياء ؛ الانطباع والتأثير وفهم طبيعة وواقع الهوية البصرية ، حتى نتمكن فيما بعد من بنائها والتحكم فيها.
الانطباع الأول وتأثير الهوية البصرية
من الصعب التخلص من الانطباع السيئ عندما يتشكل لأول مرة في أذهان الناس ، خاصة عندما تتنافس ضد ملايين المنافسين عبر الإنترنت.
وجد الباحثون في جامعة برينستون أنه في غضون جزء من الثانية ، يصدر الناس أحكامًا حول مدى الإعجاب ، والجدارة بالثقة ، والكفاءة ، والجاذبية ، وحتى عدوانية الوجوه في الصور المعروضة عليهم.
ما الحكم الذي سيصدره الناس بشأن علامتك التجارية في الجزء الأول من ثانية من الانطباع؟
يقول خبير التسويق ليونارد كيم ، “مع وقت رد الفعل هذا ، تحتاج إلى تمثيل مرئي واضح ونقي لعلامتك التجارية. لأنه بخلاف ذلك ، قد يربط الناس علامتك التجارية بكونها رخيصة أو غير موثوقة أو حتى غير موثوقة “.
من الواضح أن الهوية المرئية مهمة ، ويجب أن تكون فعالة وفعالة ، ولكن ما هي الهوية المرئية بالضبط؟ كيف نعملها؟
محاولة لفهم الهوية المرئية
تتضمن الهوية المرئية أو تصميم الهوية الشخصية ، إذا أردنا التحدث على وجه التحديد ، شعارك وصورك وخطوطك وألوانك وتصميمك الأساسي الإبداعي وجميع تصميماتك الأخرى.
قد يكون من السهل إدراجها في القائمة ، ولكن كيف تحقق التأثير المنشود لتكون في قلوب عملائك؟ فكر في هذه الأشياء الثلاثة ؛ من أنت؟ وماذا تمثل؟ ولماذا يكونون مخلصين له؟
مراحل تصميم الهوية الشخصية
إذا كنت ترغب في البدء في تصميم الهوية المرئية لشركتك ، فعليك الانتباه إلى مراحل البناء الخاصة بها. إنه تفصيل للعناصر التي تحدثنا عنها سابقًا ، وأولها الشعار.
جوهر الشعار:
من العناصر الأولى التي يجب أن تهتم بها في برنامج تصميم الهوية المرئية هي الهوية والعلامة التجارية ، وستكون أكثر ما يراه الجمهور. عند تصميم شعار ، يجب اتباع القواعد الأساسية لإنتاجه بشكل نهائي ومناسب ومميز.
يبدأ ذلك بالرسم على الورق ، ثم نقل الفكرة المرسومة إلى صورة في برامج التصميم بأنواعها ، وإعطائها الألوان المناسبة التي تمثل العمل الذي تقوم به.
مرحلة اللون:
عند اكتمال تصميم الشعار الأمثل والملائم ، يجب عليك اختيار ألوان للشعار تمثل رؤيتك ورسالتك ، فاللون هو أحد أهم خصائص العلامة التجارية بين المنافسين لأنه يثير مشاعر الجمهور في أسرع وقت ممكن. يبدو ويضع العلامة في أذهانهم.
كتابة النصوص:
تعتبر النصوص المستخدمة في الهوية المرئية من بين العناصر الأساسية في تكوين شخصية العلامة التجارية. لجعلها متكاملة قوية. يجب أن تكون هذه النصوص مستوحاة من الشعار الذي صممته مسبقًا ، ويجب عليك اختيار مجموعتين أو ثلاث مجموعات خطوط كحد أقصى لاستخدامها في هويتك المرئية.
التصوير:
تهتم أفضل العلامات التجارية في العالم بتوظيف أفضل المصورين المتخصصين في التقاط صورهم الخاصة ، مما يميزهم في السوق التجاري ، حيث أن طريقة التصوير مهمة جدًا لإبراز الهوية المرئية للعلامة التجارية.
الأيقونات:
يتم فهمها من خلال الرموز المستخدمة في مواقع الويب وتطبيقات الهاتف المحمول ، وتستخدم في المنشورات والمنشورات الإعلانية ، وتتمثل وظيفتها في الإشارة إلى الخدمات المقدمة على فئات المنتجات أو الخدمات أو مزايا العلامة التجارية.
يجب أن تتبع هذه الأيقونات ألوان الهوية المرئية وأن تكون مشتقة من الشعار نفسه ، بحيث يكون هناك تجانس كامل بين عناصر الهوية.